أبرز الفعاليات الجديدة في موسم الرياض 2023

عالم ديزني العملاق
عالم ديزني العملاق
من مسرحيات الموسم الماضي
من مسرحيات الموسم الماضي
الملاكم مايك تايسون مدربا لفرانسيس نغانو البطل السابق في بطولة القتال النهائي
الملاكم مايك تايسون مدربا لفرانسيس نغانو البطل السابق في بطولة القتال النهائي
بوليفارد سيتي
بوليفارد سيتي
بوليفارد وورلد
بوليفارد وورلد
بوليفارد وورلد
بوليفارد وورلد
منطقة المربع
منطقة المربع
عالم ديزني العملاق
من مسرحيات الموسم الماضي
الملاكم مايك تايسون مدربا لفرانسيس نغانو البطل السابق في بطولة القتال النهائي
بوليفارد سيتي
بوليفارد وورلد
بوليفارد وورلد
منطقة المربع
7 صور

تزخر أجندة موسم الرياض2023 ، الذي سينطلق في نسخه رابعة لهذا العام تحت شعار "BigTime"،على العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية المتنوعة والمتميزة ، والموجهة لكافة شرائح المجتمع ، والتي تستمر لمدة ستة أشهر في مناطق مختلفة من العاصمة الرياض.
موسم الرياض» يهدف في نسخته الرابعة هذا العام لخلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة؛ وتمكين ما يقارب 2000 شركة محلية ودولية لإقامة أكثر التجارب الترفيهية تميّزاً حول العالم على مساحة تتجاوز 7 ملايين متر مربع، وسيكون لـ«موسم الرياض» في نسخته الرابعة موقع إلكتروني مطور بميزات جديدة ومنصة تذاكر معتمدة بمواصفات فريدة.

بوليفارد وورلد

افتتاح موسم الرياض 2023

سيقام حفل افتتاح موسم الرياض بتاريخ 28 أكتوبر من قبل أفضل منظمي الاحتفالات حول العالم، وبُمشاركة أشهر النجوم.
وسيتم افتتاح الموسم بنزال موسم الرياض أحد أكبر النزالات في العالم، والذي يجمع اسمين من أشهر وأقوى الأسماء في عالم الملاكمة والفنون القتالية “تايسون فيوري وفرانسيس أجانو".

هوية وشعار موسم الرياض 2023

شعار موسم الرياض


تم إطلاق موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة بهوية ابتكارية وجديدة تحت شعار"BigTime". والشعار الجريء والنابض بالحياة يتمثل في دائرة تعكس مفهوم السنة، تسلط الضوء على 6 أشهر منها بألوان حيوية.

بوليفارد هول “Blvd Hall

منطقة جديدة في باسم “Blvd Hall” وهو مبنى متعدد الاستخدامات ويحتضن الأحداث الكبرى ،بني خلال 60 يومًا، بمساحه تزيد عن 200 ألف متر مربع، بارتفاع 42 متر ، ويتسع لكثر من 40 ألف شخص في نفس اللحظة. ويحتضن بوليفارد هول فعاليات كبرى في موسم الرياض، من بينها نزال حزام موسم الرياض، وهو أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل في العالم.

متحف وتجربة CR7

يحتضن موسم الرياض 2023 متحف وتجربة CR7الذي صمم بطريقة عصرية حول شخصية الأسطورة كريستيانو رونالدو يحكي حياة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، كما سيحوي جوائزه وألقابه التي حصل عليها طوال مسيرته. وقد صمم هذا المتحف بطريقة عصرية تتناسب وشخصية الدون البرتغالي.

بوليفارد وورلد

بوليفادر وورلد

تم الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير «بوليفارد وورلد» بنسبة 40%، الذي يُعد أضخم مشاريع موسم الرياض التي تستهدف مُحبي الثقافات العالمية، وستضم في موسم هذا العام متاجر تُحاكي الحضارات والتجارب المختلفة، كما ستشهد ظهور أربع مناطق جديدة على مساحة مليون متر مربع، وتضم أكبر منطقة تسوق شعبية بـ1180 محلاً، و120 مطعماً ومقهى، وعروضاً فنية مختلفة وألعاباً ترفيهية متنوعة.

بوليفارد رياض سيتي

بوليفارد سيتي


منطقة "بوليفارد رياض سيتي"، سيطرأ عليها تتغيرا كلياً عما كانت عليه المواسم الماضية، حيث ستحتضن تجارب عالمية 60% منها تجارب جديدة؛ ومن أبرزها:

عالم ديزني

عالم ديزني


يحتضن بوليفارد رياض سيتي الاحتفال بالعملاق ديزني في ذكراه المئوية، لتمنح الزوار تجارب ممتعة عبر القصص الخيالية والمشاهد الفنية

متحف لأساطير كرة القدم

سيقام على هامش الموسم أول وأكبر متحف لأساطير الرياضة، والذي يضم أكثر من 30 ألف قطعة تذكارية بنسخها الأصلية وهو الأكبر في العالم ويعتبر الثاني بعد فرع مدريد،

عالم باربي

وكما سيشهد البوليفارد رياض سيتي إقامة عالم باربي الذي سيُحيي تاريخ العلامة التجارية.

منطقة Wonder Garden

منطقة WONDER GARDEN


سيشهد موسم الرياض هذا العام إطلاق «وندر جاردن» على طريق الملك سلمان شمال الرياض لتسهيل وصول الزائرين إليه ، وهي منطقة ترفيهية متكاملة.و أكبر مدينة ملاهٍ متنقلة على مساحة نصف مليون متر مربع، وستكون نسخة جديدة ومُحدّثة من «ونتر وندر لاند»، وستتكون من أربع حدائق، وأكثر من 85 لعبة وتجربة.

هاوس أوف هايب

وكما سيتم إقامة فعالية هاوس أوف هايب أكبر عالم افتراضي في العالم.

نادي الملاكمة


بالشراكة مع مايك تايسون، سيكون هناك نادي ملاكمة يحتوي على أول صالة ألعاب رياضية متخصصة لتدريب وتطوير المهتمين بالملاكمة.
ولعشاق المصارعة، سيطلق مركز لتجربة ومتجر WWE وتم تخصيصه للجماهير للاستمتاع بلقاء مشاهير اللعبة باستخدام التقنية، لعيش تجربة مثيرة معهم داخل الحلبة

كأس موسم الرياض

‏موسم الرياض 2023 يشهد تنظيم كأس موسم الرياض بمشاركة نادي الهلال ونادي النصر ونادي عالمي آخر بنظام دوري النقاط للفرق الثلاثة.

 

منطقة المربع

منطقة المربع


وعمل «موسم الرياض» في نسخته الجديدة على تحويل منطقة «المربع» من مؤقتة إلى دائمة، وستضم مجموعة جديدة من أفخم المقاهي والمطاعم العالمية، كما سيبدأ العمل على مشروع فندق ومقهى «فوكيت» الشهير في المنطقة المجاورة، وسيستلهم تصميمه من الطراز المعماري للمربع.

Blippi Wonders

تجربة "بليبي وندرز"، لتقدم أفضل التجارب التعليمية والترفيهية للأطفال، فضلاً عن تجارب أخرى تفاعلية، تسمح للزوار بالتفاعل مع المحتوى الرقمي بمتعة غير عادية.

الحفلات الغنائية وحفل JOY AWARDS

من المسرحيات الفنية لموسم العام الماضي


إضافة إلى عدد من أكبر الحفلات الخليجية والعربية والعالمية، وأكثر من 33 مسرحية متنوعة، و21 تجربة جديدة تتناسب مع جميع الأذواق والأعمار، فضلاً عن حفل «جوي أوردز» أكبر حفل جوائز للترفيه في المنطقة بنسخته الرابعة.
اقرأ المزيد : موسم الرياض 2023 يستضيف قلعة ديزني احتفالا بذكراها المئوية
صور التقرير من العلاقات العامة لموسم الرياض