للشباب والبنات.. أفضل 4 كتب ينصح بقراءتها

كتب ينصح بقراءتها
كتب ينصح بقراءتها- goodreads.com
القراءة فضل وفضيلة لا ينبغي إنكارها، والقراءة غاية وهدف وأداة معرفة ووسيلة تواصل لا يمكن تجاوزها، بها يتنقل الإنسان فى ميادين العلم والمعرفة، ويبحر في فضاءات الفكر والخيال تتجاذبه الأفكار وتحتضنه الآراء والتأملات فيتيه في عوالم من المتعة والإثارة، ويعيش حيوات لم يكن يتخيلها، وفي ظل عصر التكنولوجيا وما يحيط بنا من رقمنة عقلية وبرمجة سيبرانية تكون القراءة هي أفضل وسيلة للدخول لهذه العوالم والتنقل بأرجائها والتعرف على أكوادها. بالسياق التالي سيدتي تساعد الشباب في اختيار أفضل 4 كتب ممتعة ينصح بقراءتها الخبراء حسب موقع goodreads.com
  • كتاب خدعة التكنولوجيا...جاك الول

    كتاب خدعة التكنولوجيا...جاك الول - الصورة من موقع goodreads.com
يبحث الكتاب في ماهية أن نكون سجناء، معوقين ومقيدين بحتمية النظام التقني الذي يسيرنا والذي يجعلنا قريب الشبه بالروبوت أو الإنسان الآلي المطيع، ومن خلال الكتاب يؤكد الكاتب أن البشر أصبحوا خاضعين لتلك الحتمية، وعلى الرغم من أن المنطق يكرس لحقيقة أننا نحن من يسيطر على الآلة ويخطط لأي شيء، إلا أن هذا الأمر ليس حقيقياً على الاطلاق، فالنظام العالمي وفق الواقع السيبراني لا يتوقف عن النمو، فخدعة التكنولوجيا هذه الخدعة العملاقة متناقضة مع نفسها وهي تترك هامشاً للفوضى وتعمد إلى تغطية الفجوات بدلاً من أن تسدها وتعطي الأدلة على الأخطاء. فقد نتوقع، حتى دون وقوع حرب نووية أو مأزق استثنائي، فوضى كوكبية هائلة ستكون هي التعبير عن كل التناقضات والتشوش. وعلينا أن نعمل، بقدر الإمكان على ألا تكون التكلفة باهظة.
  • كتاب شفرة دافنشي .. دان براون

هذا الكتاب أحد أكثر الكتب طلبًا من الشباب وفق العديد من استطلاعات الرأي بحسب (goodreads.com) وقد تم ترجمة الكتاب للعديد من اللغات بلغت 44 لغة، وتم نشره بالعديد من الطبعات حيث يعتبر الكتاب واحد من أفضل الكتب من أجل القراءة الممتعة، حيث تمكن للمؤلف الأمريكي دان براون في روايته والتي نشرت عام 2003 من الجمع بين الخيال والواقع، حيث يسوق الكتاب للقارئ العديد من الرموز مع بعض الأحداث الغامضة البوليسية .

- كتاب السر...روندا بايرن

كتاب السر...روندا بايرن - الصورة من موقع goodreads.com

حقق الكتاب لأكثر من عشر سنوات وما زال نجاحًا كبيرًا، فهو أحد أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم بأكمله، وبحسب قوائم الأكثر قراءة فالكتاب مرشح بقوة ليكون على رأس القائمة ويتناول الكتاب موضوع قانون الجذب، وكيف يمكن أن يصل بالشخص إلى آفاق لا يمكن تصورها، حيث يتعلق بكيفية جعل حياة الشخص أفضل على كل الأصعدة سواء في الأكل أو الأمل أو العلم، ويحتوي الكتاب على العديد من مفاتيح للسر الأعظم للسعادة، مع بعض أدوات المساعدة لجعل حياة المرء أفضل.

- كتاب مفتاح سليمان ... أحمد بدران


الكتاب رواية ميتافيزيقية، مزيج من الخيال العلمي والفلك والتاريخ وعلوم ما وراء الطبيعة والسحر والعلوم الطبية. والرواية جديرة بالقراءة فهي شديدة الغموض تأخذ القارئ لعالم مثير يحرك ذهنه ويجعله متربصًا بشدوة للوصول للنهاية، وتبدأ الرواية برسالة مشفرة بذكاء شديد تركها أستاذ في علم الفلك لإبنته قبل إغتياله فأرشدتها لشخص يمر بظروف مريبة أجبرتهما على التعاون معا لكشف غموض أشخاص لا وجود لهم وحالات انتحار غير منطقية بالمره ، ليتورطا معا فى خوض جولة مخيفة ..