أبرز الأماكن والفعاليات المستمرة في موسم الرياض 2023

بوليفارد وورلد- الصورة من موقع البوليفارد على تويتر
بوليفارد وورلد- الصورة من موقع البوليفارد على تويتر
ذا جروفز- الصورة من موقع ذا جروفر على تويتر
ذا جروفز- الصورة من موقع ذا جروفر على تويتر
بوليفارد رياض سيتي -الصورة من موقع البوليفارد على تويتر
بوليفارد رياض سيتي -الصورة من موقع البوليفارد على تويتر
فيا رياض- الصورة من حساب عيشها على تويتر
فيا رياض- الصورة من حساب عيشها على تويتر
بوليفارد وورلد- الصورة من موقع البوليفارد على تويتر
ذا جروفز- الصورة من موقع ذا جروفر على تويتر
بوليفارد رياض سيتي -الصورة من موقع البوليفارد على تويتر
فيا رياض- الصورة من حساب عيشها على تويتر
4 صور

حدَّدت الهيئة العامة للترفيه السعودية موعد انطلاق النسخة الرابعة من موسم الرياض 2023 بـ 28 أكتوبر المقبل.
وكشف المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن أبرز تفاصيل ومناطق موسم الرياض في نسخته الرابعة، الذي سيأتي بهويةٍ ابتكاريةٍ وجديدةٍ كلياً تحت شعار "Big Time". وتؤسِّس الهوية الجديدة لرؤيةٍ مستدامةٍ، تصل بالموسم للأسواق العالمية.
وسيكون موسم الرياض 2023–2024 إحدى أكبر الفعاليات الترفيهية في العالم، وسيستقبل زوَّاره من كافة الدول لحضور الحفلات الموسيقية، والاستمتاع بالفعاليات الرياضية، وتجربة تناول الأطعمة المختلفة، والمشاركة في الأنشطة الثقافية المميَّزة.
وقد جرى الإعلان عن أماكنَ، كانت ضمن فعاليات الموسم الماضي، وتستمرُّ في النسخة الجديدة، وهي:

بوليفارد رياض سيتي

سيشهد الموسم إحياء منطقة "بوليفارد رياض سيتي" بالكامل، لتكون أهمَّ منطقةٍ في نسخة 2023، إذ ستستضيف تجاربَ عالميةً فريدةً من نوعها.
وستعود هذه المنطقة بشعار جديدٍ، هو "بوليفارد سيتي"، لتتغيَّر كلياً عمَّا كانت عليه في المواسم الماضية، وستحتضن تجاربَ عالميةً، 60% منها تجاربُ جديدةٌ، من أبرزها احتفال العملاق "ديزني" بذكراه المئوية، وتجربة "هاوس أوف هايب"، وهي أكبر تجربةٍ تربط بين العالم الفعلي والواقع الافتراضي عبر 30 نشاطاً تفاعلياً مختلفاً. كذلك من المقرَّر أن تستقبل المنطقة زوَّارها من عشاق كرة القدم بـ "متحف ليجيند"، أوَّل وأكبر متحفٍ لأساطير كرة القدم، إذ يضمُّ نحو 30 ألف قطعةٍ نادرةٍ، ويعدُّ الفرع الأول في العالم بعد فرع مدريد.
ويبرز ضمن الفعاليات أوَّل نادٍ رياضي مُختصٍّ بالملاكمة بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون من أجل اكتشاف وتدريب المواهب حول العالم. هذا إلى جانب عددٍ من أكبر الحفلات الخليجية والعربية والعالمية، و33 مسرحيةً متنوعةً، و21 تجربةً جديدةً، تناسب جميع الأذواق والأعمار، مع تقديم جائزةٍ أسبوعيةٍ عبارة عن سيارةٍ من الرعاة، يتمُّ السحب عليها في مناطق الموسم، إضافةً إلى حفل جوي أوردز، أكبر حفلِ جوائزَ للترفيه في المنطقة بنسخته الرابعة.

بوليفارد رياض سيتي

بوليفارد وورلد

وتعود أيضاً منطقة "بوليفارد وورلد" بشكلٍ أكبر وأضخم في العام الجاري، إذ تمَّ زيادة المساحة إلى مليون مترٍ مربعٍ، مع إضافة أربع وجهاتٍ جديدةٍ، وأكبر تجربة تسوُّقٍ بـ 1180 محلاً تجارياً، و120 مطعماً ومقهى، إلى جانب عروضٍ فنيةٍ وترفيهيةٍ مختلفةٍ ومنوعةٍ.
والمنطقة ترفيهيةٌ، تجتمعُ فيها تجاربُ متنوعةٌ لعشر دولٍ من حول العالم، وتضمُّ أكبر بحيرةٍ صناعيةٍ على وجه الأرض.

بولفارد وورلد

منطقة المربع

عمل موسم الرياض على تحويل منطقة المربع من مؤقتةٍ إلى دائمةٍ، وستضمُّ في النسخة الرابعة مجموعةً جديدةً من أفخم المقاهي والمطاعم العالمية، كما سيبدأ العمل على مشروع فندق ومقهى "فوكيت" الشهير في المنطقة المجاورة، وسيستلهم تصميمه من الطراز المعماري للمربع.
ويعدُّ المكان واجهةً راقيةً بأجواءٍ خياليةٍ، وتضمُّ أشهر وأفخم المطاعم والمقاهي والمتاجر العالمية.

ذا جروفز

للعام الثالث على التوالي، تُعتمد هذه المنطقة الشهيرة ضمن فعاليات الموسم، وستقدِّم لزوَّارها تجاربَ جديدةً ومبتكرةً، وهي منطقةٌ متكاملةٌ للاسترخاء، والتمتُّع بحياة الرفاهية، وتشتمل على مجموعةٍ مختارةٍ من المطاعم والمقاهي السعودية الساحرة، وتُنظَّم فيها فعالياتٌ ثقافيةٌ وترفيهيةٌ، وورشٌ فنيةٌ مختلفةٌ، وهي من المناطق الممتعة التي تناسب جميع الأعمار.

ذا جروفز

فيا رياض

منطقةٌ مصممةٌ على الطراز السلماني بالتناغم مع الهوية المحلية لمدينة الرياض. يوجد فيها أحد أشهر الفنادق من فئة "5 نجوم"، وهو "سانت ريجيس الرياض"، وسبع صالات سينما راقية، مع عدد من "بوتيكات" الأزياء والمجوهرات العالمية الحصرية، وعديدٌ من المطاعم والمقاهي التي تُفتتح للمرة الأولى في السعودية.
ثلاث مناطق جديدة ومجانية
ويضمُّ الموسم الجديد ثلاث مناطق جديدة ومجانية بالكامل، تناسب مختلف فئات المجتمع، حيث تمَّ استحداث عددٍ من الفعاليات، وهي "سوق الأولين"، ومنطقة "رياض زوو"، "حديقة السويدي".

فيا رياض

رياض زوو

تمَّ زيادة الطاقة الاستيعابية في المنطقة، وستحتوي على مجموعةٍ كبيرةٍ من الحيوانات والطيور، إلى جانب تنظيم عددٍ من التجارب التفاعلية.
تأسَّست حديقة الحيوان عام 1987، وتعود بالموسم بشكلٍ جديدٍ وفعالياتٍ مختلفةٍ، وتضمُّ أكثر من 1300 حيوانٍ من 190 فصيلةً في ست مناطق محمية.

سوق الأولين

سيشهد السوق المميَّز والجميل تجاربَ شعبيةً متنوعةً، من أبرزها إقامة أكبر مزادٍ أسبوعي، وأكبر مساحة من الأسواق التراثية في العاصمة الرياض.

حديقة السويدي

استضافت الحديقة في الموسم الماضي ثقافاتٍ مختلفة كل أسـبوع بطريقـةٍ ممتعةٍ مـن أكل، وموسيقى، وعروضٍ ترفيهيةٍ، ورقصٍ شعبي لكل بلدٍ. هذا إلى جانب احتضان مناطقَ وتجاربَ جديدةٍ ذات ثقافاتٍ متنوعةٍ، وعروضٍ غنائيةٍ متجولة، وستشهد في الموسم الرابع حفلاتٍ تفاعلية لثقافاتٍ مختلفة.
اقرأ المزيد

موسم الرياض 2023 يستضيف قلعة ديزني احتفالا بذكراها المئوية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر"