اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلالات جديدة لمكياج العيد Eid Makeup Looks

مكياج طبيعي بأنامل فادي قطايا
مكياج طبيعي بأنامل فادي قطايا
مكياج طبيعي - الصورة خاصة بمجلة سيدتي-
مكياج طبيعي - الصورة خاصة بمجلة سيدتي-
مكياج خبيرة التجميل سارة صالح العمري
مكياج خبيرة التجميل سارة صالح العمري
مكياج فادي قطايا
مكياج فادي قطايا
مكياج طبيعي بأنامل فادي قطايا
مكياج طبيعي بأنامل فادي قطايا
خبير المكياج فادي قطايا
خبير المكياج فادي قطايا
مكياج طبيعي بأنامل فادي قطايا
مكياج طبيعي - الصورة خاصة بمجلة سيدتي-
مكياج خبيرة التجميل سارة صالح العمري
مكياج فادي قطايا
مكياج طبيعي بأنامل فادي قطايا
خبير المكياج فادي قطايا
6 صور

يشكل العيد ومناسباته العديدة الوقت المناسب للتعرّف على أساليب مكياج تليق بك، تكون سهلة التطبيق وتراعي ذوقك. إليك في ما يلي إطلالات لمكياج العيد، ستجعلك تبدين رائعة، وتشعرين بالمزيد من الجمال والثقة.

مكياج العيد البسيط Soft Style

مكياج ناعم من فادي قطايا


إذا كنت من اللواتي يفضلن المكياج الخفيف، فإن مظهر مكياج العيد البسيط هذا مثالي لك:
- العيون:
احصلي على ظلال عيون عارية باستخدام لوحة ظلال العيون بتدرجات الألوان الترابية من الفاتحة إلى الداكنة. ابدئي بوضع ظل بني دافئ على ثنية عينك باستخدام فرشاة صغيرة ناعمة، وحرّكي الفرشاة بحركة ممسحة الزجاج الأمامي في السيارة، من الزاوية الخارجية للعين إلى الزاوية الداخلية. أضيفي المزيد من ظلال العيون إذا كنت ترغبين في زيادة كثافة اللون. بعد ذلك، استخدمي ظلال عيون كريمية فاتحة أو بنية لامعة، من نفس لوحة ظلال العيون. وباستخدام إصبعك، ضعي اللون على جفنك بالكامل. إذا كنت ترغبين في إضافة المزيد من التحديد إلى المظهر، فقومي بتغميق خط رموشك والجزء الخارجي من جفنك باستخدام ظلال بنية داكنة. مكياج عيون العيد لا يكتمل من دون الكحل أو الأيلاينر، لذا استخدمي قلماً لتحديد عينيك بخط رفيع ودقيق. أكملي مظهر مكياج عينيك باستخدام الماسكرا المفضّلة لديك، لمنح رموشك بعض الحجم والطول.

- الوجه:
حافظي على خفة وزن القاعدة مع تغطية منخفضة إلى متوسطة. أضيفي طبقة خفيفة من كريم الأساس لإضفاء مظهر طبيعي غير لامع على بشرتك. ثم استخدمي بلاندر أو فرشاة لتطبيقه. المفتاح لإضفاء مظهر مكياج طبيعي هو إضافة الكونسيلر لإخفاء العيوب فقط، تجنّبي استخدام كونسيلر بتغطية كاملة لإلقاء الضوء على النقاط البارزة في وجهك. الكونسيلر هو لتغطية منطقة تحت العينين والعيوب والندوب في حال وجدت. لتثبيت مكياجك الأساسي الطبيعي، استخدمي بودرة خفيفة الوزن على فرشاة كبيرة منفوشة ورشيها برفق تحت عينيك فقط، وعلى منطقة T-zone، فقط على الأجزاء من وجهك التي تميل إلى أن تصبح دهنية. تخطي المحيط واستخدمي بدلاً من ذلك أحمر خدود خوخياً دافئاً لتعزيز لون بشرتك، وإضافة لمسة من اللون إلى وجنتيك. قومي بإنهاء مظهر مكياج وجهك باستخدام هايلايتر سائل لإضفاء توهج طبيعي من الداخل إلى بشرتك.

- الشفاه:
اجعلي شفتيك محط أنظار مكياج العيد من خلال وضع أحمر شفاه كريمي سيعتبر مثالياً لإضافة لون نابض بالحياة ونقي إلى شفتيك.

 

مكياج متألق وجريء Bold Glam Style

 

مكياج بأنامل فادي قطايا


في العيد، أضيفي بعضاً من الدراما لعينيك، واحصلي على شفاه حمراء جريئة مع هذا المكياج المتألق الذي من المؤكد أنه سيلفت الأنظار أينما ذهبت

- العيون:
ضعي ظلال العيون ذات اللون البني الفاتح، وقومي بمزجها على طول ثنية العين لإضافة ظل انتقالي. استخدمي إصبعك للضغط على ظلال العيون الذهبية على جفنك، وأضيفي الكثير من اللمعان إلى مكياج عينيك باستخدام فرشاة بزاوية مسطّحة، ضعي ظلال العيون السوداء على خط الرموش العلوية، واحصلي على مظهر ناعم ودخاني. كما واستخدمي نفس ظلال العيون السوداء على الزاوية الخارجية لإضافة المزيد من الدراما إلى مظهرك. أضيفي كمية سخية من اللون الأسود لإنشاء خط مائي أسود جريء، وتنعيم الخط باستخدام بعض ظلال العيون السوداء المتبقية على فرشاة الزاوية. احصلي على رموش سميكة وطويلة ومرتفعة باستخدام ماسكرا تطوّل وتكثّف الرموش، اربطي مكياج عينيك معاً من خلال تحديد حاجبيك باستخدام قلم حواجب دقيق.

- الوجه:
بما أن التركيز الأساسي لهذه الإطلالة هما عيناك وشفتاك، تجنّبي إضافة الكثير من الألوان إلى مكياج وجهك. استخدمي كريم أساس ذا تغطية كاملة لإنشاء قاعدة خالية من العيوب، واستخدمي خافي العيوب لإخفاء الهالات السوداء وتفتيح منطقة أسفل العين. استخدمي كونتوراً كريمياً لإبراز عظام وجنتيك وخط الفك، ولإضافة المزيد من التحديد إلى وجهك. ثبّتي مكياجك باستخدام بودرة سائبة للحصول على قاعدة ناعمة ووزّعي أحمر الخدود الدافئ.
يلعب المكان الذي تستخدمين فيه أحمر الخدود دوراً كبيراً في تغيير مظهر وجهك، لذا افهمي كيفية تطبيق أحمر الخدود على شكل وجهك لإضفاء مظهر أفضل على ملامحك. أضيئي النقاط العالية لوجهك مثل الجزء العلوي من عظام وجنتيك، وجسر أنفك وجانب صدغيك باستخدام بودرة هايلايتر. يمكنك أيضاً استخدام الهايلايتر في الزاوية الداخلية لعينيك وتحت قوس حاجبيك لتفتيح منطقة العين.

- الشفاه:
عند اختيار لون شفاه جريء، استخدمي محدّداً للتأكد من أن اللون لن يسيل من خط الشفاه ويظل اللون ناعماً طوال اليوم. استخدمي أحمر شفاه كلاسيكياً جريئاً باللون الأحمر لإكمال مظهر مكياج العيد. وتذكّري استخدام برايمر للوجه وبخاخ تثبيت للمكياج، قبل وبعد وضع مكياجك، لطلّة منتعشة طوال الليل.

Expert Tips
نصائح الخبراء لمكياج العيد
- فادي قطايا

خبير المكياج فادي قطايا


ينصح خبير التجميل اللبناني فادي قطايا باعتماد أساليب جديدة في مكياج الصيف بشكل عام، ومكياج العيد بشكل خاص، وذلك من خلال الابتعاد عن الألوان النيود – الترابية، واعتماد صيحات جديدة جريئة باستعمال ألوان النيون الرائجة. هناك عدة طرق لاعتمادها، من بينها اختيار:
- لون قوي، مثل الفوشيا أو البرتقالي، وتطبيقه عند زاوية العين الداخلية.
- لون جريء، ووضعه على طريقة الأيلاينر الملون.
- ظلال قوية مع أيلاينر داكن، أو ظلال نيون من أيلاينر بدرجة واحدة أغمق من لون الظلال.

- سارة صالح العمري

 

مكياج خبيرة التجميل سارة صالح العمري


تقول خبيرة التجميل السعودية سارة العمري، إنها لمكياج العيد تميل لاختيار الألوان الباردة والهادئة، والتي تكون معتمدة أكثر على التدرجات الوردية.
- اختاري مثلاً ألوان الظلال بدرجات الزهري أو البرتقالي الفاتح، وضعي معه الأيلاينر مدموجاً بطريقة هادئة، أو يمكن اختيار أيلاينر واضح مع ظلال ناعمة وهادئة. كما ويمكن أيضاً إضافة الرموش على طرف العين بحيث تمنح العين سحبة جميلة جداً.
- بالنسبة للهايلايتر اختاريه بتركيبة ناعمة، وضعيه في أماكن معيّنة تبرز جمال الوجه.
- ضعي بعين الإعتبار أيضاً لون العدسات والملابس بصفة عامة، للحرص على التناسق في المظهر الخارجي ككل، بما في ذلك المكياج .
- حاولي دائماً اختيار الطلات المناسبة لك، لأنّ صيحات المكياج الموسمية قد لا تناسب تكاوين وجهك.
تابعي المزيد: شروط جديدة للمكياج يجب أن تعرفينها