اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اساسيات حقيبة المكياج في الصيف Summer Makeup Essentials

خاص  سيدتي تصوير محمد سيف Mohamed Seif مكياج بوبا Bouba
خاص سيدتي تصوير محمد سيف Mohamed Seif مكياج بوبا Bouba
مستحضرات حقيبة المكياج
مستحضرات حقيبة المكياج
مكياج محمد حرب
مكياج محمد حرب
مكياج داني كامل
مكياج داني كامل
مكياج بسام فتوح
مكياج بسام فتوح
خاص  سيدتي تصوير محمد سيف Mohamed Seif مكياج بوبا Bouba
مستحضرات حقيبة المكياج
مكياج محمد حرب
مكياج داني كامل
مكياج بسام فتوح
5 صور

لحقيبة مكياجك هذا الصيف اتبعي نهج «الأقل هو الأكثر»، بمعنى: قومي باختيار مستحضرات المكياج والعناية بالبشرة التي تمنحك بشرة رطبة ومتوهجة بلمسة نهائية طبيعية برونزية.. بغض النظر عن المكان الذي ستذهبين إليه في يومك. تعرفي في التقرير الآتي على أساسيات حقيبة مكياجك التي يجب أن تكون معك، وكيفية الحفاظ على مكياجك طوال اليوم.

كيف تحافظين على مكياجك في الصيف

 

مكياج محمد حرب

 


الواقي الشمسي
ليس هناك ما هو أكثر أهمية للصحة العامة لبشرتك من واقي الشمس الجيد. بغض النظر عما إذا كان الصيف أو الشتاء، يجب ألا تغادري المنزل أبداً دون وضع كريم الحماية. ونظراً لأن الأشعة فوق البنفسجية في الصيف قاسية جداً على البشرة، فإن إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس طوال اليوم أمر ضروري، لهذا اتركي في حقيبتك كريم حماية بمقاس صغير، لإعادة تطبيقه خلال النهار في حال كنت معرضة لأشعة الشمس، كذلك يمكنك شراء كريم الحماية على شكل رذاذ يمكنك رشه فوق مكياجك.
بخاخ الماء
يعد الاحتفاظ ببخاخ ماء في حقيبة مكياجك الصيفية رفاهية وتدليلاً لبشرتك. يثبت البخاخ مكياجك في الصيف، من خلال تغطية بشرتك برذاذ ناعم للغاية من الماء المليء بالمعادن المهدئة والغنية بالفيتامينات التي تنعش بشرتك ومكياجك خلال الطقس الحار. يمكنك أيضاً وضعه في الثلاجة قبل وقت من خروجك لمزيد من الانتعاش.
الورق النشاف
أوراق النشاف هي من الأوراق المفضلة لدى فناني الشعر والمكياج المحترفين عند الحاجة إلى اللمسة الأخيرة. تمتص الأنسجة الدقيقة العرق والزيت، وتستبدل العرق ببودرة خفيفة لتبدو البشرة منتعشة. ضعي في اعتبارك استخدامها كبديل أخف للبودرة.
تجدينها في عبوة صغيرة يسهل حملها.. ما عليك سوى أخذ واحدة ومسح وجهك وجبهتك، وأي مكان دهني في بشرتك للتخلص من اللمعان، وبالتالي تحصلين على بشرة ندية نظيفة. يمكنك استعمال أوراق النشاف قبل رذاذ الماء لترطيب بشرتك.
كذلك، وبحسب ما ترغبين، يمكنك استعمال إسفنجة البودرة المضغوطة كبديل لامتصاص الزيوت. ملاحظة: لا تضعي البودرة المضغوطة فوق مكياجك، فقط استخدمي الإسفنجة حتى تتجنبي المظهر المتكتل.
ظلال عيون كريمية
أضيفي ظل عيون كريمياً فاتحاً، إلى حقيبة مكياجك الصيفية، يضفي بعض اللمعان على عينيك. إن ظلال العيون الكريمية سهلة الاستخدام، وهي منقذة لمكياجك إذا كنت قلقة بشأن تلطيخ مكياجك أو سيلانه في عينيك. يمكنك الحصول عليها بألوان مختلفة، واختاريها عملية على شكل ملمع شفاه يسهل استعماله بفضل الريشة الخاصة به.
تنت 2 في 1 للشفاه والخدود
من المحتمل أن يكون لديك توهج جميل لفصل الصيف بشكل طبيعي، لذلك لا تحتاجين إلى إضافة المزيد. التنت هو الحل الأمثل لخديك وشفتيك. صبغة الخدود والشفاه متعددة الاستخدامات بما يكفي لاستخدامها على شفتيك وخدودك بسهولة، ما يمنحك لوناً صيفياً موحداً في كلا المكانين. أفضل جزء هو أنه لا داعي للقلق بشأن حمل منتجين، أو تعريض أحمر شفاهك للسيلان في حقيبتك.
ماسكارا مضادة للماء
إذا كنت لا تريدين أن تقلقي بشأن طلة «عيون الراكون»، وهي شائعة في الصيف، قومي بتبديل الماسكرا إلى تركيبة مقاومة للماء تدوم طوال النهار.
ملاحظة: عند إزالة الماسكرا استخدمي زيت جوز الهند، أو مزيل مكياج زيتياً، حتى لا تلحقي الضرر برموشك.
عطر منعش
يمكن للعطر الجيد أن يعزز مزاجك بسهولة خلال اليوم، ويعيد لك اللحظات الجميلة، ويساعدك على الشعور بالاسترخاء في حال كان يومك مضغوطاً اختاري خلاصة البيتيتغرين وماء جوز الهند والأناناس وملح البحر، أو الحمضيات والتوابل.
كريم اليدين
لا تنسي وضع كريم اليدين في حقيبتك، إذ تتعرض اليدان للجفاف في الصيف، وتبدوان متعبتين، فلمسة من كريم التركيب تعيد الحيوية لبشرة يديك.
مصل تنعيم الشعر
يمكن أن تكون حرارة الصيف والرطوبة قاسية على تسريحة شعرك. ويظهر شعرك جافاً ومتطايراً بشكل مزعج. لهذا اختاري تركيبة سيروم غنية بفيتامين (هـ) الذي يحمي الشعر من الرطوبة ويعزز اللمعان، ويترك خصلات الشعر نظيفة، لامعة وناعمة.
اعتماداً على ملمس شعرك، رشي القليل منه وامسحيه بأصابعك (للتجعيدات والتموجات أو للشعر الأملس الذي يتأثر بالرطوبة) لشعر أكثر استقامة.
احتفظي بأساسيات حقيبة المكياج الصيفية هذه في حقيبة في سيارتك، أو حقيبة يدك، لتكون جاهزة للمسات نهائية طوال اليوم. ستتحمل الحرارة في الهواء الطلق، وتساعدك على البقاء منتعشة ورائعة طوال الصيف.

 

نصائح لدوام المكياج الصيفي

مكياج داني كامل


أفضل نصائح المكياج الصيفية، للحفاظ على مظهر وجهك طبيعياً ومنتعشاً وجميلاً، حتى في أيام التعرق خلال الأيام الحارة.
1. ابدئي بالمرطب المناسب
الطريقة التي تعتني بها ببشرتك لا تقل أهمية عن المكياج الذي تضعينه عليها. استخدمي مرطباً خالياً من الزيوت في الصباح، واختاري تركيبة كريم أساس خالية من الزيوت لتتناسب معها.
2. طبقة واقية من الشمس
إلى جانب ترطيب بشرتك، فأنت أيضاً تريدين التأكد من أنها محمية بشكل صحيح من أشعة الشمس - وهذا يعني ارتداء واقٍ من الشمس واسع الطيف SPF 30 أو أعلى كل يوم، حتى تحت مكياجك. (وضع المكياج على البشرة المصابة بحروق الشمس ليس ممتعاً!)
3. برايمر مكياج قوي
لن تندمي على الثواني القليلة التي يستغرقها وضع برايمر المكياج، والذي يستمر بعد المرطب، ولكن قبل مكياج الوجه. البرايمر يساعد حقاً في تثبيت المكياج دون الشعور بوجود طبقة إضافية ثقيلة، كذلك ينعم التجاعيد ويخفي العيوب - كل ذلك مع الحفاظ على مكياجك على وجهك!
4. قللي من استخدام المكياج
إذا كنتِ تريدين منع مكياجك من التجعد والتكتل، فالقليل يعني الكثير. إذا استطعت، ما عليك سوى استخدام مرطب ملون وكونسيلر حيث تحتاجينه. فالمكياج يتحرك عندما يكون الجو ساخناً، لذا فإن أفضل طريقة لتجنب ذلك هي تقليل استخدامه.
5. تألقي بالبرونزر
يجعل البرونزر عينيك تبدوان أكثر إشراقاً، وأسنانك أكثر بياضاً - يبدو الجميع أفضل مع القليل من الدفء المضاف إلى بشرتهن. وللحفاظ على النتائج تبدو منتعشة وطبيعية، يوصى بوضع البرونزر فقط على النقاط العالية من وجهك، حيث تضربك الشمس بشكل طبيعي: جبهتك وعظام وجنتيك وذقنك وأنفك. (إن تغطية كل زاوية وركن هو ما يمنحك ذلك المظهر المزيف.. وهذا خطأ كبير في البرونزر).
البودرة البرونزية هي الأسهل في الاستخدام، وأقل احتمالًا للانزلاق في حرارة الصيف. ابحثي عن لون يحتوي على ظلال مختلفة - سوف تمتزج معاً للحصول على أكثر النتائج فعالية. يمكنك أيضاً وضع القليل من البرونزر على رقبتك ومزجها، خاصة إذا كان شعرك قصيراً، أو كنت ترتدين تسريحة ذيل حصان.
6 ثبتي مكياجك
رذاذ التثبيت هو الخطوة الأخيرة في الحصول على مكياج يدوم طوال النهار والليل، هي رشة من بخاخ تثبيت المكياج لتثبيت مظهرك.

Editors’ Choices
من اختياراتنا


1ماسك

مستحضرات حقيبة المكياج
  1.  ديورشو أيكونيك إكستريم ووتربروف ماسكارا من ديور Dior, Diorshow Iconic Extreme Waterproof Mascara
  2. ظلال عيون كريمي: سامر شادو ووتربروف كريم من جيرلان Guerlain, Summer Shadow Waterproof Krem
  3. رذاذ ماء: تيرمال واتر فايس من لا روش بوزيه La Roche Posay, Thermal Water Face
  4.  مثبت مكياج: فلوليس ستينغ سبراي من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Flawless Setting Spray
  5. كريم حماية من الشمس: مينيرال سانسكرين من كلينيك Clinique, Mineral Sunscreen
  6.  بودرة التسمير: برونزر باودر من نارس NARS, Bronzer Powder
  7. تنت للشفاه والخدود: تشيك أند ليب ساتن من بينيتنت Benetint, Cheek And Lip Satin
  8. سيسي كريم من شانيل Chanel, CC Cream


تابعي المزيد: المكياج المقاوم للماء Waterproof Makeup