ساحات بروميناد جدة تتألق بفعاليات وأنشطة متنوعة تجذب الزوار والسياح

ساحات بروميناد جدة تتألق بفعاليات وأنشطة متنوعة تجذب الزوار
بروميناد آرت جدة - الصورة من واس

حظيت الفعاليات المتنوعة التي أطلقت في بروميناد بواجهة جدة البحرية خلال عيد الفطر المبارك لهذا العام الجاري 2024 بإقبال كبير من الزوا والسياح، حيث جمعت تلك الفعاليات تقاليد الاحتفاء بالأعياد في الماضي، ومظاهر الفرحة باستقباله في وقتنا الحاضر، من خلال الأنشطة التفاعلية المتنوعة، المتمثلة في الألعاب الشعبية والأهازيج الغنائية القديمة، مستحضرة تاريخ المنطقة الثقافي الذي لا يزال يحتفظ بطابعه التقليدي في استقبال الأفراح والمناسبات.

فعاليات وأنشطة متنوعة

وقد تفاعل الزوار مع البرامج التي يتم تقديمها بساحات بروميناد جدة في الحارات والشوارع والأسواق القديمة التي تم تنفيذها في البروميناد لتحاكي أشهر وأقدم المعالم الموجودة في جدة، بمشاركة مجموعة من الشباب والشابات بملابسهم التقليدية التراثية، التي أضفت على المكان طابعًا تراثيًا خاصًا، وسط حضور لافت من المواطنين والمقيمين للاستمتاع بالفعاليات.

عامل جذب للزوار والسياح

وقد أصبحت تلك الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي أقيمت في البروميناد عامل جذب للزوار والسياح، ومن أبرزها الأراجيح القديمة التي جذبت الأطفال من مختلف الفئات العمرية، كما حظيت لعبة "الكيرم" بلوحها الخشبي باهتمام الشباب التي كانت حاضرة في الجلسات العائلية سابقًا، وتضمنت الأنشطة كذلك ركنًا للرسم للأطفال لإظهار إبداعاتهم، وفعاليات السيارات الكهربائية، حيث استعرض خلالها الأطفال مهاراتهم في التحكم والتعامل مع هذه الألعاب، إلى جانب عروض المطاعم والمقاهي، ووسائل الترفيه المختلفة، وعروض الألعاب النارية التي أضاءت شواطئ الواجهة البحرية لتزيد من جمال المنظر وبهجة المكان.

جدة آرت بروميناد

تعد منطقة جدة آرت بروميناد مكانٌ ينبض بالحياة على ساحل البحر الأحمر في مدينة جدة وتحديداً داخل واجهة جدة البحرية، والممتدّ حتى "المارينا"، ويضم العديد من المطاعم والمقاهي ومسارات للمشي والمجسمات الفنية من تصميم العديد من الفنانين العالميين أمثال جانيت إيكلمان، جافيد جاه، ستديو دريفت، KWESTهنري مور و جوان ميرو.

وتتميز منطقة البروميناد باحتوائها على طريق طويل للرياضيين يصل الى حوالي 4 كيلومترات على طول الواجهة حيث يمكن المشي والركض وركوب الدراجات الهوائية والاستمتاع بلون البحر وأشعة الشمس وهواء البحر النقي.

وتشهد المنطقة يومياً عروض حية ومسارح على الواجهة البحرية، وعروضاً للألعاب النارية وفعاليات ترفيهية، كما تضم أكثر من 95 متجراً ومطعماً ومقهاً ومنطقة ترفيهية لألعاب الأطفال، والعديد من الخيارات الأخرى المميزة.

ومنذ افتتاحها شهدت منطقة بروميناد جدة إقبالاً كبيراً من الأسر والأطفال والشباب من الجنسين، كما تتميّز بأجوائها البحرية الجميلة والمجسمات الفنية لأبرز الفنانين العالمين.

وفي ذات السياق: تمديد فعاليات الصيف في "جدة آرت بروميناد"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر