تفسير حلم الإصابة بمرض البهاق

تفسير حلم البهاق 
تفسير حلم الإصابة بمرض البهاق- الصورة تعبيرية

تُعد الأحلام نافذة نطلّ من خلالها على أعماق أنفسنا ومكنوناتها، حيث تلعب دوراً مهماً في تفسير الكثير من الظواهر النفسية والعاطفية التي نمرّ بها. وحلم البهاق، الذي يُعرف ببقعه البيضاء التي تظهر على الجلد نتيجة فقدان الصبغة، قد يمثل في الأحلام رمزاً للتغيرات، سواء كانت داخلية أو خارجية. قد يشير إلى الشعور بالتميز أو الانفصال عن الآخرين، أو ربما تجسيد لمخاوفنا وقلقنا حول كيف يرانا العالم. ابن سيرين يكشف معانيها المختلفة التي تفك شفرات الرسائل العميقة التي قد تحملها هذه الصورة في عالم اللاوعي.

دلالات حلم البهاق لابن سيرين

حلم البهاق - الصورة تعبيرية


يقول العالم ابن سيرين إن رؤيا البهاق في المنام تدل على أن صاحب الرؤيا سوف يحصل على كسوة جديدة، أو رزق وفير. فهو يدل على الفأل الخير في حياة صاحب الرؤيا، سواء كان رجلاً أو امرأة. ويرى ابن سيرين أن رؤيا البهاق في اليد في الحلم تعبر عن الأنباء السارة التي سوف يتلقاها الفرد في الفترة المقبلة، ويكون لها تأثير جيد على حالته النفسية. وتدل على الصحة الجيدة والعافية التي ينعم بها، وزوال العلل التي كانت تسيطر على جسده. ولو حلم الشخص بالبهاق الأسود لشخص آخر في المنام؛ فهذه إشارة إلى مروره بفترة صعبة؛ يسودها الضنك والمعيشة الضيقة والغرق في الديون، مما يؤدي إلى تعاسته ودخوله في دوامة من الاكتئاب. وفي حال كان الرجل يعمل بالتجارة، وشاهد في منامه البهاق الأزرق لشخص آخر؛ فهذه إشارة إلى خسارة مقتنيات غالية على قلبه تتسبب في تدهور حالته النفسية.

قد ترغبين في معرفة هذا الحلم: تفسير حلم المرض

حلم البهاق في المنام للمرأة والرجل

حلم البهاق - الصورة تعبيرية


- رؤيا البهاق في منام الفتاة تبشرها بتحقيق ما تتمناه من أهداف وما تطمح إليه، ونيل منفعة عظيمة من جهة شخص ما، وذلك إن كان لون البهاق أبيض كالحليب. وإذا كان البهاق يغطي وجهها؛ دلّ ذلك على المأزق الحرج والمحن الشديدة، والهموم التي تغلبها وتطفو على حياتها، وقد تفرط في التفكير وتقلق بشأن أمور لا تخصها ولا تمسها بسوء. وإن رأت البهاق في جسمها ولم تكن تشعر بالسوء والحزن؛ دلّ ذلك على الوفرة في الخير والرزق، ونيل المطالب والمآرب، وتحقيق الاستقرار والتمتع بهبات ومزايا كبيرة. وإذا حلمت الفتاة بالبهاق في اليد؛ فهذه دلالة أن عليها التوبة إلى الله.

ولو حلمت الفتاة بالبهاق في الرجل؛ فهذه علامة على الفشل الذي سيلاحقها في كل نواحي حياتها، مما يؤدي إلى شعورها بخيبة الأمل. وعندما ترى الفتاة البهاق في الرقبة في المنام؛ فهذه علامة على العقبات التي كانت تواجهها وتمنعها من نيل الغايات التي كانت تسعى إليها منذ وقت طويل.
- وحلم المتزوجة بالبهاق يغطي كامل جسمها من الرأس للقدم؛ فهي غارقة في مشاكل وأزمات لا تستطيع الخروج منها، وقد تدخل في خلافات مع زوجها، كما يدل على الفطنة في إدارة الأمور، والمرونة في تقبل التغييرات. ورؤيا البهاق الأبيض في منام المتزوجة؛ تشير إلى الحظ السعيد في الدنيا. ومشاهدة البهاق في رقبة المتزوجة في منامها؛ قد تنذرها بكثرة الخلافات والمشاجرات مع زوجها التي قد تصل إلى الطلاق. وإذا رأت الحالمة البهاق على جسدها في المنام؛ فقد يُؤول ذلك بانكشاف أسرارها وخصوصية بيتها للآخرين. ورؤيا البهاق في اليد للمتزوجة؛ يدل على أنها تعمل باجتهاد وتتحمل المسؤوليات الثقيلة على عاتقها. وحلم البهاق في الوجه في منام المرأة المتزوجة؛ يشير إلى معاناتها من المشقة في تربية أبنائها، فهم يعصونها ولا يطيعون أوامرها، مما يشعرها بالتعاسة وعدم الراحة. وإذا رأت السيدة مرض البهاق على أجزاء من بطنها في الحلم؛ فينبئ عن حدوث حمل لها عما قريب. وعندما ترى المتزوجة البهاق منتشراً على قدمها في المنام؛ فيؤول إلى سفرها خارج البلاد أو تغيير مكان إقامتها.
- إن رأى الرجل أنه مصاب بالبهاق في اليد؛ فتلك دلالة على جني الأرزاق والخيرات، وتبدّل الأحوال وفتح أبواب الفرج والتيسير. وإن كان في رقبته؛ فتلك ديون أو أمانات ثقيلة يضعها على عاتقه، كما ترمز إلى الهموم الغالبة والأعباء والأنباء السيئة. وإذا كان البهاق في الصدر؛ دلّ ذلك على الضيق والحزن والكمد وخيبة الأمل، والشعور بالحيرة حيال بعض المشاكل الحياتية. وفي حال كان البهاق في الفخذ؛ فذلك يؤول على الزواج للأعزب، وسعة العيش والزيادة في الدنيا والرزق. وحلم البهاق الكثير في منام الأعزب؛ علامة على الزواج القريب من فتاة صالحة ذات خلق ودين. وحلم البهاق في القدم بمنام الحالم؛ بشارة له بفرصة سفر مميزة إلى الخارج بحثاً عن الرزق. والإصابة بمرض البهاق في منام الشاب؛ دﻻلة على الحصول على وظيفة جديدة. ولو رأى الرجل أنه مصاب بمرض البهاق في يديه أو كفه؛ فإن هذا يدل على سعة الرزق الذي سيناله هذا الرجل. أما لو كان الرجل مصاباً بالبهاق في وجهه ورقبته؛ فيدل ذلك على وجود الكثير من المشاكل والمصاعب التي سوف يمر بها هذا الرجل، وقد تكون هذه المشاكل تخص الزوجة أو الأبناء.

ربما تودين متابعة هذا الحلم: تفسير حلم المرض للمتزوجة