نصائح للمرأة في بداية عام 2024 حاولي الاستفادة منها قبل بدء العام الجديد

نصائح قبل دخول العام الجديد
نصائح قبل دخول العام الجديد

يتطلع كل إنسان ونحن على أبواب العام الجديد لأن يكون له فرصة للتغيير إلى الأفضل، وأن يُعيد حساباته ويرى بوضوح النعم التى وهبها الله له، وأن يطلب من الله سبحانه وتعالى أن يكون هذا العام مليئاً بالازدهار، حافلاً بالأمل، وفاتحة خير عليه وعلى الآخرين، ومع تسارع دقات الساعة واقتراب لحظة ميلاد العام الجديد، تحلم كل فتاة بأن يكون هذا العام هو عام تحقيق أحلامها والوصول لكامل أهدافها التي لم تتمكن من الوصول إليها بالعام السابق، فكل عام جديد يحمل لنا كثيراً من الأماني والطموحات والآمال التي نتطلع للوصول إليها ونصبو لتحقيقها، بالسياق التالي سيدتي تساعدك وتقرب لكِ كثيراً من المسافات من خلال لقائها بمدربة التنمية البشرية وتطوير الذات سهير توفيق، والتي تخبرك عن بعض النصائح الهامة مع بداية عام 2024.

وقفة مع النفس

وقفة مع النفس بنهاية العام السابق


تقول سهير توفيق لسيدتي: مع بداية العام الجديد يجب أن تقف كل امرأة أمام نفسها وقفة لكى تدرس المواقف التي تصدت لها والسياقات التي تعرضت لها، ثم تحلل الأحداث التي تبعث ذلك وما توصلت إليه من نتائج وتستخلص العظات والعبر والكثير من الدروس التي تستفيد منها خلال الفترة القادمة، ثم تعمل على التخطيط لأهداف جديدة، وغايات جديدة، وتوجه ناظريها لأحلام وآمال وطموحات مستقبلية تريد تحقيقها، ومن ثم تستقبل العام الجديد بروح إيجابية دافعة وطاقة قوية متأججة تستحثها على العمل والدأب ومواصلة الكفاح لتحقيق الأهداف، وهذه بعض النصائح الهامة المفيدة للمرأة بالعام الجديد.

نصائح مفيدة لكل امرأة تتطلع للأفضل

حافظي على علاقاتك بالآخرين

العلاقات الإيجابية مع الآخرين سواء عائلتك أو زملاءك أو رؤساءك، ولتكون السنة الجديدة أفضل، عليك الاهتمام بعلاقاتك الاجتماعية أكثر، من خلال تدعيم علاقاتك الجيدة، والتخلص من العلاقات السامّة والسلبية أيضاً، والأشخاص التي تبث طاقة سلبية.

تعلمي من أخطائك

لا بد من تقييم السنة الماضية 2023 لتبدئي العام الجديد بنظرة عميقة على أحداث العام الماضي، وقومي بتحديد أهم الخبرات التي اكتسبتها، والدوس التي تعلمتها واستفدتِ منها في العام الماضي، كما يجب التعلم من الأخطاء السابقة التي مرت عليك في حياتك الماضية، وذلك من أجل أن لاتهوي في الخطأ مرة أخرى، ولا تكابري فى الخطأ وتستمرين فى عمله.

إحرصي على إضافة صفات جديدة

وهذه أحد أهم النصائح الهامة مع بداية العام الجديد، فإضافة صفات أو سلوكيات جديدة لحياتك فى هذا العام كالمشاركة فى عمل خيري أو تعلم الموسيقى أو حفظ القرآن الكريم، وأن تتعلمي التسامح والعفو عن أخطاء الآخرين، والبعد عن الأشخاص الذين يجعلونك تشعرين بالضيق والقلق والتوتر، وذلك من أجل اكتساب حياة سوية ونفسية جيدة وإيجابية.

 

ابدئي بممارسة الرياضة

ابدئي بممارسة الرياضة

إن لم تكوني من ممارسي الرياضة، فهذه نصيحة ذهبية فعليك أن تبدئي ممارسة الرياضة بأي طريقة، حتى لو اقتصرت ممارستك للرياضة على التمارين المنزلية البسيطة، ثم تبدئين بزيادة زمن الرياضة بالتدريج، وتبدئين بتكوين روتين رياضي يومي، فممارسة الرياضة من الأمور التى تساعدك على التخلص من الطاقات والأفكار السلبية وتعمل على شحن طاقتك النفسية، حتى ولو كانت رياضة المشي لمد ساعة يومياً سوف تؤدي الغرض.

امنحي عائلتك المزيد من الوقت

الوقت هو أثمن ما يمكن أن تقدميه لعائلتك، حاولي قضاء المزيد من الوقت مع عائلتك سواء كنت متزوجة ولديك أبناء، أم كنت عازبة ولك إخوة وأبوان لتقضي معهم أوقاتاً ممتعة.

اكتساب عادات جيدة

قومي بتحديد مجموعة من العادات الجيدة التي تريدين اكتسابها هذا العام، مثلاً قرارالاعتياد على القراءة، أو تطوير عادات تنظيم الوقت وإدارته، فقومي بتحديد هدف محدد، واحرصي على وضع هدف واضح لك مع تحديد عدد المرات التي ترغبين فيها أن تحققيها خلال اليوم، حتى العادات الجيدة البسيطة ستكون مهمة لتجديد حياتك.
ويمكنك التعرف على المزيد من النصائح من خلال: نصائح قبل الزواج للبنات لبناء زواج متين ومستقر

تعزيز الجانب الإيماني

مع بداية العام الجديد لا بد من مراجعة علاقتك بالله لتعزيز الجانب الروحانى لديك

مراجعة علاقتك بالله لتعزيز الجانب الروحاني لديك، وهذا يعزز لديك اليقين فى أن كل محنة تمرين بها هي بداية لمنحه وفرصة للبدء من جديد مع الأخذ بأسباب النجاح. رضا الله هو الحالة الجوهرية التى تسعين إلى الوصول إليها وعندها تشعرين بانسجام شديد بين العقل والروح والجسد وارتياح عام وهدوء عجيب، بالتأكيد سيؤدي إلى السلام الداخلي، مما يجعلك تشعرين بالاطمئنان والاستقرار والأمان.

امنحي نفسك المزيد من الوقت

يجب أن تمنحي نفسك المزيد من الاهتمام، لأن إهمال نفسك سيؤثّر على صحّتك الجسدية والنفسية، فحاولي تخصيص وقت لنفسك تمارسين فيه هواياتك المفضلة، حتى ولمجرد يوم واحد في الأسبوع على أقل تقدير، وامنحي نفسك الوقت للترفيه أيضاً، وابدئي بإعادة تقييم أهدافك ومتابعتها وسؤال نفسك هل ما زلتِ بحاجة إلى الالتزام بالقرارات التي اتخذتها في العام الماضي، وهل تعتبرين أهدافك هذه واقعية.

دعم الآخرين وعمل الخير

عند دعم الآخرين والمساهمة في أعمال الخير فهذا يعود علينا بالنفع قبلهم، لأن هذا يبعث في داخلنا الطمأنينة والاتزان النفسي، ويبعث على تخفيف عبء الحياة وتعبها وهمومها وآلامها عن الناس، بل ونشر جو من السعادة والتفاؤل، لذلك يجب عمل خطة واضحة لذلك خلال العام كدعم الأطفال المرضى أو زيارة دور الأيتام مثلاً وغيرها من الأعمال الخيرية المتشابهة.

التفكير بشكل إيجابي

من أهم النصائح الهامة العمل على التفكير بشكل إيجابي

من أهم النصائح الهامة العمل على التفكير بشكل إيجابي والبعد عن الأفكار السلبية، فسيساعد التفكير الإيجابي في التعامل مع الضغوط، كما يمكنه تحسين صحتك، إلى جانب البعد عن الأشخاص الذين يقومون بنشر الطاقة السلبية، والتركيز على الأفكار الإيجابية، حتى لا تصابي بالتشاؤم والاكتئاب الذي يقوم بتعطيلك عن السير للأمام.

 

الاهتمام بصحتك

لا بد لك من الاهتمام بصحتك حتى تكوني أفضل وأنشط من العام الماضي، وأن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً من أجل تغيير شكل جسمك الخارجي، حتى تكتسبي ثقتك بنفسك من جديد، واختيار نمط غذائي صحي يمكنك الالتزام به على المدى الطويل، والنوم الجيد ليلاً يمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من النشاط والحيوية.

 

الفصل بين الحياة العملية والشخصية

أحد أهم النصائح الحياتية عامة هي التفريق بين الحياة العملية والشخصية، ليس فقط لضمان راحتك ونجاحك، وإنّما لتحقيق رفاهية لنفسك ولمن حولك، وأن تضعي لكل جانب صفات وقواعد تسيرين عليها، حتى تتمكني من مواجهة مشاكل كل منها بدون التأثير على حالتك المزاجية.
وهذه نصائح أخرى تساعدك في اختيار شريك الحياة