الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن سوق السفر العربي يدعم خطة دبي لتصبح واحدة من أهم 3 مدن اقتصادية عالمياً

الشيخ حمدان بن محمد- الصورة من حسابه الرسمي على منصة إكس
الشيخ حمدان بن محمد- الصورة من حسابه الرسمي على منصة إكس

خلال زيارة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أمس، إلى معرض سوق السفر العربي في دورته الـ31 المقامة في مركز دبي التجاري العالمي، أكد أن دبي تواصل الاضطلاع بدورها المحوري في تحفيز حوار عالمي هدفه دفع مسيرة التنمية المستدامة قدماً، وتشجيع الابتكار كمحرك دفع أساسي لنمو القطاعات الاقتصادية الرئيسة، ومن أهمها القطاع السياحي الذي تمكنت دبي من حجز مكانة متقدمة فيه، مستقطبةً ملايين الزوار الذين نجحت في كسب ثقتهم كوجهة تلبي كافة تطلعاتهم خلال زيارتهم، سواء بهدف الترفيه أو لممارسة الأعمال وحضور الفعاليات التي تزخر بها أجندة دبي على مدار العام، وتجمع القائمين على طيف واسع من القطاعات، لبناء شراكات جديدة تفتح لهم آفاق النمو.

دبي ودورها المحوري

قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في تدوينة على منصة "إكس"، أمس: "زرت اليوم معرض سوق السفر العربي في دورته الـ31، وهي الأكبر في تاريخه، بمشاركة 2300 جهة عارضة من 165 دولة. الحدث العالمي فرصة نموذجية لبناء شراكات جديدة تدعم توجهاتنا وأهداف خطة اقتصادية طموحة للسنوات العشر المقبلة ستجعل من دبي واحدة من أهم ثلاث مدن اقتصادية في العالم، وترسخ مكانتها بين أهم المقاصد السياحية العالمية". وأضاف: "السياحة رافد رئيس من روافد اقتصاد الإمارات، وهي في ازدهار وفق ما تؤكده الأرقام. ودبي مستمرة في تنويع منتجها السياحي، وتعزيز ثقة الزوار بقدرتها على تلبية كافة تطلعاتهم. وستظل دائماً على عهدها في الاحتفاء بضيوفها من مختلف أنحاء العالم".

سوق السفر العربي

أكد الشيخ حمدان أهمية "سوق السفر العربي" كمنصة تجمع قادة قطاع السياحة والسفر من حول العالم، ليناقشوا تحت سقف واحد في دبي السبل الكفيلة باكتشاف مسارات جديدة للنمو، لافتاً إلى أن المعرض يخدم أيضاً في تعزيز فرص دبي في بناء شراكات جديدة تواكب طموحاتها وخططها واستراتيجياتها الاقتصادية، وتسهم في تحقيق مستهدفاتها".
وقال: "نعمل على توسيع دائرة التعاون مع القطاع الخاص المحلي والعالمي ضمن شراكة تكفل النجاح لطرفيها، وتؤكد مكانة دبي بين أهم الوجهات السياحية عالمياً. قطاع السياحة رافد رئيس لاقتصادنا المحلي، وهذا ما تؤكده أجندة دبي الاقتصادية (D33)، التي تضمنت مستهدفاتها جعل دبي إحدى أهم ثلاث مدن اقتصادية على مستوى العالم، وواحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية".
ونوّه بالأداء القوي لقطاع السياحة في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على الحفاظ على زخم النمو، وتهيئة البيئة الداعمة لأعمال شركائها والممكنة لهم لمواصلة ابتكار الحلول والأفكار التي تضمن لهم النمو، وتحفزهم على المساهمة في تطوير القدرات السياحية للإمارة، لكي تواصل دبي وضع معايير أعلى وأرقى للتميز في هذا المجال.
في سياق متصل: دبي تستقبل 5.18 مليون زائر دولي في الربع الأول من العام 2024


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر