إدراج ChatGPT في نظارة فيجين برو

نظارة فيجين برو
إدراج ChatGPT في نظارة فيجين برو - الصورة من آبل

يعد تطبيق ChatGPT بمثابة أحد التطبيقات الأولى التي تستفيد من VisionOS، وهو نظام تشغيل آبل لنظارة فيجين برو المصمم لتحقيق التكامل السلس للمحتوى الرقمي مع العالم الحقيقي.

ويأتي ذلك بعدما قررت شركة "أوبن إيه آي" OpenAI تعزيز نظارة فيجين برو الجديدة من آبل بتطبيق ChatGPT؛ بهدف تفاعل المستخدمين مع الذكاء الاصطناعي، حيث يشمل ذلك المدخلات النصية والصوتية والمرئية.

ويعد إطلاق ChatGPT لنظارة فيجين برو إنجازًا هامًا لشركة "أوبن أيه آي" OpenAI الهادفة إلى إنشاء ذكاء اصطناعي يمكن أن يفيد البشرية.

طرح الأسئلة والحصول على الإجابات

ويتميز التطبيق بالاعتماد على النموذج اللغوي الكبير GPT-4 Turbo، وسوف يُتيح للمستخدمين معالجة المشكلات المعقدة أو توليد المحتوى من خلال نطق التعليمات أو عرض المشكلات على الذكاء الاصطناعي عبر كاميرا نظارة الرأس في بيئة الواقع المعزز المغامرة، بالإضافة إلى طرح الأسئلة والاستفسارات والحصول على الإجابات والنصائح، وحتى توليد الصور والنصوص بشكل مباشر.

ولم تحدد شركة "أوبن أيه آي" OpenAI المزايا التي يستخدمها تطبيق ChatGPT، في الوقت الذي يتلمس فيه المستخدمون إمكانات كبيرة لتحسين تفاعلات الذكاء الاصطناعي باستخدام المدخلات النصية والمرئية.

تفاعلات طبيعية بين البشر والذكاء الاصطناعي

كما يعد إدماج ChatGPT مع فيجين برو خطوة نحو المزيد من التفاعلات الطبيعية والبديهية بين البشر والذكاء الاصطناعي.

ويمكن للمستخدمين معالجة المشكلات المعقدة أو توليد المحتوى من خلال نطق التعليمات أو عرض المشكلات على الذكاء الاصطناعي عبر كاميرا نظارة الرأس.

وبحسب خبراء التقنية، فيمكن لهذا التكامل أن يحول المهام المختلفة من خلال الإدخال البصري المباشر، بدءًا من استكشاف المشكلات الميكانيكية وإصلاحها إلى تخطيط الوجبات والأنشطة التعليمية.

توسيع تقنيات الذكاء الاصطناعي

كما تعد إتاحة "شات جي بي تي" ChatGPT عبر فيجين برو جزءًا من إستراتيجية OpenAI لتوسيع تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر منصات متعددة.

وكانت الشركة الناشئة للذكاء الاصطناعي ChatGPT قد أتاحت سابقًا عبر أجهزة آيفون وآيباد، مما أدى إلى توسيع نطاق وصول المستخدم.

نظارة فيجين برو

ومؤخراً، كانت شركة آبل قد أعلنت عن جهازها الجديد المتطور لمشاهدة الواقع الافتراضي الذي طال انتظاره، تحت اسم "أبل فيجن برو"، وهو عبارة عن نظارة ذكية مزودة بسماعات تسمح بالمزج ما بين مشاهد مصورة من الواقع وأخرى من العالم الافتراضي، ويمزج الجهاز الجديد بسلاسة بين العالم الواقعي والعالم الافتراضي.

وتتضمن نظارة فيجين برو مزايا متقدمة، مثل المعرف البصري Optic ID للمصادقة البيومترية من خلال تتبع العين وتعرف قزحية العين، والصوت المكاني للتجارب الصوتية النابضة بالحياة، و VisionKit لتطوير التطبيقات.

ويمكن للمستخدمين تحميل تطبيق ChatGPT مجانًا عبر متجر تطبيقات VisionOS، مع الاشتراك الاختياري ChatGPT Plus للمزايا المتقدمة والاستجابات السريعة، ويقدم المتجر أيضًا أكثر من 600 تطبيق آخر مصمم لمجموعة من الأغراض، مما يضمن نظامًا بيئيًا غنيًا لمستخدمي فيجين برو.

يمكنك أيضًا قراءة: آبل تكشف عن جهاز "فيجن برو" الذي يمزج بين العالم الواقعي والافتراضي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر