شؤون الحرمين تخصص 10 مواقع للإفتاء وإجابة السائلين لقاصدي المسجد الحرام

شؤون الحرمين تخصص 10 مواقع للإفتاء وإجابة السائلين – الصورة من unsplash
شؤون الحرمين تخصص 10 مواقع للإفتاء وإجابة السائلين – الصورة من unsplash

تستهدف الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تكثيف جهودها تزامنا مع شهر رمضان المبارك بما يضمن توفير تجربة متكاملة آمنة ميسرة تلبي كافة احتياجات الزوار وضيوف الرحمن، ويتوافد قاصدي المسجد الحرام من جميع أنحاء العالم من أجل أداء العبادات والنسك، ومن أجل ذلك خصصت الهيئة خدمة ترشدهم بعنوان "خدمات الإفتاء وإجابة السائلين".

واستهدفت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين من تدشين خدمات الإفتاء وإجابة السائلين في المسجد الحرام، مساعدة الزوار والمعتمرين لتأدية عبادتهم، عبر تخصيص 10 مواقع داخل المسجد الحرام و7 كبائن في ساحاته للرد على السائلين وتوعية القاصدين بأحكام المناسك.

خدمات الإفتاء وإجابة السائلين بالمسجد الحرام

خصصت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين 75 من أصحاب الفضيلة للإجابة على استفسارات القاصدين، كما تم توفير سلسلة من المكاتب للرد على السائلين هاتفيا، كما أتاحت أرقام يمكن التواصل خلالها من قبل المستفيدين للرد على الأسئلة المتعلقة بأحكام المناسك سواء من 8001222400 – 8001222100 ويتم تقديم الخدمة بشكل مجاني بالكامل لجميع قاصدي المسجد الحرام.

وتأتي هذه الخدمة لتحقق التكامل في خدمات الهيئة التي تعني بالزائرين وتوفير الخدمات المختلفة لهم التي تساعدهم في أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة على أكمل وجه، في وجود نخبة من العلماء والمشايخ الذين يشاركون توجيهاتهم للمستفيدين في مختلف المسائل الدينية.

التسجيل في الاعتكاف بالمسجد الحرام

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن بدء استقبال طلبات الاعتكاف بالمسجد الحرام بداية من اليوم الأحد، على أن يغلق الباب حتى اكتمال العدد، واستعرضت الهيئة بعض الضوابط والتعليمات النظامية بالمسجد الحرام والتي حثت على ضرورة الالتزام بها، منها ألا يقل عمر المعتكف عن 18 عاما، على أن يبدأ الدخول للاعتكاف بالمسجد الحرام بداية من 20 رمضان 1445 هجريا.

اعرف المزيد خلال قراءة بدء استقبال طلبات التسجيل للاعتكاف في المسجد الحرام اليوم

رسالة هيئة شؤون الحرمين

تتبنى الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي سلسلة من القيم التي تتمثل في حسن الوفادة وتمكين الفريق وتعظيم الحرمين، إضافة لإتقان العمل وتبني الإبداع وحب الهداية، تستهدف من خلالها تحقيق رسالة تتمثل في تمكين القاصدين من أداء العبادة والمناسك في بيئة آمنة طاهرة، وتحقيق رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية، مرتكزة على أسس احترافية وكفاءات بشرية مؤهلة وتقنيات متجددة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر