تعليم الباحة يستضيف جلسات مبادرة الاستثمار وريادة الأعمال "ريادي"

ضمن مبادرة ريادي
ضمن مبادرة ريادي

استضاف تعليم الباحة جلسات مبادرة الاستثمار وريادة الأعمال "ريادي" برعاية الأمير د. حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة وبحضور مدير عام التعليم بالمنطقة د. عبدالخالق الزهراني.

جلسات المبادرة

بدأت جلسات المبادرة أول أمس في مقر بيت الطالب وشارك فيها 64 طالبًا وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية، بالإضافة إلى 40 منسقًا يمثلون 40 إدارة تعليمية من مناطق ومحافظات المملكة.

الهدف من المبادرة

تهدف مبادرة "ريادي" إلى تنمية مهارات الطلاب في ريادة الأعمال وإعدادهم لسوق العمل المستقبلي، وتعزيز ثقافة العمل الحر. تسعى الوزارة لتعزيز منظومة زيادة الأعمال والاستثمار في التعليم لبناء اقتصاد معرفي يعتمد على الإبداع والابتكار.

عن مبادرة "ريادي"

تعد مبادرة "ريادي" جزءًا من جهود وزارة التعليم لتنمية مهارات الطلاب في ريادة الأعمال، وتتوافق مع رؤية المملكة الوطنية الطموحة 2030. تهدف المبادرة إلى تطوير مهارات الطلاب في التفكير الإبداعي وحل المشكلات واتخاذ القرارات، وتوجيههم نحو ريادة الأعمال والاستثمار كمسار مهني واعد.

للمزيد الاطلاع على: تعليم الباحة يطلق برامج تدريبية لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمي.

من خلال مبادرة "ريادي"، تسعى الوزارة لتحقيق التعليم الشامل والعادل وذو الجودة العالية، وبناء رأس المال البشري اللازم لتحقيق التنمية المستدامة. تسعى المبادرة أيضًا لتعزيز المساواة بين الجنسين في التعليم والتعلم، ورفع مستوى الإنتاج الفكري والعلمي، وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام والشامل.

من جهة أخرى كرّم وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، الطلاب والطالبات الفائزين في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي (أذكى)، وذلك في الحفل الختامي للأولمبياد الذي أقيم اليوم بمقر جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن بالرياض، وتم تنظيمه بالشراكة بين الوزارة والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".

وقام وزير التعليم بتسليم الميداليات لأكثر من 70 طالباً وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث حقق الميدالية الذهبية 10 من الطلبة المتأهلين للمرحلة النهائية، وحصل على الميدالية الفضية 21 طالباً وطالبة، بينما فاز بالميدالية البرونزية 39 طالباً وطالبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.