المدينة المنورة تنال الشهادة الذهبية لبرنامج الأمم المتحدة "SDG-Cities" للتنمية المستدامة

المدينة المنورة
المدينة المنورة تنال الشهادة الذهبية لبرنامج الأمم المتحدة "SDG-Cities" للتنمية المستدامة

أعلنت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة حصول المدينة المنورة الشهادة الذهبية لبرنامج مدن أهداف التنمية المستدامة SDG-Cities كأول مدينة سعودية وعربية وثالث مدينة عالمية تنال الشهادة التي تمثّل إحدى برامج ومبادرات الأمم المتحدة لدعم التنمية الحضرية، وإنشاء المدن والمستوطنات البشرية المستدامة "موئل".

تميز المدينة المنورة

بيّنت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة أن الحصول على الشهادة الذهبية جاء نظير تحقيق المدينة المنورة معايير التقييم الشامل للبيانات الأساسية للأمم المتحدة في مجال التنمية الحضرية المستدامة مع إجراءات تحويلية لتحقيق الأهداف بطريقة تشاركية مع جميع الأطراف ذات العلاقة.

هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة

هويتها مستمدة من التطوير بمعناه الشامل حيث تسعى للريادة في التمكين والابتكار والمواءمة مع كل الجهات التي يتقاطع عملها مع مستهدفات منطقة المدينة المنورة. وعبر رأس مالها البشري الذي تفخر به والمتمثل في نخبة من الخبراء والمختصين والاستراتيجيين تسعى للارتقاء بمستوى خبراتها وخدماتها إلى أعلى المراتب على الصعيد الإقليمي والوطني والدولي كجهة ريادية في التطوير الاقتصادي والحضري والاجتماعي . وتعتمد استراتيجيتها الطموحة إلى تطبيق أفضل الممارسات ذات المعايير العالمية من خلال عمليات التنسيق والشراكة والتعاون الفعّالين مع القطاعين العام والخاص لدعم تنفيذ برامج الهيئة بكفاءة عالية ووقت قياسي. وفي كل مقارباتها تسعى إلى تحقيق القيمة المضافة بطريقة فعّالة من حيث التكلفة، وبما يضمن خطط ومستهدفات الجهات المعنية من كافة القطاعات.
في سياق متصل: هيئة تطوير المدينة تطلق مسابقة "قباء التصميمية"
وتهدف الهيئة ـ دون إخلال باختصاصات الأجهزة المعنية الأخرى ــ إلى التخطيط و التطوير الشامل للمنطقة في المجالات العمرانية، والسكانية، والاقتصادية، والتنموية، والاجتماعية، والثقافية، والبيئية، والنقل، والبنية الأساسية، والبنية التحتية الرقمية، وتهدف كذلك إلى توفير احتياجات المنطقة من الخدمات والمرافق العامة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر