علاج شيخوخة الوجه بالطرق التجميلية بعيداً عن التدخل الجراحي وفق اختصاصية

علاج شيخوخة الوجه بالطرق التجميلية
علاج شيخوخة الوجه بالطرق التجميلية

هل بدأت علامات شيخوخة الجلد تظهر على بشرتك، كالتصبغات اللونية والكلف، وحتى التجاعيد حول العينين والفم وغيرها من المشكلات المرتبطة بشيخوخة الجلد؟ لا داعي للقلق، في ظل التطور في الطب التجميلي لتقنيات التجديد غير الجراحية، مما يوفر لك مجموعة من الخيارات الآمنة والفعالة لمعالجة مخاوف شيخوخة الجلد. يمكن استخدام هذه التقنيات بمفردها أو بالاشتراك مع علاجات أخرى لتحقيق أفضل النتائج. فيما يأتي، تشرح لـ "سيدتي" استشارية الأمراض الجلدية والليزر والتجميل، الحاصلة على البورد الكندي والأميركي، الدكتورة سماره ميمش، عن علاج شيخوخة الوجه بالطرق التجميلية بعيداً عن العمليات الجراحية.

خيارات آمنة وفعالة لاستعادة شباب البشرة

تتوافر العديد من التقنيات التجميلية غير الجراحية لشد الجلد وتعزيز نضارة البشرة

هناك مجموعة متعددة من العلاجات التجميلية غير الجراحية المتوافرة لمحو علامات الشيخوخة المبكرة، وتجديد شباب البشرة. وتعتبر بديلاً آمناً وفعالاً للخيارات الجراحية لشد الجلد، مع إمكانية تحقيق نتائج طبيعية المظهر بوقت قصير ومن دون التوقف عن العمل. إليك، أبرزها:

الموجات فوق الصوتية لشد الجلد

تعمل هذه التقنية على تحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة، من خلال استخدام الموجات فوق الصوتية، لإرسال الحرارة إلى الجلد على أعماق مختلفة لتحفيز إنتاج الكولاجين. بعد الخضوع للجلسة الأولى، تُلاحظ المرأة رفعاً متواضعاً وشداً للجلد في غضون أربعة إلى ستة أسابيع.

يُقدّم هذا العلاج، نتائج فورية تدوم من تسعة إلى اثني عشر شهراً. للحصول على نتائج أفضل، ينصح بتطبيق علاجات إضافية.
سيعجبك أيضاً، الاطلاع على علامات الشيخوخة المبكرة عند النساء وطرق علاجها

الوخز بالإبر الدقيقة بالترددات الراديوية لعلاج ترهل الجلد

الوخز بالإبر الدقيقة بالترددات الراديوية له نتائج أكثر ملاءمة (يتضمن ذلك إدخال الإبر في جلدك لتسخين الأنسجة تحتها). يستخدم لعلاج ترهل الجلد على الوجه والرقبة والجسم. أثناء العلاج، يتم وضع جهاز على بشرتك، ويستخدم موجات الطاقة لتسخين الطبقات العميقة من الجلد، ما يحفز إنتاج الكولاجين، فتنتج عنه بشرة مشدودة وأكثر ثباتاً.

تستغرق النتائج حوالي أربعة إلى ستة أسابيع للظهور، ويمكن أن تستمر لمدة تصل إلى سنة مع العناية المناسبة بالبشرة. قد يتطلب هذا العلاج أكثر من جلسة، حوالي ثلاث إلى أربع جلسات.

العلاج بالليزر لإخفاء التجاعيد والبقع العمرية

تعمل علاجات الليزر على تحسين نضارة البشرة، وشد الجلد، وتقليل الخطوط الدقيقة، والتجاعيد والبقع الداكنة على الجلد، مثل البقع العمرية. ويمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص لشد الجلد المترهل على الوجه والرقبة والبطن وأعلى الذراعين. يرسل الليزر الحرارة إلى عمق الجلد دون إصابة الطبقة العليا من بشرتك، لشد الجلد في جميع أنحاء الجسم.

تظهر النتائج تدريجياً في غضون شهر بعد الجلسة. و قد يتطلب هذا العلاج ثلاث إلى خمس جلسات للحصول على النتائج المرضية.
ما رأيك التعرف إلى ليزر كيو سويتش أحدث العلاجات التجميلية غير الجراحية.. نتائجه رائعة على البشرة

البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتحسين نسيج الجلد ولونه

تساعد هذه التقنية على توحيد لون البشرة وتحسين ملمسها، بما في ذلك التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين. يتم تطبيقها عن طريق سحب دم من المريض نفسه ومعالجته، لعزل الصفائح الدموية. ثم حقنه مرة أخرى في الجلد لتعزيز التجديد والشفاء.

توفّر هذه التقنية نتائج فورية. وعادةً تستخدم البلازما ومحفزات النمو مع الليزر وأجهزة الترددات الراديوية لتحقيق نتائج أفضل.

مميزات هذه العلاجات

تقدّم العلاجات التجميلية غير الجراحية نتائج فورية
  • تتطلب معظم تقنيات التجديد غير الجراحية الحد الأدنى من التدخل الجراحي، ولا تحتاج لفترة طويلة للتعافي والتوقف عن العمل، ما يسمح للمرضى مزاولة حياتهم اليومية مباشرة بعد العلاج.
  • يتم استخدام التخدير الموضعي عند تطبيق هذه العلاجات، ما يقلل من مخاطر التخدير العام.
  • توفر هذه العلاجات مظهراً شاباً ومشدوداً للبشرة، من دون تغيير ملامح الوجه بشكل جذري.
  • عادةً، ما تكون هذه الإجراءات أقل تكلفة مقارنة بالعلاجات التجميلية الجراحية، ما يجعلها في متناول مجموعة واسعة من الطبقات الاجتماعية.
  • هناك مجموعة واسعة من التقنيات المتاحة، ولكل منها فوائد فريدة خاصة بها، ما يسمح للطبيب اختيار العلاج الأفضل.

نتائج ملموسة وسريعة

  • تميل نتائج هذه العلاجات إلى الظهور تدريجياً في غضون 6 أسابيع. لذلك تبدو طبيعية.
  • تناسب جميع أنواع وألوان البشرة. لذا تعتبر آمنة وفعالة.
  • تستهدف هذه العلاجات مناطق مختلفة من الجسم.
  • انعدام الآثار الجانبية، وقد تظهر بعض علامات الاحمرار والتورم بعد الإجراء. ولكن، هناك خطر ضئيل من الآثار الجانبية الأخرى، بخاصة إذا تمّ إجراؤها على يد طبيب أمراض جلدية مختص.
  • معظم الإجراءات تستغرق نصف ساعة أو أقل لتطبيقها.
  • لا تُسبب هذه الإجراءات أي ألم، سوى بعض الإزعاج أثناء التطبيق.
  • غالباً، ما يمكن تطبيق المكياج خلال 72 ساعة بعد الإجراء لمعظم العلاجات التجميلية غير الجراحية.