البحرين تحصد المركز الأول في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم "27"

الحفل الختامي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم. الصورة من الحساب الرسمي للشيخ منصور بن محمد على منصة x
الحفل الختامي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم. الصورة من الحساب الرسمي للشيخ منصور بن محمد على منصة x

حققت مملكة البحرين المركز الأول في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها 27، والمقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، راعي ومؤسس المسابقة.

حفل ختام مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم

يذكر أنّ هذا الإعلان جاء خلال حفل ختام جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها السابعة والعشرين، والذي أقيم مساء يوم أمس السبت الموافق 23 مارس، وحصد هذا المركز المتسابق محمد عدنان العمري، في فرع حفظ القرآن الكريم كاملًا، وذلك بمشاركة 70 دولة وجالية إسلامية حول أنحاء العالم.

مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم لأصحاب الهمم

كما حققت مملكة البحرين المركز الأول في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم لأصحاب الهمم في دورتها الثانية عشر، والمقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مؤخرًا تحت رعاية كريمة من الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم حرم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم _رحمه الله_.
وفازت بهذا المركز، المتسابقة نور عبدالرزاق شكيب، في فرع حفظ القرآن الكريم كاملًا، وذلك بمشاركة 548 متسابقاً من دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى فوزها بجائزة أفضل قراءة متقنة الأحكام.

إنجازات البحرين في المحافل القرآنية الدولية

وبهذه المناسبة أعرب نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، عن فخر واعتزاز مملكة البحرين بهذه الإنجازات المتتالية في المحافل القرآنية الدولية، والتي تجسد ما يتمتع به شباب وشابات البحرين من شغف عالٍ بحفظ كتاب الله ودراسة علومه، في ظل الرعاية الملكية السامية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد، والمتابعة والاهتمام الدائم من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لتعليم القرآن الكريم وحفظه.
تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف تحرص على المشاركة في المسابقات الدولية للقرآن الكريم على مدار العام، وذلك من خلال جهود إدارة القران الكريم ومراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم بتنفيذ خطة لتأهيل وإعداد المتسابقين دوليًّا.

يمكنك أيضًا قراءة: منصور بن محمد يشهد الحفل الختامي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بدورتها الـ 27


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر