مكياج وتسريحات شعر من وحي التراث السعودي ليوم التأسيس بأنامل خبيرات سعوديات

يوم التأسيس السعودي
مكياج يارا النملة- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام

كوني متميّزة في يوم التأسيس السعودي 2024، وتألّقي بإطلالة جمالية لافتة وجذابة، تُلائم الأجواء الاحتفالية في هذه الذكرى الوطنية لتأسيس الدولة السعودية، وأبرزي جمال ملامح وجهك بمكياج عربي بألوان ترابية أو ذرات اللون الأصفر، التي تشير إلى البيئة الترابية للمملكة العربية السعودية، التي تمتلئ بالرمال والصحراء الذهبية، إلى جانب ارتداء الأزياء التراثية السعودية، التي تكون غالباً بنفس هذه الألوان المستوحاة من طبيعة المملكة، وزينّي خصلات شعرك بتسريحات شعر تُحاكي بأساليبها المتنوعة الطابع التراثي والعصري في آنٍ.
بإمكانك أن تستوحي من خبيرات التجميل أفكار مكياج بألوان تليق بالمناسبة، وتمنحك إطلالة راقية وجذابة، وفي ما يأتي، رصدنا لك مجموعة أساليب مكياج وتسريحات شعر تليق بيوم التأسيس السعودي، استوحيناها من أشهر خبيرات المكياج السعوديات؛ لتختاري من بينها ما يعجبك.

إطلالة جمالية تعكس جوهر التراث السعودي على طريقة نورة بوعوض

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nora Bo Awadh NB (@nora1352)

 

لإطلالة أنيقة وفريدة من نوعها في يوم التأسيس، اعتمدي المكياج السموكي واختاري ظلال العيون المستوحاة من ألوان البيئة السعودية لمزيد من الجاذبية، على طريقة خبيرة المكياج نورة بوعوض.
اعتمدي ألوان ظلال العيون الترابية، وضعي ظلال العيون البنية على كامل الجفون العلوية، وظلال عيون بدرجة أفتح على الزاوية الداخلية للعين. وامزجي ألوان ظلال العيون للحصول على تدرج لوني ترابي ناعم. وأبرزي جمال عينيك بتطبيق الكحل العربي على خط الجفون العلوية والسفلية، وأحمر الشفاه النيود المائل إلى البني.

أما تسريحة شعرك، فاعتمديها بأسلوب الويفي المنسدل وزينيها بوشاح يتناسب مع إطلالتك التراثية في يوم التأسيس، فهذه التسريحة، حتماً ستضفي على إطلالتك المزيد من الجاذبية في يوم التأسيس السعودي.
سيعجبك أيضاً، الاطلاع على تسريحات شعر راقية لإطلالة يوم التأسيس مع سيدتي وبانتين

إطلالة جمالية تتناغم مع التراث السعودي على طريقة وعد التركي

كذلك، بإمكانك أن تستوحي مكياجك في يوم التأسيس من خبيرة المكياج وعد التركي، تستخدمين فيه ظل العين البني الفاتح الذي يعكس لون الأرض، عند الطرف الخارجي للجفن العلوي وعند زاوية العين الخارجية، مع إضاءة العين باستخدام الأيلاينر المضيء عند الزاوية الداخلية للعين، كذلك، ظللي منبت الجفن السفلي بالظل البني نفسه. واستخدمي بلاشر برونزي خفيف، وطبقي مع أحمر الشفاه المائل إلى الزهري.

واختاري تسريحة شعر الكعكة المنخفضة مع الفرق الوسطي للغرة، وزينيها بوشاح حريري ناعم، يتناسب مع إطلالتك بالزي التراثي في يوم التأسيس.
في هذا السياق، ما رأيك في التعرف إلى مكياج مستوحى من التراث السعودي ليوم التأسيس بأنامل خبيرة التجميل العنود العتيبي

إطلالة جمالية فخمة من وحي أمل الأنصاري

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amal (@artistamal)

أضيئي بشرتك في يوم التأسيس، وتألقي بمكياج فخم يسلّط الضوء على جمال عينيك من وحي خبيرة المكياج السعودية أمل الأنصاري.
طبّقي ظلال العيون باللون البني الترابي على كامل جفونك العلوية، ابتداءً من زاوية العين الداخلية وصولاً لحدود الحواجب، ثم ضعي ظلال العيون باللون البني على جفونك العلوية تاركةً مسافة قليلة بين الحواجب والعيون. حدّدي الجفن السفلي ابتداءً من زاوية العين بظلال عيون باللون الذهبي حتى نهاية العين، ولإبراز جمال عينيك ارسمي خط أيلاينر رفيع باللون الأسود على طول خط الجفن العلوي، ولا تنسي تطبيق الماسكرا لتعزيز كثافة رموشك، وأخيراً، طبّقي البلاشر باللون البرونزي على عظمتي وجنتيك، وأكملي مكياجك الجذاب باختيار لون الشفاه الأحمر.

ولإبراز جمال شعرك الطويل، اختاري تسريحة شعر الويفي المموج المنسدل على الأكتاف، مع الفرق الوسطي للغرة، وزيني رأسك بتاج فخم، يُحاكي الأجواء الاحتفالية في يوم التأسيس.

 

إطلالة مكياج وتسريحة شعر من وحي التراث السعودي بأنامل يارا النملة

 

تلهمك خبيرة المكياج يارا النملة إطلالة تراثية رائعة ليوم التأسيس السعودي، ترتكز على مكياج عيون عربي يرتكز على تظليل كامل حدود العين بظل العين الأسود، مع استخدام ظل النيود الغامق كقاعدة أساسية للجفون، إضافة الى الكحل الأسود داخل العين والرموش البارزة. مكياج البشرة جاء دافئاً وأتت ملامح الوجه متوهجة ومنحوتة. أما أحمر الشفاه فتم اعتماده باللون البني المائل الى البني.

وبالنسبة الى الشعر، فقد تم اعتماد تسريحة الشعر المسحوبة الى الخلف، وتم تزيينه بغطاء أسود من وحي الأزياء التراثية السعودية، مطرز باللونين الفضي والذهبي.