افتتاح أول مكتب تمثيلي لمنظمة السياحة الكورية في السعودية

الرياض
الرياض - الصورة من واس

افتتحت "منظمة السياحة الكورية" أول مكتب تمثيلي لها في العاصمة السعودية الرياض، وقالت إنها تعمل على تعزيز وجودها بمنطقة الشرق الأوسط، وتوسيع تعاونها مع الدول الخليجية.
وأفادت، في بيان، أن المبادرة هي خطوة مهمة لتعزيز حضورها بالسوق السعودية، بالتزامن مع الأداء السنوي الإيجابي لسوق السياحة الكورية؛ نظراً لارتفاع أعداد السياح الدوليين، ونمو ملحوظ في السياحة الوافدة من السعودية ودول الخليج.
ونمَت الإيرادات السياحية للدولة الشرق آسيوية، خلال العام الماضي، بنسبة 26.4 % على أساس سنوي، إلى 13.52 مليار دولار.
وأوضحت المنظمة أنها ستسعى عبر مكتبها الجديد في الرياض، إلى تعزيز مكانة كوريا بصفتها وجهة سفر مفضلة للمسافرين السعوديين الباحثين عن عطلات في الخارج.
وأردفت أن السياحة في كوريا ترتكز على الثقافة، وتناول الأطعمة والتسوق، والتكلفة المعقولة، كما "سيعمل مكتب المنظمة على زيادة أعداد الزوار من منطقة الخليج العربي، وزيادة إنفاقهم، وإطالة مدة إقامتهم في الدولة الشرق آسيوية".

ارتفاع أعداد الزوار

وحققت معدلات السياح الأجانب، الذين زاروا كوريا، العام الماضي، ارتفاعاً نسبته 63 %، مقارنة بمستويات ما قبل جائحة "كوفيد-19"، وفقاً لوكالة الترويج السياحي الكورية.
تابعوا المزيد: هيئة البحر الأحمر السعودية تصدر أول تراخيصها لمشغلي المراسي البحرية السياحية

توقيع برنامج للتعاون في مجال السياحة

وقّع الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزير الثقافة والرياضة والسياحة الكوري "يو جن ريونج"، برنامجاً تنفيذياً للتعاون في مجال السياحة والحرف اليدوية، بين المملكة وكوريا الجنوبية.
جاء ذلك عقب لقاء رئيس هيئة السياحة بوزير الثقافة الكوري، إبان زيارته لجمهورية كوريا الجنوبية الاثنين، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا الجنوبية أحمد بن يونس البراك وعدد من المسؤولين في الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومنظمة السياحة الكورية.
وبحث الجانبان خلال اللقاء تطوير العلاقات الثنائية في مجال السياحة بين المملكة وجمهورية كوريا، ومتطرقين إلى تجربة كوريا المتقدمة في مجال تطوير الحرف اليدوية، ومدى الاستفادة منها، انطلاقاً من اهتمام الهيئة بقطاع الحرف اليدوية، باعتباره قطاعاً اقتصادياً منتجاً يسهم في توفير فرص العمل.
واستعراض الطرفان تجربة كوريا السياحية في تطوير إدارة الوجهات السياحية الجديدة، والاطلاع على التقنيات الحديثة في بناء وتشغيل المتاحف الأثرية الوطنية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس