طرق ومواصلات دبي تطلق خدمة المظلة الذكية

إطلاق خدمة المظلات الذكية. الصورة من الحساب الرسمي لهيئة الطرق والمواصلات على منصة x
إطلاق خدمة المظلات الذكية. الصورة من الحساب الرسمي لهيئة الطرق والمواصلات على منصة x

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بالتعاون مع شركة أومبرا سيتي (UmbraCity)، الشركة الكندية الرائدة في مجال خدمات التشارك في المظلات الذكية خدمة المظلات الذكية "المجانية" في محطة حافلات ومترو الغبيبة. وقد صُمِّمَ النموذج التجريبي لهذه الخدمة المبتكرة لتسهيل وتشجيع المشي في دبي وبقصد توفير وسيلة تحمي المقيمين والزوار بطريقة مريحة ومستدامة من الشمس والمطر.

مبادرة خدمة المظلة الذكية

يذكر أنه وتماشيًا مع خطة دبي الحضرية 2040، تؤكد هيئة الطرق والمواصلات من خلال هذه المبادرة التزام دبي بتعزيز بيئة حضرية مستدامة وصحية وشاملة. ومن خلال دمج التكنولوجيا المتقدمة مع الحلول الحضرية العملية تخطو هيئة الطرق والمواصلات وأومبرا سيتي خطوات مهمة نحو تحقيق طموح دبي في أن تصبح أفضل مدينة للعيش في العالم من خلال تحسين جودة الحياة وتعزيز سعادة سكانها.

كيف تعمل خدمة المظلة الذكية؟

بإمكان الركاب الآن استعارة هذه المظلات مجانًا من مكان واحد باستخدام بطاقات نول الخاصة بهم بما يعكس تكاملاً سلساً يعزز سهولة التنقل والاستدامة البيئية. وقد تم تصميم هذه الخدمة بشكل خاص لدعم هدف دبي المتمثل في تطوير (مدينة الـ 20 دقيقة) حيث يمكن للسكان الوصول إلى احتياجاتهم اليومية في غضون 20 دقيقة سيراً على الأقدام أو بالدراجة، ما يعطي إحساساً أكبر بالمجتمع وجودة الحياة.
من جهته خالد العوضي، مدير إدارة أنظمة المواصلات بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات:" من خلال تشجيع استخدام المظلات الذكية التي يكون استئجارها مجانياً عند استخدام بطاقة نول، تساهم هيئة الطرق والمواصلات وأومبرا سيتي في إنشاء مجتمعات نابضة بالحياة وصحية وشاملة في جميع أنحاء دبي، علماً أن الخدمة تتوفر بشكل تجريبي حاليًّا في محطة مترو الغبيبة لمدة ثلاثة أشهر لإثبات جدواها. وبعد الفترة التجريبية، سَتُجري الهيئة تقييماً لنجاحها والنظر في توسيع نطاقها".
فيما قال أمير انتزاري، الرئيس التنفيذي لشركة أومبرا سيتي:" يشرفنا أن نتشارك مع هيئة الطرق والمواصلات في توفير المظلة المبتكرة من اومبرا سيتي في قلب دبي، ويعكس هذا التعاون حرصنا المتبادل على تعزيز التنقل الحضري المستدام وقابلية العيش في المدن. ومعاً سنضع معياراً عالميًّا للحياة الحضرية الذكية والمستدامة، ونثبت أنه من خلال الحلول المبتكرة والجهود المشتركة يمكننا التقدم بخطوات راسخة نحو بناء مدن تعطي الأولوية للرفاهية المجتمعية والبيئية".

اقرئي أيضًا: الشيخ محمد بن راشد يشهد توقيع اتفاقية لإطلاق خدمة التاكسي الجوي بدبي عام 2026

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر