في اليوم الوطني الإماراتي.. أسرار جمالية للمرأة الإماراتية تزيدها تألقاً

في اليوم الوطني الإماراتي.. أسرار جمالية للمرأة الإماراتية تزيدها تألقاً - الصورة من shutterstock
في اليوم الوطني الإماراتي.. أسرار جمالية للمرأة الإماراتية تزيدها تألقاً - الصورة من shutterstock

هل تتساءلين عن أسرار جمال المرأة الإماراتية، سواء سحنتها الجذابة أو شعرها الحريري وحتى نفحات عطرها التي تأسر القلوب وتخطف الأنفاس،وغيرها من التساؤلات حول الأسرار الجمالية التي تهتم بها المرأة الإماراتية وتوارثتها عبر الأجيال؟! "سيدتي نت" وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي (عيد الاتحاد)، يكشف أسرار العناية ببشرة وشعر المرأة الإماراتية في السطور الآتية:

أسرار جمالية للمرأة الإماراتية توارثتها عبر الأجيال

تُعير المرأة الإماراتية اهتماماً كبيراً للعناية ببشرتها وجمالها، من خلال اتباعها لعادات وتقاليد جمالية توارثتها من الجدات، باستخدام خيرات الطبيعة وطيب موادها من أعشاب ونباتات وأحجار. دعونا، نلقي نظرة على الأسرار الجمالية للمرأة الإماراتية تزامناً مع احتفال اليوم الوطني الإماراتي (عيد الاتحاد).

العناية بالبشرة على طريقة المرأة الإماراتية 

 

"النيلة الزرقاء" لبشرة تشع إشراقاً

البشرة المشرقة
                        النيلة الزرقاء من الأسرار الجمالية للمرأة الإماراتية - الصورة من shutterstock

 

من الأسرار الجمالية للمرأة الإماراتية، بخاصة في العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها وجمالها، هي "النيلة الزرقاء" التي تحرص على استخدامها منذ القدم. وهي عبارة عن عشبة، تنشأ في المغرب العربي، وتحديداً بالمناطق الصحراوية، يتم استخراج صبغة ذات لون أزرق من جذور عشبة النيلة. تقدم هذه العشبة فوائد جمالية لا تعدّ ولا تحصى، لا سيما في تنظيف مسام البشرة من العمق وتفتيح لونها والتخلص من الرؤوس السوداء والكلف. عادةً، تستخدم المرأة الإماراتية النيلة الزرقاء كمقشر طبيعي للحصول على بشرة نضرة ونقية.

ماسك لبان الذكر لشد البشرة

تحرص المرأة الإماراتية على استخدام الخلطات الطبيعية، لمحاربة علامات التجاعيد وتعزيز صحة بشرتها وحيويتها من خلال تطبيق ماسك لبان الذكر. إليك، الطريقة:

بعد غلي ملعقة كبيرة من لبان الذكر مع القليل من الماء والحصول على مادة لزجة، يضاف إليه نصف ملعقة صغيرة من النشا وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد، تمزج جميع المكونات جيداً للحصول على قوام كريمي. يطبق الأخير على البشرة ويترك 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

سيعجبك أيضاً، الاطلاع على تجربتي مع لبان الذكر لتبييض وشد البشرة..نتائج تضاهي عمليات التجميل

الزيوت الطبيعية لشعر حريري

تستعين المرأة الإماراتية بالزيوت الطبيعية للعناية بجمال شعرها (المصدر: AdobeStock)

للعناية بجمال شعرها والحفاظ على لمعانه، تعتمد المرأة الإماراتية على تطبيق الزيوت الطبيعية ذات خصائص علاجية معززة لترطيب شعرها وحمايته من التلف. إليك، خطوات العناية بالشعر على الطريقة المرأة الإماراتية:

خلطة زيت الكافور بالخطوات

تخلط ملعقتان كبيرتان من زيت الكافور مع صفار بيضة واحدة وثلاث ملاعق كبيرة من الماء، للحصول على مزيج متجانس. يوزّع الأخير على خصلات الشعر بالتساوي مع تدليك فروة الرأس. يترك لمدة 25 دقيقة، ثم يشطف الشعر جيداً بالماء والشامبو الخالي من الكبريت.

إلى ذلك، تولي المرأة الإماراتية اهتماماً لبشرة جسمها، من خلال تطبيق الحمام المغربي أو التركي، للحفاظ على نضارة بشرة جسمها على الدوام.

الحناء لتطويل وتكثيف الشعر

للحناء أهمية كبرى في تقاليد العناية بجمال المرأة الإماراتية بشكل خاص والعربية بشكل عام. وهي عبارة عن مسحوق طبيعي تستخدمه المرأة بشكل عام لصبغ شعرها وإخفاء الشيب. هذا بالإضافة إلى مكافحة قشرة الرأس وتحفيز الشعر على النمو. إليك كيفية تطبيق الحناء للعناية بالشعر:

بعد طحن حفنة من أوراق الحناء المجففة، يضاف إليها محلول الشاي الأسود، وتخلط جيداً للحصول على قوام متجانس. يوزّع الأخير على الشعر وفروة الرأس ويغطى بقبعة بلاستيكية. يترك لمدة ساعة قبل شطفه بالماء والشامبو الخالي من الكبريت.
ما رأيك في تزيين يديك في اليوم الوطني الإماراتي بأجمل نقش حناء ناعمة وعصرية

الكحل العربي "البجر" لعينين ساحرتين

تبرز المرأة الإماراتية جمال عينيها بالكحل العربي
                    تبرز المرأة الإماراتية جمال عينيها بالكحل العربي   - الصورة من shutterstock

 

تتسم المرأة الإماراتية بجمال عينيها وسحر نظرتها. وللكحل العربي الذي يعرف باسم "البجر" سرٌ خاص بالنسبة للمرأة الإماراتية، تستخدمه لتزيين عينيها الواسعتين لإضفاء لمسات من الجاذبية على نظرتها.


قد يهمك التعرف إلى كيفية تطبيق المكياج لأفضل إطلالة في الصور

"المخمرية" عطر بنفحات شرقية

تعتبر المخمرية من أهم الأسرار الجمالية لتعطير جسم المرأة الإماراتية (المصدر: freepick)

لا تقتصر الأسرار الجمالية للمرأة الإماراتية على العناية ببشرتها وشعرها فحسب، بل للعطر أهمية قصوى في روتين جمالها. لا سيما استخدام "المخمرية" وهي أحد أنواع المستحضرات الجمالية الصلبة التي تستخدمها المرأة الإماراتية لتعطير جسمها. تحتوي المخمرية على مزيج من العناصر الطبيعية مثل العود والمسك والزعفران وعطر الورد والمسك، ما ينتج عنه عطر فاخر بنفحات شرقية آسرة تدوم لساعات طويلة.