كيفية تطبيق المكياج لأفضل إطلالة في الصور Photoshoots Makeup

كيفية تطبيق المكياج لأفضل إطلالة في الصور Photoshoots Makeup
كيفية تطبيق المكياج لأفضل إطلالة في الصور Photoshoots Makeup

لقد حجزت جلسة التصوير الخاصة بك، واخترت الأزياء المناسبة، وحجزت موعداً عند مصفف الشعر. لكن هل فكرت في المكياج؟ فالمكياج هو أحد الأمور التي قد لا تفكرين فيها عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور، خصوصاً عندما تريدين أن تظهري بشكل طبيعي في الصور، لذلك تظّنين أنه من الأفضل وضع المكياج نفسه الذي تضعينه كل يوم. للأسف، لا! بشكل عام، لن يظهر المكياج اليومي على الكاميرا كما هو الحال في الحياة الواقعية. ونظراً لأنك تستثمرين في الصور الاحترافية، فمن المفيد أن تخصّصي بعض الوقت لمكياجك أيضاً، بحيث يمكنك اختيار مجموعة من الصور التي تظهرك في أفضل حالاتك. لذا إليك النصائح لمساعدتك في الحصول على مكياج مناسب لجلسة التصوير.
 

 

بيروت | ميرنا عبّاس Mirna Abbas 
الصور | جلسات تصوير خاصة بـ «سيدتي»
 

 


The Lighting
الإضاءة خلال تطبيق المكياج

 

 


الخطوة الأولى التي يجب أن تتذكريها حول المكياج لالتقاط الصور، هي أن الكاميرا لا تلتقط أبداً المكياج واللون بقدر الحيوية، كما هو ظاهر في الحياة الواقعية. لذلك، من المهم جداً أن تضعي المزيد من المكياج لالتقاط الصور، وأكثر من الأيام العادية. وحتى إذا كنت تريدين مظهر مكياج خفيفاً في صورك، فما زلت بحاجة إلى المبالغة قليلاً في المكياج الذي تقومين بتطبيقه، لأنه لن يظهر من خلال الكاميرا. حيث أنّ الضوء المنعكس عن المكياج سيغير شكله، ويجعله يبدو أقل إثارة مما هو عليه بالفعل.

قد يبدو المكياج أغمق أو أفتح بكثير في صورك، مما كان عليه أثناء التطبيق. وأفضل ضوء لتطبيق المكياج للتصوير هو الضوء الطبيعي، لأنه إذا كان المكياج يبدو جيداً في الضوء الطبيعي، سيبدو جميلاً في أي ضوء آخر تقريباً. معظم أضواء الفلاش الإلكتروني أو الضوء الوامض، يقترب من درجة حرارة اللون المتوسط لضوء النهار الطبيعي. لذلك، إذا كنت ستقومين بالتصوير باستخدام الفلاش في الاستوديو، أو في الهواء الطلق، فإن أفضل خيار لك هو استخدام الضوء الطبيعي لتطبيق المكياج في جلسة التصوير.

تابعي المزيد: صيحات الجمال من أسبوع الكوتور Couture Shows Beauty Looks

 


Application Tips
نصائح تطبيقية

 

 



التمهيدي والأساس


ابدئي دائماً بقاعدة تأسيس جيدة باستخدام المرطب والبرايمر، بحيث يدوم المكياج، ويحافظ على بشرتك مالسة من خلال إخفاء التجاعيد أو العيوب.

إذا كنت تعانين من بشرة حمراء، فاستخدمي برايمر أو خافي عيوب أخضر اللون، لمقاومة اللون الأحمر، وتوفير المزيد من الوقت في تعديل عيوب البشرة.

يجب أن تكون جميع المنتجات التي تستخدمينها غير لامعة، لتجنب إضافة أي لمعان إلى الوجه. الاستثناء المحتمل هو لون الشفاه، لأن القليل من اللمعان على الشفاه يمكن أن يجعلها تبدو أكثر امتلاءً وجاذبية في الصورة. بالإضافة إلى ذلك، تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) لالتقاط الصور، نظراً لأن مكوناته يمكن أن تجعل الوجه يبدو أكثر لمعاناً.


مكياج العيون


المزج هو المفتاح، لذا استخدمي ظلالاً أغمق من الظلال اليومية. فالعيون هي النقطة المحورية في معظم الصور، لذلك عليك التأكد من أن المكياج يظهر جمال عينيك، وكلما كان اللون أكثر جرأة، كلما كانت العيون أكثر تحديداً. يجب استخدام طبقتين أو ثلاث طبقات من الماسكارا للتأكد من ظهور رموش العين في الصورة. بالإضافة إلى ذلك، استخدمي قلم الحواجب لملء الحاجبين. تبدو الحواجب الكاملة أفضل بكثير في الصورة من الحواجب الرفيعة جداً. خاصة بالنسبة للنساء ذوات الشعر الأشقر الفاتح، لن تظهر الحواجب على الإطلاق في الصورة ما لم يتم تحديدها باستخدام قلم الحواجب.

لظلال العيون، استخدمي ثلاثة ظلال، حتى إذا كان اللون الذي تختارينه أنت محايداً. ضعي الظل الأوسط في جميع أنحاء الجفن وعظم الحاجب السفلي، ثم ضعي اللون الأفتح في الزاوية الداخلية للعين، وضعي اللون الأغمق فقط في الثنية بين الجفن وعظمة الحاجب. هذه الطريقة ستمنحك عمقاً وتجعل عينيك تبرزان في الصور.

بالإضافة إلى ما سبق، يبقى أنّ المزج هو المفتاح لنظرة عيون رائعة في الصور. استخدمي فرشاة لتطبيق كل لون، ثم فرشاة أخرى لمزج حواف كل لون، بحيث لا تظهر خطوط مفاجئة لأي لون ظل. ملاحظة: يمكنك شراء برايمر محدّد لظلال العيون. نوصي بشدة باستخدامه (يمكنك وضعه برفق على الجفن وعظم الحاجب قبل البدء في تطبيق ظل العيون). فهو لا يثبت ظلال العيون فحسب، بل إنه يجعل لون الظل يبدو أكثر حيوية وكثافة. في بعض الحالات، يمكن للبرايمر أن يجعل لون ظلال العيون يبدو أكثر إشراقاً بمرتين أو ثلاث مرات، مما لو تم وضعه على جفن عاري. لا تستخدمي البرايمر العادي على الجفن؛ تأكدي من شراء برايمر مصنوع خصيصاً لاستخدامه على الجفون لتجنب تفاعلات الجلد!

عند اختيار ألوان ظلال العيون، ستريدين استكمال لون العين. للعيون الزرقاء، اختاري نغمة دافئة لموازنة اللون الأزرق الفاتح، فالبني الذهبي والخوخي خيارات جيدة. ستبدو معظم الألوان جميلة للعيون البنية، لأن البني محايد ولن يتعارض مع لون الظل، على وجه الخصوص، يعمل اللون الأرجواني والبرونزي والبحري جيداً. للعيون الخضراء، يعد البرقوق والوردي والبني المحمر خيارات جيدة. بالنسبة للعيون العسلية، فإن اللون البنفسجي الرمادي والوردي والداكن يبرز لون العين.

الرموش الصناعية هي خيار آخر لتحديد العين بشكل رائع. اختاري مجموعة كاملة إذا كنت تريدين مكياجاً درامياً، واختاري رموشاً فردية إذا كنت تريدين مظهراً طبيعياً. ضعي دائماً غراء الرموش على ظهر يدك، ثم مرري الرموش خلال الصمغ قبل وضعها على جفنك. لا تضغطي الغراء مباشرة على الرموش، لأنه إذا كان لديك الكثير من الصمغ، ستواجهين صعوبة في جعل الرموش تستقر بشكل صحيح.

تابعي المزيد: اساسيات حقيبة المكياج في الصيف Summer Makeup Essentials


?Powder or Creamy Products
البودرة مقابل الصيغة الكريمية

 

 


بالنسبة إلى أحمر الخدود والهايلايتر وظلال العيون، لديك خيار منتجات البودرة أو الكريم. فإن البودرة هي الخيار الأفضل، حيث يسهل مزجها إلى حد ما. بمجرد حصولك على بعض الخبرة في مزج اللون على الوجه، يمكنك تجربة منتجات الكريم، والتي عادة ما تكون أطول قليلاً، لكنها تتطلب الكثير من العمل لدمج اللون في البشرة. استخدمي دائماً أفضل أنواع المكياج الممكنة. قد تبدو منتجات المكياج الأرخص متكتلة على الجلد، أو تظهر بشرتك متجعدة أو متشققة.

 


Touchups
اللمسات الأخيرة


أثناء التصوير، تأكدي من الاحتفاظ بالكونسيلر والبودرة ولون الشفاه وملمع الشفاه في متناول يديك أثناء التقاط الصور من أجل اللمسات الأخيرة. إذا كنتِ تعملين بإضاءة الفلاش والاستوديو، فستحتاجين إلى تحسين المكياج كثيراً، لأن الأضواء ستكون دافئة، ويمكن أن تجعل المكياج يبدأ في الذوبان أو الانزلاق قليلاً. ستحتاجين بالتأكيد إلى إعادة وضع البودرة للتأكد من أن وجهك لا يبدو لامعاً.

تابعي المزيد: صيحات جمالية أنثوية لصيف 2022


من اختياراتنا Editors’ Choices

مكياج مناسب لجلسة التصوير
  1. المستحضر التمهيدي: لور راديانس ويذ بيور غولد من جيرلان Guerlain, Lor Radiance With Pure Gold.
  2. كريم أساس: إيفرلاستينغ لونغ ويرينغ مات فاونديشن من كلارنس Clarins, Everlasting Long Wearing Matte Foundation.
  3. ماسكارا: فوليومايزينغ واتربروف ماسكارا فوليوم من إيف سان لوران Yves Saint Laurent, Volumizing Waterproof Mascara Volume.
  4. باليت ظلال العيون: آي كولور كريم آيشادو كواد من توم فورد Tom Ford, Eye Color Creme Eyeshadow Quad.
  5. باليت ظلال العيون: أمبيانت لايتينغ باليت من أورغلاس Hourglass, Ambient Lighting Palette.
  6. بودرة التثبيت: استديو فيكس باودر من ماك MAC, Studio Fix Powder.
  7. ملمّع الشفاه: غلوس بومب من فنتي بيوتي Fenty Beauty, Gloss Bomb.


تابعي المزيد: المكياج اللامع موضة صيف 2022Glossy Makeup