وزارة الحج تستعرض 10 تقنيات وحلول رقمية لخدمة ضيوف الرحمن

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج تستعرض 10 تقنيات وحلول رقمية لخدمة ضيوف الرحمن

تشارك وزارة الحج والعمرة، في مؤتمر "ليب 24"، المقام حالياً في مدينة الرياض، واستعرضت خلال جناحها المشارك 10 تقنيات وحلول رقمية لخدمة ضيوف الرحمن أمام الزوار والمشاركين سواء من داخل المملكة وخارجها، وجذب جناح وزارة الحج والعمرة، المشارك في المؤتمر الأنظار والاهتمام، كما شهد الجناح حضور وزيارة عدد من الوزراء و كبار الشخصيات والقيادات المشاركة في المؤتمر، على رأسهم وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة.

10 تقنيات وحلول رقمية لخدمة ضيوف الرحمن

تشمل تلك تقنيات والحلول الرقمية لخدمة ضيوف الرحمن المعروضة في جناح وزارة الحج والعمرة بمؤتمر "ليب 24، "تطبيق نسك، نسك حج، نسك أعمال، منصة تدريب، بطاقة نسك، البوابة الإلكترونية للنقل والتفويج"، وذلك كما جاء في تغريدة تضم إنفو جراف يستعرض الخدمات والحلول الرقمية العشرة والتي نشرها حساب الوزارة الرسمي في منصة إكس.
كما تشمل تلك التقنيات والحلول الرقمية، "المسار الإلكتروني للحجاج، غرفة التحكم والمراقبة وإدارة العمليات التشغيلية، كاميرا التحكم وإدارة التفويج في المشاعر المقدسة، الرقابة الإلكترونية على مستوى الامتثال للشركات".

مؤتمر ليب

(بالإنجليزية: LEAP)‏ هو مؤتمر تقني دولي سنوي يُقام في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. يعد المؤتمر أضخم مؤتمر ومعرض تقني يهتم بمستقبل التقنيات ودورها في ازدهار البشرية، وأقيمت النسخة الأولى منه في واجهة الرياض خلال الفترة من 1-3 فبراير 2022. وتم عقد النسخة الثانية من المؤتمر من 6 إلى 9 فبراير لعام 2023م. يأتي تنظيم المملكة لهذا الحدث التقني تأكيدًا وتعزيزًا لمكانتها وريادتها الإقليمية والعالمية من النواحي التقنية والرقمية والابتكارية، وسعيها الحثيث لتحقيق مُستهدفات رؤية 2030 في المجالات التقنية والقطاعات الواعدة. وتناول المؤتمر في النسخة الأولى عبر 6 منصات بمشاركة أكثر من 350 متحدثًا دوليًا ومحليًا مستقبل التقنية عبر أكثر من 380 جلسة حوارية. واستشراف متغيراته والعمل على استباقها عبر التقنية، بما يصنع واقعًا أكثر ازدهارًا يُعزز من حياة المجتمعات، ويليق بالطموحات.
في سياق متصل: إطلاق منصة نسك حج ضمن فعاليات مؤتمر ليب24

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر