كتاب "أبابيل"
رواية أبابيل .. أحمد عبد الله سعد آل حمدان - الصورة من موقع amazon.eg
 كتاب "أبابيل"
رواية أبابيل .. أحمد عبد الله سعد آل حمدان - الصورة من موقع amazon.eg
 كتاب "أبابيل"
 كتاب "أبابيل"
2 صور
تجذب روايات الخيال العلمي خاصة الرومانسية كثيراً من القراء الشباب، وثلة لا يستهان بها من دارسي العلم المثقفين، والمريدين ممن يتيهون في سماوات العلم ونظرياته وفضاءاته المستقبلية، حيث تجمع هذه النوعية من الروايات الكثير من الحقائق العلمية والنظريات التي يتم تبسيطها لأقصى درجة في إطار مشوق من الخيال العلمي يوشيه غلاف رقيق من رومانسية وعاطفة تحرك المشاعر وترقق القلب، فتكون متعة القراءة مضاعفة، وروايات الخيال العلمي ليست مجرد قصص للمتعة وضياع الوقت، بل هي تنمي جماليات التعبير، وتحفز مكنونات الخيال، وتضيء عقلك بجذوة من علوم ومعارف مبسطة، وكما يقول ألبرت آينشتاين "الخيال أهم من المعرفة"، فالمعرفة كل ما نعرفه الآن، أما الخيال فيشمل الكون كله.
رواية أبابيل تنتمي لهذه الطائفة الممتعة من روايات الخيال العلمي الرومانسية المميزة، وقد تمكنت تلك الرواية من أن تحظى بإقبال وشعبية كبيرة، وحازت إعجاب الكثير من القراء والمهتمين، حيث تلقي بك لعالم مليء بالمغامرات والأشياء الخارقة للطبيعة. واليوم وفي ظل الدعوة لاستعادة ألق القراءة وزخمها.
"سيدتي" تقدم لك قراءة في رواية أبابيل، وتدعوك للولوج لأجوائها المليئة بالعواطف الجياشة والرومانسية في مزيج من الأحداث الخيالية المشوقة.
اسم الكتاب : رواية أبابيل
اسم المؤلف : أحمد عبد الله سعد آل حمدان

• عمل رومانسي ساحر ينقل القارئ لعوالم الجنيات وأسراره


رواية أبابيل للكاتب السعودي أحمد عبد الله سعد آل حمدان، هي جزء من أعماله الكثيرة، ويعتبر هذا العمل عملاً رومانسياً ساحراً انتقل بالقارئ العربي لعوالم الجنيات وأسراره وتقلبات أحواله، وقد تناولت مجموعة من الأحداث الشيقة التي تدور في إحدى قرى مدينة بابل، وهذه الرواية عربية خيالية تتحدث عن قصة حب رومانسية كان من المستحيل أن تنجح بسبب العوامل الجيولوجية وغيرها من الصعوبات والتحديات والتي لم يكن من المتوقع التغلب عليها، على الرغم من كل هذا فقد انتصر الحب ونجح في أن يبسط سطوته، ويجمع بين قلبين حال بينهما الكثير.
تدور الرواية حول منظمة الجاثوم وعوالم قبائل الجن، إذ كانت في البداية جمانا ابنة ملك الجن واقعة في حب شاب من البشر اسمه بحر، وينتمي هذا الشاب إلى منظمة الجاثوم، وتسرد الرواية بإيضاح الصعوبات والتضحيات التي يواجهها العشيقان من أجل الحب، وتبين أيضاً ما الذي يمكن للحب أن يفعله بالعشاق، وتتحدث بشكل خاص عن الأحداث التي تقع في قرية الجساسة في مملكة الأبابيل والتي كانت تحت حكم ملك يسمي جبار، وقد كان حكمه ليس صحيحاً، وكان يظلم البعض إلى أن انقلب عليه طاغين الحاكم الظالم، وتشتبك أحداث رواية أبابيل نتيجة كون بحر عضواً في منظمة سرية إجرامية ترخي بظلال أفعالها على حياة الحبيبين، وحتى حين يرغب بحر في الانفصال والعودة نحو حياته الهادئة يجد أن ذلك يوقعه في صدام عنيف يهدد حياته وحياة عائلته، وبالرغم من معارضة أهلها ومعارضة الكثيرين، وعقد عائلة الأباطرة اجتماعاً طارئاً، على ضوء النيران المشتعلة، ليناقشوا أمر ارتباط ابنتهم الجنية ذات السلالة الملكية بمخلوق بشري إلا أن الحب انتصر في النهاية وتزوجته وأنجبت عاصف الطفل الهجين.

• رواية خيالية نهايتها رومانسية

بالطبع رواية أبابيل رواية خيالية ولكنها تحتوي على الكثير من الأحداث والمواقف الغامضة الممتعة، وهي تصنف من الروايات الرومانسية التي تتحدث عن قصة حب صعبة نجاحها صعب، بل مستحيل ولكنها ورغم جميع المشاكل والعواقب التي ألمت بأبطالها، إلا أن الحب انتصر بالنهاية.
سوف تتعرف من خلال هذه الرواية، على معنى الحب ومعنى التضحية والصداقة والانتقام والثأر بسبب الأحداث التي تدور فيها، والتي قد تبدو لك أحداثاً خيالية، وربما إسقاطات من واقع، وربما قد تجد فيها حب اليافعين وجنون العشاق وثأر العفاريت.

• أجمل اقتباسات رواية أبابيل


تضمنت الرواية مجموعة من العبارات والاقتباسات المميزة من أجملها:
• الحب شيء عظيم تعطيه الحياة لنا مرة واحدة.
• في هذه الحياة ستواجه الكثير من المعارك اليومية، ولكن معركتك الأهم ستكون تلك التي تخوضها مع ذاتك.
• حزنك لن يغير الماضي، ابتسامتك أيضاً لن تغير الماضي، لكنها على أقل تقدير تجعل يومك أفضل.
• في هذه الحياة ستواجه الكثير من المعارك اليومية، ولكن معركتك الأهم ستكون تلك التي تخوضها مع ذاتك، لتبقي فيها قلبك سليماً وسط كلّ الدمار الذي يحدث من حولك.
• لا شيء في الدنيا يخفف عنا مصائب الفراق، إننا نحملهم في قلوبنا ونظلّ نتذكرهم حتى ونحن أموات في قبورنا.
• الحب بالنسبة للمرأة هو أهم معركة في حياتها، والمرأة بطبعها العنيد لا تنسحب أبداً من معاركها حتى وإن كانت خسارتها مؤكدة.
• الحب هو التوأم اللطيف للموت، كل شيء سيمضي أنت فقط عليك أن تصمد لبعض الوقت، أن تقاتل من أجل الوقوف مهما اهتزت الأرض من تحت.
• عندما نكون أطفالاً نتعلم أننا إذ بكينا سنحصل على العاطفة، وإذا أبدينا حزننا حصلنا على المواساة، إذا عجزنا عن الحصول عما نريده بابتسامة نحصل عليه يقيناً بالدموع.
• هناك أوجاع لفرط حُرقتها فإن العين وإن اجتهدت لا تستطيع بُكاءها.
• الاهتمام هو الشيء الوحيد الذي قد يضمن استمرار الحب، لكن الإفراط في استعماله قد يتسبب في أعراض جانبية تؤدي إلى فقدانه.
• الذين حاولوا أن يخففوا عنا وقالوا إن كل شيء سيمضي لم يقولوا لنا إن هناك أشياءَ ستبقى عالقة فينا إلى الأبد، وأشياء لن تمضي قبل أن تقتل بداخلنا كل الذرائع التي كنا نحيا من أجلها.
• هناك شخص واحد نقع في حبه، وكل ما يأتي بعده للنسيان.