اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المكياج اللامع موضة صيف 2022Glossy Makeup

مكياج غلوسي من العروض الصور من Imaxtree
مكياج غلوسي من العروض - الصور من Imaxtree
مكياج غلوسي من العروض الصور من Imaxtree-
مكياج غلوسي من العروض- الصور من Imaxtree
من عروض osman الصور من Imaxtree-
من عروض osman- الصور من Imaxtree
من عروض budapestالصور من Imaxtree-
من عروض budapest- الصور من Imaxtree
مكياج غلوسي من العروض الصور من Imaxtree
مكياج غلوسي من العروض الصور من Imaxtree-
من عروض osman الصور من Imaxtree-
من عروض budapestالصور من Imaxtree-
4 صور

المكياج اللامع Glossy هو أحد أهم اتجاهات موسم الصيف، ويتصدّر قائمة منشورات الوسائط الاجتماعية، ومقاطع الفيديو التعليمية التي تعد بمظهر نديّ وإطلالة لافتة، هذا بالإضافة إلى أن المكياج الندي سرق الأضواء في عروض الموضة لربيع وصيف 2022. إنه مظهر مضيء ولامع، يعطيك طلّة غلوسي لا تبدو لزجة.

 

إليك ما تحتاجين معرفته عن المكياج الغلوسي وطرق تطبيقه

من العروض العالمية - الصور من Imaxtree

 


Dewy Skin
بشرة ندية

استحوذت أسرار الجمال الكوري على صناعة التجميل، وشكلت جزءاً مهماً من معظم اتجاهات المكياج الغلوسي اللامع التي تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة. استخدمي ما شئت من كريم الهايلايتر والستروبينغ، ولكن ركزي على اللمعان للحصول على بشرة رطبة ومنتعشة. رطبي بشرتك عن طريق تطهيرها وترطيبها لتحافظي على توهجها الطبيعي. ونظراً لأن المكياج اللامع على الوجه يدور حول الأساس التمهيدي، عليك بإخفاء الخطوط الدقيقة أولاً. ضعي مكياجاً خفيفاً، وابرزي عظام الوجنتين وعظام الحاجب وجسر الأنف وقوس كيوبيد، للحصول على لمسة نهائية فائقة اللمعان.
نصيحة احترافية: للبشرة الجافة، يجب استخدام مصل الجلد، أو الزيت الخفيف، لحبس الرطوبة أثناء تحضير وجهك للمكياج الغلوسي. ثبّتي مكياجك اللامع برذاذ، بدلاً من البودرة غير اللامعة. أخيراً، لا تنسي عظام الترقوة التي ستبرز بقية وجهك. امزجي الهايلايتر اللامع، ولا تخجلي من تجربته ومنح بشرتك بريقاً إضافياً.
Sparkling Lids
ظلال برّاقة

حلّت الجفون اللامعة محلّ العيون الدخانية الداكنة للتربع على مكياج السهرات لهذا الموسم.
نصيحتان احترافيتان:
لتحقيق مظهر الجفن اللامع والمبلل، أو الغلوسي، ضعي ظل عيون لامعاً من اختيارك. امزجيه مع القليل من الفازلين، أو ملمّع الشفاه الشفاف، لتعزيز التأثير اللامع، أو ببساطة، ضعي ملمّع شفاه برّاقاً من اختيارك على جفونك.
بعد ملء الفراغات، مشطي حواجبك بالفرشاة، وغطّيها بجل شفاف لتثبيتها في مكانها وإضافة القليل من اللمعان. اختاري الجل بتركيبة مرطّبة وخفيفة الوزن.
Shiny Cheekbones
عظام الخد اللامعة

تقدّم عظام الوجنتين المتلألئة طلّة تمتاز ببريق جديد. فلمنتجات المكياج اللامعة تأثير نديّ ومشرق على البشرة، ويمكن اعتمادها مع كريم الأساس أو بدونه. يكمن جمال طلّة عظام الخدّ اللامعة في أنها تحدّد وجهك من خلال خلق وهم بعظام مرتفعة للوجنتين. والاتجاه الذي استحوذ على إنستغرام خلال العام الماضي وهذا العام، هي البشرة النديّة الشبيهة بالزجاج الذي تنعكس الأضواء على سطحه!
نصيحة احترافية: احصلي على المظهر الأكثر شيوعاً، وهو مظهر مكياج Unicorn ثلاثي الأبعاد. جهزي وجهك بمرطب خفيف يحتوي على الماء، وضعي قلم هايلايتر على عظام وجنتيك، واتبعي ذلك بقليل من ملمّع الشفاه. ثم امزجيه برفق على عظام وجنتيك، للحصول على مظهر المكياج الغلوسي اللامع.
Brilliant Pouts
شفاه متلألئة

يُضفي أحمر الشفاه المتلألئ، الذي يعدّ عنصراً أساسياً في حقيبة يد كلّ فتاة، بريقاً وبُعداً إلى شفتيك. مع التركيبات الهلامية والسائلة لأحمر الشفاه، باتت هذه المستحضرات ذات قوام ناعم للغاية، وينزلق بخفة على شفتيك. اختاري ظلًا معدنياً للحفلات المسائية، ودرجات ألوان محايدة رقيقة وزجاجية لإطلالة نهارية، أو وجبة فطور وغداء. تأكدي من أن مستحضرات المكياج اللامعة معزّزة بفيتامين E، الذي يثري شفتيك بترطيب إضافي، ويمنع مكياجك من الذوبان في ظلّ الأجواء الحارّة جداً.
نصيحة احترافية: الشفاه الجافة المتشققة هي أمر غير مقبول لمظهر المكياج اللامع. ضعي كريماً مرطّباً للشفاه كطبقة أولى، ثم ارسمي شفتيك بقلم تحديد الشفاه قبل ملئهما. ضعي القليل من الهايلايتر في منتصف الشفتين لتعزّزي جمالهما، ثمّ أزيلي أي فائض بمنديل ورقي.
Shimmering Nails
أظافر لمّاعة

عندما تلتزمين باستخدام منتجات المكياج الغلوسي لإطلالتك، لماذا تتركين أظافرك مطلية بلون مات أو ناشف؟ فالأظافر اللامعة ستكمل من دون شك مظهر مكياجك اللامع. لذا تباهي بأظافر متلألئة ومشذّبة جيداً من خلال وضع طبقة علوية شفافة ولامعة فوق لون طلاء الأظافر من اختيارك.
نصيحة احترافية: أثناء تطبيق طلاء أظافر براق من اختيارك، تأكدي من اختيار طبقة علوية لن تجعل أظافرك تبدو رائعة فحسب، بل تحميها أيضاً من التكسّر.
أي تركيبة منتجات لمّاعة هي الأفضل؟
غالباً ما يتم التغاضي عن مظهر الجمال اللزج نظراً لمدى صيانته العالية. لكنّ المقدار المناسب من المنتج وبعض المواضع الإستراتيجية يمكن أن تفاجئك.
يتعلق اللمعان واللزوجة بالاختيار الشخصي والراحة. لا يهم كثيراً النوع الذي تبحثين عنه (سواء كان ملمّعاً أو بلسماً للشفاه أو العين أو الوجه) ولكن اختيارك للتركيبة وملمسها على بشرتك، سيساعدك في الشعور براحة أكبر طوال اليوم.
من المهم أيضاً فهم نوع وجهك. إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية والمختلطة عليك أن تظهري فقط نقاط التظليل الخاصة بك بالمكياج الغلوسي، ولكن اتركي مناطق محدّدة من الوجه بمكياج غير لمّاع، مات، مثل منطقة T-Zone. وتأكدي من وضع البودرة على صدغيك، ووسط الجبهة، والشفة العليا، والجزء الخارجي من الأنف لموازنة اللمعان.
الفرق بين المكياج الغلوسي والمات
المكياج الغلوسي يمنحك إطلالة شابة منعشة، وسناً أصغر مما أنت عليه، والسبب هو أن بشرة الشابات تتمتّع بتوهج طبيعي يشع بشكل دائم، كما أن اللمسة النهائية اللامعة ستحاكي هذا التوهّج. تذكري دائماً أن النجمة جنيفر لوبيز لا تتخلى عن المظهر المكياج الغلوسي، وهذا سر إطلالاتها الشابة.
يعتبر المكياج غير اللامع أو المخملي ممتازاً بلا شك في تحقيق تأثير بشرة مثالية لا تشوبها شائبة. ومع ذلك، يمكن أن تبدي في بعض الأحيان بطلة غير طبيعية، كما يمكن أن تظهري متقدّمة في العمر. هذا لأنّ اللمسات النهائية غير اللامعة تمتصّ الضوء بدلاً من عكسه. إن اللمعان المطبّق على الوجه، والمنتجات التي تحتوي على جزيئات قزحية الألوان، تقوم بعمل الهايلايتر. بل هي في الواقع أفضل من الهايلايتر التقليدي، لأن اللمعان هو السطح العاكس النهائي.

 

 

Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات المكياج الغلوسي

 


1 كريم أساس: ذا سوفت فلويد لونغ وير فاونديشين من لامير La Mer, The Soft Fluid Long Wear Foundation.
2 ملمّع الشفاه: ليب غلاس كلير من ماك MAC, Lipglass Clear.
3 مستحضر الإشراق: بيلوو توك بيوتي لايت واند إيزي هايلايتر من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Pillow Talk Beauty Light Wand Easy Highlighter.
4 المستحضر التمهيدي: برايمر ستروبينغ بايز من بلاك أب Black Up, Strobing Base Primer.
5 ظلال عيون: ليب غلايز من لورا ميرسييه Laura Mercier, Lip Glaze.
6 زيت لإضافة الإشراقة على الشفاه: ليب غلو أويل من ديور Dior, Lip Glow Oil.
7 تلوين خدود بصيغة كريمية: كريمي بلاش من نارس Nars, Creamy Blush.
تابعي المزيد: صيحات الجمال من أسبوع الكوتور Couture Shows Beauty Looks