عبارات عن اليوم العالمي للمرأة 2024

اليوم العالمي للمرأة 2024 - الصورة من pexels by Gustavo Fring
اليوم العالمي للمرأة 2024 - الصورة من pexels by Gustavo Fring

يمر اليوم أكثر من 100 عام على الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، وكان عام 1908 بمثابة الشرارة الأولى التي سلطت الضوء على حقوق المرأة في المجتمع، عندما خرجت حوالي 15 الف امرأة في مسيرات بنيويورك من أجل المطالبة بحقوقهن، وفي هذه المناسبة يتم تكريم المرأة والاحتفاء بإنجازاتها على كافة الأصعدة، بداية من الأم التي أهلت أجيال قادرة على خدمة المجتمع وصولا للمرأة التي أصبحت تشغل المناصب القيادية وتحقق الإنجازات الملموسة على أرض الواقع.

ويحظى عام 1909 بمكانة خاصة كونه يوافق المناسبة الأولى التي تم فيها الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، وفي عام 1910 كانت كلارا زيتكن صاحبة بصمة واضحة في توثيق يوم 8 مارس باعتباره يوم المرأة العالمي ويتم الاحتفاء به سنوياً.

لماذا سمي يوم المرأة العالمي بهذا الاسم؟

يحتفي محرك البحث جوجل بيوم المرأة العالمي وتضمن الشعار الجديد رسومات تعبيرية لمجموعة من النساء في أعمار مختلفة يظهر في الشعار بوضوح صورة للجدة والأم والابنة، وصاحب الشعار مجموعة من الرموز التي تشير إلى تفوق المرأة في عدد المجالات سواء في الرسم أو الرياضة وكذلك الطب والعلوم، ويعود تاريخ تسمية هذا اليوم بيوم المرأة العالمي، بداية من نيويورك حيث خرجت مجموعة من النساء للمطالبة بحقوقهن ومن ثم تم الاحتفاء بهذا اليوم للمرأة، إلى أن تم توثيقه عالميا في الـ8 مارس للاحتفاء به دوليا.

متى ظهر يوم المرأة العالمي؟

في عام 1910، تحديدا في كوبنهاغن بالدنمارك وبحضور 100 امرأة من 17 دولة، اقترحت كلارا زيتكن فكرة أن يتم تخصيص يوم عالمي للمرأة في شهر مارس تحتفي به المرأة كل عام بحقوقها وإنجازاتها، لتحظى الفكرة بتأييد جماعي، ويتم توثيق عام 1911 باعتباره بداية الاحتفال بيوم المرأة على المستوى العالمي، وفي عام 1975 أضفت الأمم المتحدة طابعا رسميا على هذه المناسبة بعدما احتفت بها، ليتم اعتماد يوم الـ8 من مارس احتفالا عالميا بالمرأة.

وترتدي النساء من حول العالم في هذا اليوم الاستثنائي ملابس تعكس مفاهيم تعبر عن روح المرأة ومطالبها من العدالة والأمل والنقاء، فعادةً ما يتم ارتداء اللون الأرجواني والأخضر والأبيض في هذا اليوم.

عبارات عن اليوم العالمي للمرأة 2024

  • كل عام والمرأة طموحة وقوية ومنجزة، كل عام وأنتِ منجزة معطاءة ومحبة.
  • كل عام وكل أم عظيمة ملهمة بخير، تحية لكل أم وأخت وكل جدة وكل زوجة.
  • المرأة العربية أنتِ ملكة بدونك لا تحلو الحياة.
  • كل عام وكل نساء العالم بألف خير، اللهم أدم عليهنّ الصحة والعافية.
  • على خطى المرأة تخطو الأجيال، فالمرأة هي صاحبة اللمسة العطوفة والتأثير الأول في شخصية أبنائها، أدام الله عطاءها وفضلها.
  • نرفع القبعة تقديرا لكل أم عربية قوية صامدة تحارب من أجل سعادة عائلتها.
  • إلى كل امرأة تركت أثراً وبصمة في حياتنا، كل يوم وكل لحظة وكل ثانية وأنت بخير.

تابعي أيضا في يوم المرأة: "سيدتي" تبحر بفخر في إنجازات المرأة السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر