منصور بن محمد يشهد الحفل الختامي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بدورتها الـ 27

الشيخ منصور بن محمد يحضر الحفل الختامي لجائزة دبي للقرآن الكريم. الصورة من الحساب الرسمي للشيخ منصور على منصة x
الشيخ منصور بن محمد يحضر الحفل الختامي لجائزة دبي للقرآن الكريم. الصورة من الحساب الرسمي للشيخ منصور على منصة x

اختتمت مساء يوم أمس السبت الموافق 23 مارس أعمال الدورة السابعة والعشرين لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وشهد الحفل الختامي للجائزة تتويج حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، شخصية العام الإسلامية لهذه الدورة؛ تكريمًا وتقديرًا لجهودها وبصماتها الواضحة في مجال العمل الإسلامي والإنساني والخيري والاجتماعي.

تكريم الفائزين بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

يذكر أنّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم قام بتكريم الشخصية الإسلامية لهذا العام، حيث تسلم الجائزة نيابة عن الشيخة هند بنت مكتوم، الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

كما كرَّم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أصحاب الفضيلة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، ثم قام بتكريم الفائزين بالمراكز العشر الأولى بالمسابقة؛ وهم:
• محمد عدنان عبدالله محمد العمري من مملكة البحرين والذي فاز بالمركز الأول.
• وحقق المركز الثاني المتسابق ناجي عطيه ناجي بن سليمان من ليبيا.
• وحقق كل من المتسابق شيخ تيجان صالح امبى من غامبيا والمتسابق مظاهر شعيب بيطؤ من الفلبين المركز الثالث مكرر.
• والمركز الخامس كان من نصيب المتسابق محمد بوحسون من فرنسا.
• أما المركز السادس فقد حصل عليه المتسابق ياسين بن نصر بن الغلام من تونس.
• والمركز السابع كان من نصيب المتسابق جلال حمدي سعيد عثمان من اليمن.
• وحقق المركز الثامن مكرر كل من المتسابق أحمد خبيب ساهي من إيطاليا والمتسابق عبيدالله بوبكر أنجو من النيجر.
• والمركز العاشر فقد حصل عليه المتسابق أنس رايمي من بنين.

وكان الحفل الختامي قد بدأ بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها كل من المتسابق ناجي عطية ناجي بن سليمان من ليبيا، والمتسابق محمد حسون من فرنسا، ثم تابع الحضور فيلماً قصيراً عن حصاد جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم خلال عام ٢٠٢٣.

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

يشار إلى أنّ جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم مؤسسة دينية تعنى بخدمة كتاب الله الكريم من خلال ما تشتمل عليه من مسابقات قرآنية وفعاليات وبرامج ذات صلة بتنشيط حفظ القرآن الكريم ونشر الثقافة القرآنية وتشجيع الناشئة على الإقبال على هذا الكتاب الكريم والتعلق به والتثقف من علومه والالتزام به وقد قامت الجائزة بكثير من هذه الأنشطة الدينية التي تصب في خدمة كتاب الله وعلومه الشريفة وتستثمر الجائزة الفرص المتاحة والبيئة الاجتماعية في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهدافها وتهتم بروح العمل الجماعي والتطوعي.. وقد حظيت الجائزة بمتابعة كبيرة من كثير من فئات المجتمع في داخل الدولة وخارجها خاصة في مسابقتها الدولية التي حققت صيتاً ومتابعة فريدتين.. وقد أنشئت هذه الجائزة بتاريخ 12 رمضان 1419هـ الموافق 30-12-1998م بقرار كريم صادر من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .


المزيد حول: انطلاق مسابقة دبي الدولية للقرآن

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر