أفكار مميزة لمفاجأة صديقتي وجعلها أكثر سعادة

مفاجأة الصديقة
مفاجأة الصديقة بهدية تسعدها - المصدر: pexels by monstera-production
لايستطيع الإنسان العيش بمفرده دون صديق مخلص يخرجه من ضيق الوحدة والعزلة لرحب الونس ومتعة المشاركة، يعاونه ويؤازره في الشدائد، ويجاوره في الأوقات العصيبة، ويأخذ بيده لتخطي العثرات، ويواسيه في الملمات، فالأصدقاء الحقيقيون هم الأشخاص الذين تربطنا بهم علاقة خاصة من الحب والمودة، ووجود الصديق الحقيقي أو الصديقة الحقيقية يجعل للحياة معنى تطيب به الأوقات، ويسعد به الزمن. ولذلك فالصديق يستحق أن تفاجئه بهدية جميلة أو تذكار مبدع أو فكرة مميزة تكرس لاعتزازك بصداقته، وتظهر بها مدى تقديرك له ومحبتك الدائمة.

الصديق سند يتكئ عليه الإنسان

الصديق سند يتكئ عليه الإنسان - المصدر: pexels by mododeolhar

يقول استشاري العلاقات الإنسانية عماد نعيم لسيدتي : الصداقة من أقدس العلاقات بين البشر، فهي ميثاق عظيم، والصديق الحقيقي هو السند الذي يتكئ عليه الإنسان في حياته، وكما قال ابن المقفع الأديب المحنك عن الأصدقاء"اعلم أن إخوان الصدق هم خير مكاسب الدنيا، هم زينة في الرخاء، وعُدّة في الشدة، ومعونة في المعاش والمعاد، فلا تفرّطن في اكتسابهم، وابتغاء الوصلات والأسباب إليهم".
والصداقة أهم العلاقات الإنسانية، خاصة لو كانت بين فتاتين، فالعلاقة بين الفتيات قد ترتقي لتتحول لأخوة وغالباً ما تكون أكثر عمقاً ووثاقة من علاقة الشباب، ولأن الفتاة كائن عاطفي فهي تسعى دائماً لإبراز محبتها وتقديرها لصديقتها من خلال هدية جميلة أو تذكار مميز، فالهدية عطاء يوضح رابطة المودة والإخلاص والوفاء، ويبهج الصديقة، ويوضح كم الود والإخلاص لها، بالسياق التالي هذه أفكار جديدة مميزة لمفاجأة الصديقة وإسعادها.

أفكار جذابة يسهل تنفيذها لإسعاد الصديقة

اختيار هدية مميزة لصديقتي من أصعب القرارات التي يمكن أن تتخذيها، فأنت تبحثين عن هدية مناسبة ومفيدة لها في نفس الوقت، وتعبر عن معنى صداقتك بها والتأثير الجيد الذي أحدثته على حياتك، وليس من الضروري أن تكون الهدية باهظة الثمن لتعكس مقدار حبك لها، وإنما تقاس بقيمتها المعنوية التي تبث مشاعرَ جميلة لها.
  • قضاء بعض الوقت مع أصدقاء قدامى

الزهور فكرة مميزة تسعد الصديقة - المصدر: pexels by gary-barnes

قومي بالتخطيط لجمع مجموعة من أصدقاء صديقتك القدامى " لم الشمل" تربطهم الكثير من المشاعر الفياضة والذكريات الجميلة وباعدت بينهما الأيام، وإحضار صديقتك في مكان ترفيهي مثل كافيه، أو مطعم، ومفاجأتها بالجمع الجميل واستعادة الذكريات، ولقضاء بعض الوقت الممتع معهم، وهذه المفاجأة من الأمور التي ستسعدها كثيراً.
  • العثور على كتاب محبب لها

إذا كنت تعلمين أن صديقتك مثقفة وتحب القراءة، لا تترددي في البحث والعثور على كتاب قد يكون محبباً إليها من موضوعاتها المفضلة، وقد تجده ممتعاً وترغب في اقتنائه، كمجموعة روايات متنوعة أو طبعات أولى قيمة ومحاولة تغليفها بشكل أنيق وراقٍ.
  • دعوة إلى الغذاء معها

من أجمل المفاجآت التي بإمكانك تقديمها لصديقتك هي دعوة طعام محبب إليها بعد يوم طويل ملئ بالتعب والإجهاد، فيمكنك اختيار المطعم المناسب سواء في نادٍ أو في مكان يعطي أجواء جميلة لها، ومن ثمّ تناول الطعام والتحدث والاستمتاع في الوقت فيما بينكم.
  • البحث والمفاجأة لها

من الممكن أيضاً إحضار هدية مفككة من أجزاء وإخفائها في أماكن مختلفة حول المنزل وتركها تبحث عنها حتى تجدها، ومن ثمّ تقوم بتركيبها حتى تصل لنوعية لعبة محببة إلى قلبها منذ الطفولة، فهذا يخلق شعوراً بالإثارة والمفاجأة تكون في بحث الصديقة عن الهدية في كل مكان في منزلها ويكون بالاتفاق مع أسرتها.
يمكنك كذلك الاستعانة بأجمل كلام ليوم ميلاد صديقتي لأسعد قلبها
  • حيوان أليف لها

بالطبع إذا كانت صديقتك من محبي الحيوانات الأليفة، فإن إعطاءها حيوان أليف، سيملئ فراغ وقتها وسيخفف عنها بعضاً من الشعور بالوحدة والتوتر وفي تخفيف القلق في بعض المواقف التي تواجهها وإعطاؤها الإحساس بالسعادة، على سبيل المثال جرو صغير أو قطة أو سلحفاة أو سمكة، أو أي حيوان أليف آخر.
  • أدوات رسم لها

إن كانت صديقتك من محبي فنون الرسم، فيمكنك إعطاؤها هدية عبارة عن علبة من الألوان والدهانات القيمة، أو أدوات رسم قيمة ومهمة، بالتأكيد ستكون مفاجأة سارة لها.
  • كتابة رسالة لها

بإمكانك كتابة رسالة رقيقة ولطيفة تعبر عن مدى حبك لهذه الصديقة، وفي حال كانت الميزانية لا تسمح لك بشراء هدية، يمكنك كتابة الرسالة في ورقة جميلة ملونة وإرسالها إليها في منزلها أو مكان عملها مما سيدخل البهجة والسرور لقلبها، ككلمات لوصف جمالها، وأخلاقها، وتقديرك لما تقدمه لك، وامتنانك لصداقتها، والدعاء لها باستمرار دوام المودة والعشرة بينكما.
  • رحلة قصيرة معها

يمكنك حجز رحلة قصيرة إلى مكان تحبه أو ترغب في زيارته معك، فقد تكون ذكرى جيدة تمنحكما مزيداً من السعادة، على سبيل المثال رحلة بالقارب، فيمكنك أن تستأجري قارباً صغيراً كرحلة بحرية مع مجموعة من الأصدقاء للصيد والاستمتاع بالأجواء الجميلة، في الواقع تعد هذه الفكرة مفاجأة جيدة لها.
  • باقة زهور لها

تعد مفاجأة هدية الورود من أرق الهدايا التي تسعدها لأنها تساعد في تحسين مزاج الشخص بشكل سريع، وتقوم بنقل المشاعرالجميلة إليه ببساطة، وقد تمنح العلاقة بينكما بمزيد من التقرب والود، لاسيما إذا قمت بإرسال وردة واحدة على مراحل متباعدة خلال اليوم، وفي كل مرة يُرفق معها كارت ممتلئ بأرق الكلمات، ففي كل مرة ستزداد حباً لك، ولكن لابد من انتقاء لون الورد المناسب لهذه المناسبة لها.
  • هدية مرتبطة بذكرى خاصة بها

ربط الهديّة بذكرى معينة بين الأصدقاء يرفع من قيمتها عنده، كربطها ببعض المواقف السعيدة التي جمعتكما ببعض، أو ربطها بذكرى أو مناسبة محبّبة لديكما، كذكرى التخرج سواء من المدرسة أو الجامعة أو حتى مرحلة الطفولة أو الفوز بجائزة، فذلك يشعر الصديقة بالمفاجأة السارة وبالامتنان والود والسعادة عند تلقيها.
ويمكنك التعرف على المزيد من الافكار من خلال: كيف تفاجئين صديقاتك بذكرى ميلادهن؟