إطلاق التاكسي الطائر في موسم حج 1445بشكل تجريبي

تجربة التاكسي الطائر في موسم حج 1445 - الصورة من حساب وزارة النقل والخدمات اللوجستية على منصة إكس
تجربة التاكسي الطائر في موسم حج 1445 - الصورة من حساب وزارة النقل والخدمات اللوجستية على منصة إكس

تفقد صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، أمس الأربعاء 8 مايو 2024 جاهزية أعمال منظومة النقل في المدينة المنورة وذلك تزامنا مع قرب موسم حج 1445 هجريا، ووجه خلال زيارته للمواقع بتكثيف الجهود ورفع الاستعدادات وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، إنفاذا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وبدوره أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية، عن تسخير 47 ألف موظفا وموظفة يمثلون 9 جهات من أجل تقديم الخدمة في الخطوط الجوية ومرافق المطارات وشبكات القطارات والموانئ والنقل العام، بما يسهم في توفير كافة سبل الراحة والسكينة لحجاج بيت الله الحرام، وتمكينهم من أداء نسك الحج بكل يسر وسهولة منذ وصولهم للمملكة وحتى العودة لديارهم.

وخلال تفقد "الجاسر" لأعمال منظومة النقل بالمدينة المنورة أعلن عن مفاجأة لأول مرة ستتواجد في موسم حج 1445 هجريا، تعكس تبني وزارة النقل السعودية لنماذج النقل الحديثة، مشيرا إلى تواجد التاكسي الطائر.

التاكسي الطائر في السعودية

أكد صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن خطوة تجربة التاكسي الطائر أصبحت ملموسة على أرض الواقع ولأول مرة ستقدم في المملكة العربية السعودية وسيتم تجربة وسيلة النقل الحديثة في موسم حج هذا العام 1445 بجانب طائرات الدرونز، ويعد التاكسي الطائر أحدث وسائل النقل التي تتسابق عليها الشركات المختصة من أجل تقديم منتج عملي تتوفر فيه كافة الإمكانيات.

وتابع "الجاسر" خلال تصريحه للعربية منوها أن موسم الحج هو الفرصة الأفضل لتجربة التاكسي الطائر لمعرفة المزيد عن تلك التقنية ومدى توافقها مع فعاليات الموسم وآلية الاستفادة منها على النحو الأمثل.

وأعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عن جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن خلال تدشين المبادرات والتقنيات التي شملت تقنية الرصد أثناء الحركة، وتطوير تذاكر "سوار" لإرشاد الحجاج، وخدمة مسافر بلا حقيبة، وحج بلا أمتعة، وربط مركز المعالجة في جدة بمراكز المعالجة الرئيسية.

استعدادات النقل لموسم حج 1445 هجريا

وفرت وزارة النقل السعودية 3.4 مليون مقعد للحجاج خلال تهيئة 7,700 ألف رحلة، كما هيئت أكثر من 27 ألف حافلة لنقل الحجاج وأكثر من 5 آلاف سيارة أجرة، وخصصت 6 مطارات لاستقبال الحجاج، و35 قطارا عبر قطار الحرمين الشريفين لنقل الركاب بسعة أكثر من مليون و600 ألف مقعد، إضافة لتوفير أكثر من 150 طائرة لنقل ضيوف الرحمن بسعة أكثر من 1.2 مليون مقعد، فيما وفر طيران ناس سعة لنقل أكثر من 200 ألف حاج من 16 وجهة حول العالم.

تابعي أيضا تنفيذ 6 برامج إكلينيكية تخصصية بطبية مكة لرفع جاهزية الكادر الصحي لموسم الحج

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر