الجوازات السعودية تعلن مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان المبارك

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية تعلن مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان المبارك

نشر الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في "إكس" مواعيد العمل في إدارات الجوازات وفروعها في مناطق المملكة خلال شهر رمضان المبارك، داعية إلى الاستفادة من خدماتها في منصة وزارة الداخلية (أبشر، وأبشر أعمال)، وبوابة مقيم، التي تتيح تنفيذ الخدمات دون الحاجة إلى مراجعة مقارها.

مواعيد الجوازات في رمضان

أوضح الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات السعودية أن العمل في شعبة الجوازات بحي الرمال في مدينة الرياض من الساعة 10:00 حتى 15:00 من الأحد إلى الخميس ومن الساعة 21:00 حتى الساعة 1:00 طوال أيام الأسبوع، وشعبة الخدمات الإلكترونية في روشن مول في محافظة الخرج من الساعة 21:00 حتى الساعة 1:00، من يوم الأحد حتى الخميس.

وأضاف أن شعبة جوازات الصيرفي مول، وشعبة جوازات التحلية مول في محافظة جدة ستستقبل المراجعين من الساعة 13:00 حتى الساعة 17:00، ومن الساعة 21:00 حتى الساعة 2:00 من يوم الأحد حتى يوم الخميس.

وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن بقية إدارات جوازات المناطق والمحافظات في المملكة سيكون العمل فيها من الساعة 10:00 حتى الساعة 15:00 من يوم الأحد حتى يوم الخميس، منوهة بأهمية الاستفادة من خدمة "تواصل"، التي تتيح للمستفيدين معالجة الملاحظات التي تعوق تنفيذ الخدمات الإلكترونية عبر منصة أبشر.

مهام المديرية العامة للجوازات

  • استقبال طلبات الحصول على جوازات سفر سعودية عن طريق إدارات الجوازات في المملكة وإصدارها لمن تتوافر فيهم الشروط النظامية.
  • تنظيم سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة وإنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم عن طريق المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية.
  • تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية والتأكد أنهم يحملون جوازات سفر نظامية وسارية المفعول وحاصلون على تأشيرات دخول حسب الغرض القادمين من أجله من سفارات المملكة في الخارج وإنهاء إجراءات دخولهم وخروجهم بعد التأكد من توفر الشروط النظامية.
  • منح رخص الإقامة للوافدين الذين ألزم نظام الإقامة ضرورة حصولهم على رخص الإقامة كالقادمين بقصد العمل.
  • استقبال طلبات الحصول على تأشيرات الخروج النهائي وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة ومنحها لهم بعد استكمال شروطها المقررة.
  • استقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة خلال كل موسم حج وإنهاء إجراءات دخولهم عبر منافذ المملكة البرية أو البحرية أو الجوية، وكذلك إنهاء إجراءات خروجهم بعد أداء مناسك الحج وتعقب سفر المتخلفين منهم.
  • مراقبة سلامة أوضاع الوافدين سواءً المقيمين بموجب أحكام نظام الإقامة أو القادمين بموجب تأشيرات دخول لفترات محدودة كالقادمين للحج أو العمرة أو الزيارة ونحو ذلك وتطبيق أحكام نظام الإقامة والتعليمات الملحقة به بشأن المخالفين له.

في سياق منفصل: الجوازات السعودية تذكر بشروط تجديد جواز السفر للتابعين لمن بلغ 10 سنوات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر