إطلاق منصة نسك حج ضمن فعاليات مؤتمر ليب24

إطلاق منصة نسك حج - unsplash by ibrahim uz
إطلاق منصة نسك حج - unsplash by ibrahim uz

شاركت وزارة الحج والعمرة ببصمة واضحة في فعاليات مؤتمر ليب 24 وذلك من خلال الجناح المشترك لها مع الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين، والذي يناقش محطات رحلة التحول الرقمي في خدمة ضيوف الرحمن، ويستعرض جناح الوزارة مشاركته في ليب 24 خلال الفترة من 4 لـ7 مارس 2024 في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات "ملهم".

وبحضور الدكتور توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة، أطلقت الوزارة اليوم منصة نسك حج ضمن فعاليات السعودية الرقمية في ليب 24، وجاء الهدف من إطلاق منصة "نسك حج" دعم وخدمة حجاج بيت الله الحرام من الدول ذات الأقليات الإسلامية.

منصة نسك حج في ليب 24

بدوره أكد "الربيعة" جهود السعودية في خدمة ضيوف الرحمن عبر تسهيل إجراءات وصولهم للحرمين الشريفين، من خلال تدشين المبادرات التي تستهدف تحويل رحلة الحج والعمرة لتجربة متكاملة تلبي احتياجات الحجاج والمعتمرين،  وشهد أمس إطلاق النسخة الثانية من مبادرة جسور، والتي خلالها تم تسليط الضوء على منصة "نسك حج" التي تتولى تقديم خدماتها للمقيمين في أوروبا، والأمريكيتين الشمالية والجنوبية، وأستراليا، وبعض البلدان الآسيوية والأفريقية.

ويتمثل دور منصة "نسك حج" في تمكين ضيوف الرحمن من شراء وحجز باقات حج شاملة لجميع الخدمات، بجانب إصدار التأشيرات بكل يسر وسهولة، ومن ضمن المهام المسؤولة عنها المنصة الآتي:

  • تمكين ضيوف الرحمن من حجز باقات الحج بيسر وسهولة.
  • أداء نسك الحج بيسر وطمأنينة.

واستعرضت وزارة الحج والعمرة أرقاما تعكس حجم المستفيدين والذي وصل لأكثر من 60 ألف مستفيد من 126 دولة، عبر إتاحة 10 شركات لتقديم الخدمات لهم خلال 400 باقة متنوعة.

أهداف منصة نسك حج

  • رفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
  • توفير تجربة سهلة وميسرة للحجاج عبر منصة واحدة.
  • تيسير إجراءات قدوم الحجاج من الدول ذات الأقليات المسلمة.

الجدير بالذكر أن أولى الجلسات الحوارية التي عقدت في اليوم الأول من ليب 24 انطلقت تحت عنوان "تمكين قطاع الأعمال لتطوير خدمات ضيوف الرحمن"، بمشاركة وزير الحج والعمرة، والذي أسدل الستار عن الهوية الجديدة لتطبيق نسك حج، والذي يأتي بمزايا تشمل استخدام أسهل وتجربة سلسلة وواجهة مرنة للمستخدم، ومن ضمن المزايا التي يشملها التطبيق "مواقيت الصلاة واتجاه القبلة، قائمة وكالات السفر المعتمدة، الوصول للأدلة التوعوية، الاطلاع على دليل المعالم السياحية".

وتأتي منصة نسك حج مزودة بخدمات جديدة تشمل:

  • إتاحة حجز العربات الكهربائية.
  • إتاحة خدمة شحن الأمتعة.
  • إتاحة دليل خدمات المواصلات والتأكد من التأمين الصحي.

يمكنك معرفة المزيد عن تطبيق نسك عبر زيارة الرابط التالي من هنا https://hajj.nusuk.sa/

انطلاق معرض السعودية الرقمية في ليب24

تستضيف الرياض مؤتمر ليب24 الحدث التقني العالمي الأضخم خلال الفترة من 4 لـ7 مارس 2024 ، بمشاركة أكثر من 30 جهة حكومية و20 شركة من القطاع الخاص، إضافة لحضور قوي لنخبة من الوزراء والرؤساء التنفيذيين لكبار الشركات التقنية وصناع القرار.

وشهدت أحداث اليوم الأول تدشين 10 منتجات وخدمات رقمية جديدة، وتوقيع 14 مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية، ومن أبرز الجلسات التي عقدت اليوم جلسة "التعاون الدولي في العصر الرقمي" وأخرى بعنوان "تعزيز الشمولية الرقمية في التحول الرقمي".

اقرأ أيضا مؤتمر ليب 24 التقني: 11.9 مليار دولار لدعم قطاع التقنيات المستقبلية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر