طريقة عمل حساب آي كلاود "iCloud" على كافة أجهزة أبل

هاتف أيفون
مزايا متقدمة عند استخدام خدمة "آي كلاود" - الصورة من unsplash

تعد الـ "آي كلاود" iCloud خدمة مهمة لمستخدمي أجهزة شركة آبل، حيث تتيح لهم حفظ ومزامنة الملفات والصور والمستندات والتطبيقات عبر أجهزتهم المختلفة، ويمكن للمستخدم الوصول إليها من أي مكان من خلال استخدام حسابه الخاص أبل آي دي، كما تتيح الخدمة مشاركة الملفات مع مستخدمين آخرين، كما تمكن المستخدم من إدارة ملفاته في حال تعرض أجهزته للضياع أو السرقة، وتسمح الخدمة بإظهار البيانات على أبل تي في بواسطة وصلات خاصة لا سلكية وآمنة.

مزايا خدمة "آي كلاود"

وسيتمكن المستخدمين عن إنشاء حساب "آي كلاود" iCloud من الاستفادة من مجموعة واسعة من المزايا آ التي توفرها شركة "أبل"، إذ يٌمكنهم الوصول إلى صورهم وملفاتهم وتطبيقاتهم من أي مكان وفي أي وقت، حيث تلتزم "آي كلاود" بمزامنة جميع البيانات عبر الأجهزة المختلفة، كما يوفر حساب "آي كلاود" أيضًا خاصية النسخ الاحتياطي التلقائي لجميع بياناتهم مما يمنح جميع المستخدمين راحة البال والأمان في حالة فقدان الجهاز أو تلفه.

طريقة عمل حساب "آي كلاود" على جهازك المحمول

  • قم بتشغيل جهازك سواء iPhone أو iPad أو iPod touch.
  • انتقل إلى قائمة الإعدادات على جهازك.
  • قم بالضغط على اسمك أعلى الشاشة لفتح حسابك.
  • ثم قم بالضغط على "تسجيل الخروج" إذا كنت مسجلاً في حساب "آي كلاود" حاليًا وإذا لم يكن لديك حساب مسجل يُمكنك الانتقال للخطوة التالية.
  • اضغط على إنشاء حساب Apple ID جديد أو إنشاء حساب "آي كلاود" للمتابعة.
  • اتبع التعليمات التي ستظهر لك على الشاشة لإدخال المعلومات المطلوبة مثل اسمك بالكامل وتاريخ ميلادك وعنوان البريد الإلكتروني الذي ترغب في استخدامه كمعرف "آي كلاود" iCloud.
  • قم بإنشاء كلمة مرور قوية وأدخلها ويجب أن تكون كلمة المرور هذه تتألف من حروف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز لضمان الأمان.
  • اتبع التعليمات الإضافية على الشاشة لإتمام طريقة إعادة حساب "آي كلاود" الجديد.

بعد إكمال العملية ستكون قادرا على استخدام حساب "آي كلاود" الجديد للوصول إلى خدمات أبل المختلفة مثل iCloud Drive ومزامنة الصور والرسائل والنسخ الاحتياطي وغيرها.

طريقة عمل حساب "آي كلاود" على جهاز ماك

ويمكن للمستخدم أيضًا إنشاء حساب "آي كلاود" أو حساب Apple ID على جهاز الكمبيوتر الخاص بنظام التشغيل "ماك" macOS، من خلال الخطوات التالية:

  • انتقل إلى قائمة "Apple" ثم "إعدادات النظام".
  • قم بالضغط على "تسجيل الدخول" الموجود في الجزء العلوي من الشريط الجانبي الأيسر.
  • اختر "إنشاء معرف "Apple".
  • قم باتباع التعليمات التي ستظهر لك على الشاشة لتعيين كلمة المرور وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف والمنطقة وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك على "آي كلاود" وطريقة الدفع.
  • قم بتأكيد عنوان بريدك الإلكتروني باستخدام رسالة التأكيد الإلكترونية التي سترسل لك إلى صندوق الوارد الخاص بك.

بعد اتباع هذه الخطوات سيكون لديك معرف "أبل" Apple جاهز للاستخدام من خلاله يُمكنك الوصول إلى خدمات "آي كلاود" عبر جميع أجهزتك التي تعمل بنظام iOS.

طريقة عمل حساب "آي كلاود" على الويب

  • قم بزيارة موقع iCloud.com وانقر على "تسجيل الدخول".
  • قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بمعرف Apple الخاص بك وكلمة المرور المقابلة لبدء جلسة الدخول.
  • يمكنك في صفحة الأمان ي تحديد "خيارات أخرى" وستتم إعادة توجيهك إلى سلسلة من الأسئلة الأمنية المتعلقة بحاسبك ويُمكنك اختيار "متابعة" للاستمرار في هذه العملية.
  • إذا طلب منك ترقية أمان الحساب يُمكنك تحديد" عدم الترقية مرة أخرى وذلك لتجنب تكرار الأسئلة الأمنية.

بعد الموافقة على الشروط والأحكام ستكون جاهزًا لاستخدام خدمات مساحة التخزين على "آي كلاود" السحابي.

كيفية تسجيل الدخول إلى "آي كلاود"؟

  • افتح تطبيق الإعدادات على جهازك الذي يعمل بنظام iOS.
  • قم بالضغط على اسمك أعلى الشاشة للوصول إلى إعدادات حسابك.
  • ابحث عن "iCloud" في قائمة الإعدادات وانقر عليه.
  • ستظهر لك على الشاشة صفحة تسجيل الدخول إلى "آي كلاود" iCloud قم بإدخال البريد الإلكتروني المرتبط بحساب "آي كلاود" في خانة Apple ID أو البريد الإلكتروني.
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بحساب iCloud في خانة "كلمة المرور".

بعد تسجيل الدخول إلى iCloud الخاص بك ستتمكن من الوصول إلى جميع خدمات "آي كلاود" على هاتفك.

إدارة حساب iCloud الخاص بك

ستكون إدارة حساب "آي كلاود" الخاص بك بمثابة نقطة انطلاق لتنظيم حياتك الرقمية وتحقيق الكفاءة والأمان باستخدام خيارات الإدارة المتاحة، إذ يُمكنك التحكم في إعدادات الخصوصية والأمان ومشاركة الملفات بين الأجهزة المختلفة وإدارة التطبيقات والخدمات التي ترتبط بحسابك.

كما يعد إدارة حساب "آي كلاود" أمرًا أساسيًا للاستفادة الكاملة من مجموعة الخدمات المميزة التي تقدمها هذه الخدمة الموثوقة.

إدارة الأجهزة المرتبطة

بعد التسجيل في خدمة "آي كلاود" وإنشاء حساب خاص بك، يعرض لك الحساب أسماء جميع الأجهزة التي استخدمت حسابك فيها، ويُمكن التحكم في جهاز معين عن طريق تشغيل بعض الخيارات أو إيقاف تشغيلها وإذا كنت لا تستخدم جهاز معين يُمكنك أيضًا إزالته عن طريق الضغط على الرابط ثم الضغط على إزالة الحساب.

كيفية تأمين وحماية بيانات حساب "آي كلاود" الخاص بك؟

تتبع شركة "أبل" لحماية أمان "آي كلاود" تشفير بعض المعلومات التي يتم تخزينها في حساب "آي كلاود"، لحمايتها من أعين المتطفلين لذلك تم تأمين الأمور بشكل أكبر مما أدي إلى حماية المزيد من فئات المعلومات، ولحماية البيانات المتقدمة لحساب "آي كلاود"، ولذا فيجب عليك إعداد طريقة استرداد بديلة (رمز مرور الجهاز أو جهة اتصال الاسترداد أو مفتاح الاسترداد في حالة فقدان الوصول إلى حسابك).

كما تعمل الحماية المتقدمة للبيانات في حساب "آي كلاود" على تشفير المجموعات الإضافية التالية من البيانات غير المحمية بأي طريقة أخرى مثل الصور، النسخ الاحتياطية للجهاز، النسخ الاحتياطي للرسائل والملاحظات واختصارات siri وإشارات Safari المرجعية والتذكيرات والمذكرات الصوتية بما في ذلك أيضًا بيانات Keychain وHealth، ولذا يجب عليك الاشتراك لاستخدام حماية البيانات المتقدمة لحساب "آي كلاود" ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه يجب عليك أيضًا إنشاء طريقة استرداد عند القيام بذلك.

ماهي خدمة "آي كلاود" iCloud؟

خدمة "آي كلاود" iCloud هي خدمة مقدمة من شركة "أبل" Apple للتخزين السحابي المرتبط بنظام iOS، وتسمح هذه الخدمة بتخزين البيانات بشكل آمن في السحابة، وتشمل هذه البيانات (الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وجهات الاتصال)، كما تتيح خدمة "آي كلاود" دمج جميع البيانات عبر جميع أجهزة أبل بسلاسة وهذا يعني أنك من الممكن الوصول إلى ملفاتك وصورك ومعلوماتك من أي مكان عند الاتصال بالإنترنت.

كما تسمح خدمة "آي كلاود" لك بمشاركة ملفاتك مع الآخرين وتحديد موقع الأجهزة المفقودة أو المسروقة والتعاون مع المستندات.

للمزيد: آبل تطلق ميزة التشفير الكامل لحماية بيانات " iCloud"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر