شيخة الخاطري أول إماراتية تترأس حكام القوس والسهم في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

شيخة الخاطري ضمن حكام "القوس والسهم". الصورة من wam
شيخة الخاطري ضمن حكام "القوس والسهم". الصورة من wam

نجحت المرأة الإماراتية بأن تقتحم المجال الرياضي بمختلف نشاطاته ومجالاته، وأثبتت قدرتها على تولي أي منصب فيه، ولعل الإماراتية شيخة الخاطري كانت اسمًا بارزًا في عالم الرياضية، حيث ترأست لجنة الحكام ببطولة القوس والسهم، ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب "الإمارات 2024" المقامة حاليًّا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتستمر منافساتها حتى 2 مايو المقبل، تحت شعار "خليجنا واحد.. شبابنا واعد".

شيخة الخاطري

يذكر أنّ شيخة الخاطري تعد أول إماراتية تتولى رئاسة لجنة الحكام في عدة بطولات، وأول إماراتية تحصل على الشارة القارية.
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" فقد كانت بداية الخاطري في التحكيم من خلال تأهيل حكام مواطنين في رياضة القوس والسهم، خلال فترة جائحة كورونا، ودخلت الميدان في 2021 وحصلت على الشارة القارية كأول حكم قاري إماراتي في اللعبة عام 2022، ومن بعدها شاركت في تحكيم البطولة الآسيوية في الشارقة والبطولات العربية في تونس والعراق والسعودية.


كما سبق لشيخة رئاسة اللجنة في البطولة العربية للسيدات، ودورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، الأمر الذي مثل بصمة كبيرة في مسيرتها، وتسعى الخاطري في المرحلة المقبلة للحصول على الشارة الدولية والتحكيم في بطولات عالمية.
يشار إلى أنّ الخاطري أشادت بالدعم الكبير من اتحاد اللعبة، والذي ساهم في وصولها إلى الشارة القارية، وبينت أنّ بطولة القوس والسهم في الألعاب الخليجية يديرها 12 حكماً عربيًّا، بينهم حكمان مواطنان.

دورة الألعاب الخليجية للشباب 2024

الجدير بالذكر فإنّ دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة وتشارك فيها جميع الدول الخليجية كانت قد انطلقت خلال الفترة من 16 أبريل الحالي وستستمر إلى 2 مايو المقبل، وتشهد الدورة منافسات في 24 لعبة رياضة فردية وجماعية على 18 منشأة رياضية موزعة على 5 إمارات بمشاركة 300 متطوعاً و100 إعلاميًّا، حيث تستضيف إمارة أبوظبي منافسات كرة القدم، والسباحة، والجودو، والملاكمة، والدراجات الهوائية مسابقة "المسار"، والشراع، والجو جيتسو، والجولف، فيما تستضيف إمارة دبي منافسات كرة الطائرة، وألعاب القوى، وكرة الطاولة، والرياضات الإلكترونية، وألعاب القوى لأصحاب الهمم، والبلياردو.


فيما تحتضن إمارة الشارقة منافسات كرة اليد، وكرة السلة 3x3، والكاراتيه، والشطرنج، والفروسية "قفز الحواجز"، والقوس والسهم، فيما تقام منافسات الترايثلون بإمارة عجمان، على أن تستضيف إمارة الفجيرة منافسات المبارزة، والريشة الطائرة، والتايكوندو.


المزيد حول الدورة: 6 مباريات في افتتاح "الرياضات الإلكترونية" بالألعاب الخليجية للشباب


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر