انطلاق مسابقة دبي الدولية للقرآن

جائزة جبي الدولية للقرآن الكريم
جائزة جبي الدولية للقرآن الكريم

تنطلق اليوم الثلاثاء الموافق 12 مارس فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم والتي تقام خلال الفترة من 2 إلى 13 من شهر رمضان 1445 هجرية بمقر ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي.
وسيشارك في المسابقة نحو 70 دولة وجالية إسلامية من مختلف أنحاء العالم، حيث تبدأ الفعاليات بعد صلاة التراويح، وتقام برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، راعي ومؤسس الجائزة.

إنهاء الاستعدادات لاستقبال مسابقة دبي الدولية للقرآن

وكانت الوحدات واللجان قد أكملت كافة استعداداتها لاستقبال هذا الحدث القرآني السنوي؛ إذ بدأ وصول ضيوف الدولة من أعضاء لجنة التحكيم والمتسابقين للمشاركة في المنافسات القرآنية.
كما أعدت وحدة الإعلام في الجائزة، مركزًا إعلاميّا للتواصل بشكل دائم مع أجهزة ووسائل الإعلام المختلفة، كما سيتم إطلاق قناة الجائزة لنقل فعاليات المسابقة عبر الأقمار الصناعية عربسات ونايلسات وهوتبيرد، بالإضافة إلى نقلها عبر قناة نور دبي وعبر وسائل التواصل الاجتماعي "يوتيوب وإنستغرام".
يشار إلى أنّ وحدة الإعلام ستقوم بإعداد رسالة يومية طيلة أيام المسابقة، بعنوان "يوميات الجائزة" لبثها عبر القنوات الفضائية المحلية والعالمية، بينما بدأ توافد المتسابقين إلى الدولة من مختلف أقطار العالم للمشاركة في المنافسات.

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

تعد جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم مؤسسة دينية تعنى بخدمة كتاب الله الكريم من خلال ما تشتمل عليه من مسابقات قرآنية وفعاليات وبرامج ذات صلة بتنشيط حفظ القرآن الكريم ونشر الثقافة القرآنية وتشجيع الناشئة على الإقبال على هذا الكتاب الكريم والتعلق به والتثقف من علومه والالتزام به وقد قامت الجائزة بكثير من هذه الأنشطة الدينية التي تصب في خدمة كتاب الله وعلومه الشريفة وتستثمر الجائزة الفرص المتاحة والبيئة الاجتماعية في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهدافها وتهتم بروح العمل الجماعي والتطوعي، وقد حظيت الجائزة بمتابعة كبيرة من كثير من فئات المجتمع في داخل دولة الإمارات وخارجها خاصة في مسابقتها الدولية التي حققت صيتًا ومتابعة فريدتين. وقد أنشئت هذه الجائزة بتاريخ 12 رمضان 1419هـ الموافق 30-12-1998م بقرار كريم صادر من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة – رئيس مجلس الوزراء – حاكم دبي حفظه الله.

أهداف جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

تهدف الجائزة إلى خدمة كتاب الله تعالى والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني من خلال ما يلي:
• تحفيز الأجيال الناشئة على الالتزام بدينها وإدراك واجباتها تجاه عقيدتها ورسالتها الإسلامية.
• إيجاد روح التنافس في مجال حفظ القرآن الكريم والتشجيع على بذل المزيد من الجهد والوقت للحفظ والتلاوة.
• تكريم المتميزين من حفظة القرآن الكريم.
• إبراز الوجه الإسلامي للدولة، وتأكيد دورها في خدمة أبناء العالم الإسلامي تأكيد القيم الإسلامية، وأهمية دورها في الحياة.
• تكريم الشخصيات أو الجهات التي قامت بخدمة الإسلام في العالم بشكل متميز.


تعرفي أكثر إلى جائزة دبي للقرآن

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر