النسخة الـ31 من سوق السفر العربي تنطلق في دبي الاثنين

مدينة دبي. الصورة من wam
مدينة دبي. الصورة من wam

تستعد مدينة دبي لاستضافة فعاليات النسخة الحادية والثلاثين من معرض سوق السفر العربي 2024، وذلك يوم الاثنين الموافق 6 مايو بمركز دبي التجاري العالمي وسيستمر إلى 9 مايو الجاري.
يذكر أنّ هذه النسخة من سوق السفر العربي والذي يحمل شعار "تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال"، ستشهد مشاركة أكثر من 2300 عارض وممثل، من أكثر من 155 دولة مع توقعات بحضور أكثر من 41 ألف زائر.

النسخة الـ31 من معرض سوق السفر العربي

وسيركز معرض سوق السفر العربي 2024 في هذه النسخة على تسليط الضوء على كيفية مساهمة المبتكرين بتعزيز تجارب العملاء ودعم الكفاءات وتسريع التقدم نحو مستقبل صافي الانبعاثات الصفرية لهذه الصناعة.


من جهتها قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، إنّ المعرض سيشهد إطلاق مجموعة متنوعة من الفعاليات موزعة على مرحلتين، مع عودة المسرح العالمي إلى جانب مسرح مستقبل سوق السفر العربي الجديد، وسيضم جدول أعمال المؤتمر نخبة من أبرز المتحدثين الرئيسيين في الصناعة من جميع أنحاء العالم الذين سيناقشون الاتجاهات الناشئة التي تعزز من نمو قطاع السفر والسياحة.


وأوضحت كورتيس أنّ من أبرز الفعاليات التي تم إضافتها لسوق السفر العربي 2024 القمة الجديدة التي تركز على ريادة الأعمال التي تناقش دور شركات السفر الناشئة في اقتصاد الشرق الأوسط، وتسلط الضوء على أساليبها الرائدة، ونوهت إلى أنّ مسابقة الشركات الناشئة في سوق السفر العربي بالشراكة مع شركة "انطلاق" التابعة لمجموعة الإمارات توفر، منصة مثالية لتكريم الإمكانات الهائلة للمبتكرين في المنطقة وللعلامات التجارية لتقديم حلولهم الصناعية.


ويستكشف معرض سوق السفر العربي 2024 كيف يمكن الاستفادة من الابتكار للمساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال بناء قطاع سفر وسياحة أكثر استدامة للأجيال القادمة.

المشاركون في سوق السفر العربي

يشار إلى أنّ عدد العلامات التجارية الفندقية المشاركة في سوق السفر العربي 2024 ارتفع بنسبة 21% على أساس سنوي، مع زيادة بنسبة 58% في منتجات تكنولوجيا السفر الجديدة المعروضة.
الجدير بالذكر فإنه سيتم إطلاق العديد من الوجهات الجديدة في المعرض بما في ذلك الصين وماكاو وكينيا وغواتيمالا وكولومبيا، بينما تشمل الدول العائدة للمشاركة في الحدث كلاً من إسبانيا وفرنسا من بين العديد من الوجهات الأخرى غيرها.


ويشهد الحدث ارتفاعًا طفيفًا في جميع القطاعات الرئيسية مع نمو سنوي في جميع المناطق بما في ذلك الشرق الأوسط بنسبة 28% وآسيا وأوروبا 34% وإفريقيا 26%.
الجدير بالذكر سيتم عقد قمة مخصصة للهند يوم افتتاح معرض سوق السفر العربي، لتسليط الضوء على طفرة السفر للخارج في السوق مؤخرًا.
وتستكشف القمة التي تحمل عنوان "إطلاق العنان للإمكانات الحقيقية للمسافرين الهنود الوافدين" ديناميكيات الهند باعتبارها سوقًا رئيسيًا لنمو السياحة، فضلاً عن الفرص الحالية والمستقبلية.


للمزيد حول المعرض: دبي تحتضن الدورة الـ31 من معرض سوق السفر العربي مايو 2024


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر