موعد صرف راتب عيد الفطر بالسعودية 2024

راتب عيد الفطر بالسعودية 2024 - الصورة من shutterstock
راتب عيد الفطر بالسعودية 2024 - الصورة من shutterstock

استعرضت وزارة المالية السعودية مواعيد صرف رواتب المواطنين بالمملكة العربية السعودية للعام الجاري 1445هـ - 2024م، موضحة أنه غالبا ما يتم صرف الراتب في اليوم الـ27 من كل شهر ميلادي، وأشارت إلى أنه في حال وافق يوم 27 من الشهر الميلادي يوم جمعة يكون يوم الصرف اليوم الذي قبله أي الخميس، أما في حال وافق يوم صرف الراتب المقرر يوم السبت يكون الصرف اليوم الذي يليه أي يوم الأحد من الشهر الميلادي.

ومؤخرا زادت الاستفسارات والتساؤلات حول موعد نزول راتب شهر مارس وشهر أبريل، تزامنا مع شهر رمضان المبارك وقرب إجازة عيدالفطر، وبدورها كشفت وزارة المالية عن موعد صرف راتب عيدالفطر بالسعودية، على أن يوافق 27 مارس 2024.

صرف راتب عيدالفطر بالسعودية

وفقا للتقويم الرسمي للرواتب المعتمد من وزارة المالية لعام 2024، فإنه من المقرر أن يتم صرف راتب شهر مارس يوم الأربعاء 27 مارس 2024 الموافق 17 رمضان 1445 هجريا، ويتزامن صرف الراتب مع قرب إجازة عيدالفطر، فيما من المقرر أن يتم صرف راتب شهر شوال في اليوم الـ18 من التقويم الهجري والذي يوافق يوم الأحد 28 أبريل 2024.

موعد إجازة عيد الفطر 2024

وفقا لما أعلن عنه رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ووفقا للحسابات الفلكية فإنه من المقرر أن يستمر شهر رمضان لمدة 30 يوما كاملا على أن يكون أول أيام عيدالفطر 10 أبريل 2024، وفي يناير من العام الجاري اعتمد مجلس الوزراء موعد وعدد أيام العطل الرسمية لكل من عيد الفطر وعيد الأضحى في جلسة أقيمت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ووفقا لما جاء في الاجتماع فإنه تقرر أن يكون عدد أيام العطل الرسمية لكل من عيد الفطر وعطلة عيد الأضحى بحد أدنى 4 أيام عمل وبحد أقصى 5 أيام عمل، وحسبما ورد في اللائحة التنفيذية لنظام العمل الصادرة عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فإنه ذكر في المادة 30 من نظام الإجازات أنه يحق للعامل إجازة بأجر كامل في الأعياد والمناسبات.

وتبدأ إجازات عيد الفطر المبارك من اليوم التالي لليوم الـ29 من شهر رمضان المبارك، حسب تقويم أم القرى، وإذا تداخلت أيام الإجازات مع الراحة الأسبوعية يعوض العامل عنها بما يعادلها قبل أيام تلك الإجازات أو بعدها.

اقرأي أيضا اعتماد أيام عطلة عيدي الأضحى والفطر للموظفين في الجهات الحكومية بالسعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر