اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مكياج من وحي الستينيات Cut Crease

مكياج عيون الصورة  خاص سيدتي
مكياج عيون الصورة خاص سيدتي
مكياج عيون الصورة  خاص سيدتي
مكياج عيون الصورة خاص سيدتي
Giorgio Armani من عرض
من عرض Giorgio Armani
مكياج فاطمة جميل
مكياج فاطمة جميل
مكياج فاطمة جميل
مكياج فاطمة جميل
مكياج عيون الصورة  خاص سيدتي
مكياج عيون الصورة  خاص سيدتي
Giorgio Armani من عرض
مكياج فاطمة جميل
مكياج فاطمة جميل
5 صور

مكياج قص الثنية Cut Crease، هو مصطلح لصيحة كانت رائجة جداً في الستينيات من القرن الماضي، ها هي تعود اليوم إلى الواجهة بنسخة متجدّدة ومبتكرة. تعتمد هذه الطلة على وهم بصري يولّده تقاطع ظلّ أفتح من الظلال الأساسية المرسومة على الجفن، مرسوم على الطيّة. هذه الرسمة تمنح عينيك وسعاً وتحديداً، وأيضاً تبايناً دراماتيكياً. تابعي معنا الخطوات والمستحضرات المطلوبة لتحقيق الطلة.

تذكري للحظة آخر مرة قمت فيها بتطبيق ظل العيون. على الأرجح، كنت تمرّرين الظل المفضل لديك على جفنيك يميناً ويساراً لدمج اللون. إنما في تقنية مكياج قص الثنية، يتمّ قطع هذا الخط، مع مدّه قليلاً فوق الطية الطبيعية ببعض الحيل الذكية. نتيجة هذه التقنية التي توهم بعمق إضافي، ستبدو عيناك أوسع مما هما عليه حقيقة. سواء كانت عيناك صغيرتين، أو كبيرتين، أو مائلتين، أو مبطّنتين، فإن التجعّد المقطوع سيزيدهما وسعاً جميلاً. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر المساحة الإضافية التي تم إنشاؤها على الجفن مكاناً أكثر اتساعاً لإظهار ظلال العيون المفضلة لديك.

كيفية تطبيق التقنية

 

مكياج
     مكياج معصومة هاشم
 

 


لإنشاء ثنية مقصوصة، ستحتاجين إلى وضع ظلال العيون فوق التجعد الطبيعي لعينيك، وقصّ هذا الخط الجديد، باستخدام خافي العيوب أو كريم الأساس للتأكد من أنه يبدو حاداً ومصقولاً. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري أيضاً تحديد ظل الجفون بدرجة أغمق، أو تتناقض مع لون الجفن الذي اخترته، ليتم تطبيقه فوق التجعّد.

ماذا تحتاجين؟
- فرشاة بزاوية.
- فرشاة كونسيلر قاسية.
- برايمر أو ظل أفتح من خافي العيوب، أو كريم أساس.
- ظلال العيون، وهنا يمكنك اختيار أي لون تريدينه، طالما أن لديك نوعاً من درجة اللون الأعمق للتجعد المقطوع، وظلاً أفتح للتغطية.

Natural Cut Crease
إذا كنت تبحثين عن طريقة طبيعية لتحديد عينيك، فإن التجعد الطبيعي سيجعل عينيك تبرزان من خلال إبراز ملامحك. مع القليل من الممارسة.
خطوات التطبيق:
- ضعي البرايمر على منطقة العين على شكل أيلاينر عريض.
- استخدمي ظلًا محايداً دافئًا لتحديد الجفن.
- ضعي الكونسيلر أو كريم الأساس لقص التجعد.
- ضعي الكونسيلر ببودرة محايدة قبل وضع ظلال العيون على جفونك.
- ضعي كحلاً بنياً على الجفن العلوي، وأضيفي طبقة من الماسكرا.

Half Cut Crease
إذا كنت ترغبين في تجربة الألوان الجريئة أو المعادن المتلألئة، فإنّ التجعد النصفي هو الأسلوب الذي يجب تجربته.
خطوات التطبيق:
- ثبّتي منطقة العين واستخدمي فرشاة صغيرة لتطبيق ظلال العيون فوق خط التجعد الطبيعي لعينيك.
- قصّي الثنية بالكونسيلر أو كريم الأساس.
- ضعي ظلال العيون التي اخترتها. نقترح وضع ظل فاتح فوق الطيّة. خذي لون ظلال العيون الأول (المستخدم فوق الجفن) وضعيه على الزوايا الخارجية لجفونك. امزجيه. بعدها ضعي الكحل السائل المجنح.

 

مكياج
         مكياج فاطمة جميل 



Double Cut Crease
على الرغم من أن هذه الطلة تسمى القص المزدوج، إلا أن هذا النمط يتطلب ثلاثة إجراءات على 3 أقسام متميزة. يشمل ذلك الجفون ومنطقة الثنية المقطوعة والجلد فوق هذه المساحة. بدلاً من ظل الجفون فوق التجعد المقصوص بالكونسيلر والظل على الجفن اللذين يلتقيان عند خط التجعد، هناك فجوة بين الاثنين.
خطوات التطبيق:
- ضعي البرايمر.
- استخدمي فرشاة صغيرة بزاوية لوضع ظل جفون أعلى بقليل من خط التجعد المعتاد، ثم امزجيه.
- قصي الثنية باستخدام كريم الأساس أو الكونسيلر، وضعي بودرة شفافة.
- ضعي الظل الذي اخترته على جفونك، مع ترك فجوة صغيرة بينها وبين الظل الآخر.
- استخدمي فرشاة صغيرة وكونسيلر لإعادة تحديد التجعد. طبّقي البودرة المتلألئة في الأعلى.
- ضعي محدد العيون السائل، وارسمي جناحاً يتبع خط التجعد المقطوع الكات كريز.

Glitter Cut Crease
ستضمن إضافة القليل من اللمعان لظلال العيون أثناء تجربة مكياج الثنية المقطوعة "كات كريز" مظهراً مسائياً مذهلاً سيجعل عينيك تبرزان. الحيلة عندما يتعلق الأمر باللمعان هي وضعه على الجفون نفسها.
خطوات التطبيق:
- ابقي ظلال العيون فوق الثنية خالية من اللمعان ومدمجة جيداً.
- قومي بمطابقة اللون اللامع مع لون الظل فوق تجعدك. فقط تأكدي من استخدام نسخة أغمق قليلاً من الظل لظلال الجفن المقطوعة، لأن هذا سيمنحك عمقاً ويسمح للبريق بالظهور.
- إذا كنت ترغبين في التجربة، فيمكنك استخدام ظل محايد من اللمعان وظل أغمق من الظل أعلاه لإنشاء مظهر جميل بلونين.

Classic Cut Crease
إنه ليس بمكياج صعب، إذا كنت تجيدين وضع المكياج العادي، فيمكنك إتقان تجعد الكات كريز.
خطوات التطبيق:
هذا النوع الكلاسيكي يعتمد على عنصرين أساسيين في مكياج العيون: ألوان ظلال العيون والبرايمر.
- ضعي برايمر ظلال العيون، وكوني لطيفة في استخدام المنتج، حيث ستحتاجين إلى برايمر ظلال عيون يتمتع بأقصى قوة ثبات وخصائص معززة. إذا كان لديك جفون زيتية، فسيساعدك التمهيدي المات على التحكم في اللمعان وتثبيت اللون. ضعي البرايمر مباشرة على إصبعك الدائري، وربتي برفق على الجفن بالكامل. اتركيه لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل وضع ظل الجفون المفضل لديك.
- ضعي لون ظلال العيون الأساسي. سيحدد ظل جفونك الأساسي درجة اللون لمظهر مكياجك. للحصول على ثنية قص تقليدية، سترغبين في اختيار لون ظلال أفتح من لون بشرتك، استخدمي فرشاة ظلال العيون لوضع اللون على جفنك بالكامل، واضغطي برفق على طبقة متساوية من لونك الأساسي، بدءاً من الزاوية الداخلية لعينيك ثم إلى الخارج.
- لنحت الثنية، اختاري لوناً داكناً لمخطط التجعد، وطبقيه بفرشاة رفيعة لظلال العيون. ارسمي خطاً رفيعاً على طول الثنية في منتصف جفنك، واضغطي تدريجياً حتى يزداد الخط سمكاً كلما انتقلت إلى الزاوية الخارجية للعين.
- أنشئي خطًا ثانياً يربط الزاوية الخارجية العريضة للخط بالحافة الخارجية لرموشك، بحيث يكون لديك شكل جانبي على شكل حرف V على جفنك.
- امزجي اللون، وقومي ببضع ضربات بالفرشاة لدمج الخط، مع تشويش الحواف بحركات دائرية ناعمة. إذا أردت، ضعي محدّد العيون السائل المفضل لديك، ثم ضعي لوناً داكناً على طول رموشك على خط الرموش العلوي. طبّقي ظلال العيون للخارج في الزاوية الخارجية وادمجيها في التجعد المقصوص بحيث يشكل حرف V.
- أضيفي لمسة من الظلال اللامعة على طول عظم الحاجب للحصول على بريق رائع.

من يجب أن تقوم بهذا المكياج؟
الشيء الجيد في الأمر هو أن كل عين يمكن أن يكون لها تجعد يناسبها. أي أنه يمكن لأي امرأة إنشاء هذه الإيقاع، بغض النظر عن شكل عينيك. قد يبدو الشكل النهائي مختلفاً بعض الشيء، حيث يقع التجعد الطبيعي لكل شخص في مناطق مختلفة من الجفن.
تابعي المزيد: