في إنجاز سعودي عالمي.. جامعة جدة تحصد جائزتين برونزيتين بجنيف

جامعة جدة
في إنجاز سعودي عالمي.. جامعة جدة تحصد جائزتين برونزية بجنيف (الصورة من العلاقات العامة)

حصل طلاب جامعة جدة المشاركين بمعرض جنيف الدولي للاختراعات بنسخته الـ"49" بمدينة "جنيف" بسويسرا على جائزتين برونزية في الاختراعات المشاركة بالمعرض، والذي يأتي برعاية سويسرا والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، خلال الفترة من 17 لـ21 إبريل 2024.

جوائز جامعة جدة بجنيف

يمثل حصول طلاب جامعة جدة المشاركين بمعرض جنيف الدولي للاختراعات بنسخته الـ"49" بمدينة "جنيف" بسويسرا على جائزتين برونزية في الاختراعات المشاركة إنجازًا سعوديًّا عالميًّا، يضاف إلى إنجازات المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية والعالمية، بالإضافة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 بدعم الطلاب الموهوبين والموهوبات.
وقد شاركت الجامعة باختراعين الأول: الفحص الصحي للمباني الذكية باستخدام الرؤية الحاسوبية، للطالبات: وجدان وليد باوزير، نورة منصور فلمبان، أثير عليان المحمدي.
الثاني: أداة اكتشاف ومنع هجمات DDoS للطلاب: بسام أسامه سويدان⁠، حمزة عودة الحربي، حسين عبدالله المالكي.

معرض جنيف الدولي للاختراعات

يُذكر أن معرض جنيف الدولي للاختراعات من أكبر المعارض والمسابقات للاختراعات في العالم، ويشهد إقبالاً كبيرًا ومشاركات واسعة واهتمامًا عاليًا من المهتمين في مختلف مجالات الابتكار والأبحاث والاختراعات على مستوى العالم.
وتأتي مشاركة الجامعات السعودية في هذا المعرض ضمن اهتمامات الدولة وتوجيهاتها في دعم ورعاية الموهوبين كجزء من برنامج تنمية القدرات البشرية وتحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد قائم على المعرفة، مما يعكس اهتمام المملكة برعاية الموهبة، ويعزز من مكانتها الدولية، حيث أطلقت المملكة العديد من المبادرات الداعمة للمخترعين ونشر ثقافة الاختراع والابتكار؛ أبرزها: إنشاء الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وإنشاء حاضنات ومسرعات الأعمال للمخترعين والمبتكرين، وإطلاق برامج دعم وتمويل الاختراعات والابتكارات.
في سياق متصل: جامعة جدة.. أول جامعة سعودية تعتمد اللغة الصينية في موقعها الإلكتروني

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر