4 حالات لا يشملها تخفيض المخالفات المرورية

الإدارة العامة للمرور
4 حالات لا يشملها تخفيض المخالفات المرورية

بدأ اليوم الخميس 18/ 4/ 2024م ولغاية 18/ 10/ 2024م، تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على أصحابها قبل تاريخ 18/ 4/ 2024م بنسبة (50%). وذلك حسبما أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية سابقاً، وتزامناً مع ذلك نوه الحساب الرسمي للمرور السعودي في "إكس" أن هنالك أربعة حالات لا يشملها تخفيض المخالفات المرورية، وهي في التالي.

حالات لا يشملها تخفيض المخالفات

هنالك أربعة حالات لا تشملها مبادرة تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره 50%، وهي:

  1. التفحيط، إذ يؤدي بمرتبكه إلى عدم الاستفادة من المبادرة التي تنفذها وزارة الداخلية بتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.
  2. المخالفة الثانية هي قيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات، أو مخدر، أو عقاقير تُحذر القيادة تحت تأثيرها.
  3. الحالة أو المخالفة الثالثة تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة 120 كلم/ ساعة فأقل.
  4. المخالفة الرابعة هي تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة 140 كلم/ ساعة.

وتمنع هذه المخالفات الأربع، التي تعتبر من المخالفات المؤثرة في السلامة العامة، صاحبها من الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة 50%، كما لفت الحساب إلى أن التخفيض يسري على جميع المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 18 إبريل من عام 2024.


كما أوضحت الإدارة العامة للمرور أن المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور بنسبة تخفيض (25) وفق المدة المحددة نظاماً. ونوهت بأن سداد المخالفات المرورية يظهر آليا من خلال نظام سداد للمدفوعات (سداد) ومنصة إيفاء، محذرة من التعامل مع أي روابط ومكالمات هاتفية ومواقع تزعم ذلك.
في خبر سابق: إنفاذاً لتوجيهات القيادة.. تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة بإعفاء 50% من قيمة الغرامات المسجلة قبل 9 شوال المقبل


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر