من بشرتك لمكياجك وشعرك.. 10 نصائح جمالية لتوفير الوقت استثمريها على الفور!

توريد الوجنتين - الصورة من Freepik
توريد الوجنتين - الصورة من Freepik
فك تشابك الشعر - الصورة من Freepik
فك تشابك الشعر - الصورة من Freepik
تطبيق الكحل بأداة الرموش - الصورة من Freepik
تطبيق الكحل بأداة الرموش - الصورة من Freepik
توريد الوجنتين - الصورة من Freepik
فك تشابك الشعر - الصورة من Freepik
تطبيق الكحل بأداة الرموش - الصورة من Freepik
3 صور

لدينا جميعاً جداول أعمالنا المزدحمة، وبقليل من الوقت، هناك الكثير لنفعله. إذاً ما الذي يمكن فعله لتوفير الوقت ومع هذا نظهر بأفضل حلتنا؟ استفيدي من هذه الحيل البسيطة الموفرة للوقت! سواء كان ذلك عملك أو الأعمال المنزلية؛ هناك حلول لكل شيء. ولكن الأهم من ذلك، أن هناك حيل جمال موفر للوقت يمكن أن تقلل الوقت الذي نستغرقه للاستعداد بشكل كبير.

تطبيق الكحل بأداة الرموش - الصورة من Freepik

1- استثمري في منتجات العناية بالبشرة

العناية بالبشرة مهمة للغاية؛ حتى لو كنت مشغولة أثناء النهار، يجب أن تتبعي روتيناً للعناية بالبشرة ليلاً. فكري في الاستثمار في منتجات جيدة للعناية بالبشرة لتحسين حالة بشرتك. عندما يكون لديك بشرة متوهجة بشكل طبيعي، لن تحتاجي إلى وضع الكثير من المكياج، مما يقلل في النهاية من وقت الاستعداد. ليس عليك اتباع روتين طويل، فقط استثمري في منظف ومصل ومرطب جيد.

2- استخدمي واقي من الشمس متعدد الأغراض

حتى إذا كنت لا تتبعين روتيناً للعناية بالبشرة في الصباح، فمن المهم استخدام واقي الشمس. عند القيام بذلك، من الأفضل شراء واقي من الشمس متعدد الأغراض. يمكن للواقي الشمسي متعدد الأغراض أن يعمل أيضاً كمرطب وكريم مضاد للشيخوخة وبالطبع كريم واق من الشمس وهناك كريمات حماية بتركية تحتوي على طبقة ملونة تغلف بشرتك وتوحد لونها. سيوفر لك ذلك من تطبيق طبقات من المنتجات وسيوفر الوقت.

3- فكي تشابك شعرك في الحمام

عند وضع البلسم على شعرك أثناء الاستحمام، فهذا هو أفضل وقت لفك تشابك تلك العقد العنيدة، خاصةً إذا كان شعرك مجعداً. استخدمي مشطاً واسع الأسنان وفكي تشابك العقد مما يوفر لك الكثير من الوقت.

4- استخدمي سيروم الشعر

يمكن أن يوفر تجفيف شعرك الوقت، ويظهره بمظهر رائع. ولكن إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لتجفيف شعرك بالمجفف، فما عليك سوى استخدام مصل الشعر. ضعي سيروم أو كريم مضاد للتجعد على الأطوال وجديليه حتى يجف شعرك. انتقلي إلى بقية روتينك وبمجرد الانتهاء من الاستعداد، قومي بفك الضفيرة، وسيصبح شعرك جافاً ومموجاً ويمكن التحكم فيه.

5- جعدي شعرك

إذا استيقظت من النوم بشعر سيئ، فمن المحتمل أن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى تقومي بتصفيفه. الحل النهائي للجمال هو تجعيد شعرك. على عكس ما يُعتقد، يستغرق تجعيد شعرك وقتاً أقل من فرده. استثمري في مجعد شعر جيد يتيح لك تجعيد شعرك في غضون دقائق.

6- جففي شعرك بمنشفة

بدلاً من تجفيف شعرك بالمجفف، يمكنك تجفيفه بالمنشفة لتوفير الوقت. لفي شعرك بمنشفة من الألياف الدقيقة وابدئي في الاستعداد. بمجرد الانتهاء من كل شيء آخر، قومي بفك لف شعرك، وسيجف. سيوفر لك ذلك الوقت الذي يجب أن تقضيه في التجفيف بالمجفف.

7- ضعي أحمر الخدود

إذا كنت ترغبين في تحسين ملامحك ومنحها الإشراق، ضعي القليل من أحمر الخدود على وجنتيك، وسيجعل وجهك يتوهج على الفور. تعد إضافة القليل من اللون حلاً سهلًا لوجهك المتعب. يمكنك أيضًا إضافة لمسة برونزر بدلاً من أحمر الخدود للحصول على مظهر صباحي منتعش.

8- ضعي البودرة على الشفاه

هذه واحدة من أكثر نصائح الجمال استخداماً. إذا كنتِ لا تريدين هدر الوقت في كل مرة لتعديل أحمر شفاهك في الحمام بعد كل بضع ساعات، يجب أن تضعي القليل من البودرة على شفتيك. بمجرد وضع أحمر الشفاه، ضعي المنديل الورقي فوق شفتيك. ثم ضعي القليل من البودرة. سيوفر لك هذا الحل زيارات لا داعي لها إلى الحمام.

9- شامبو جاف

لقد استيقظت متأخرة ولم يكن لديك وقت للاستحمام، ولكن انتظري - شعرك ليس نظيفاً. ذلك ما يمكن أن تفعله؟ استخدمي الشامبو الجاف. الشامبو الجاف المنقذ عند هذه المشكلة، فقط قومي برش القليل منه على فروة رأسك، وسوف ينظف فروة رأسك الدهنية على الفور. تأكدي من تمشيط شعرك بعد وضع الشامبو، وستكوني على ما يرام.

10- كحل العيون

يعد تطبيق كحل العيون أصعب جزء في وضع المكياج. عندما تكونين في عجلة من أمرك، يصبح وضع الأيلاينر أكثر صعوبة. لحسن الحظ، لدينا الحل المثالي لهذه المشكلة أيضاً. فقط ضعي القليل من محدد العيون على أداة تجعيد الرموش، وعندما تجعدين رموشك، سيتم وضع محدد العيون تلقائياً.
بعد هذا الموضوع ننصحك بالإطلاع على صيحات جمالية غريبة في ختام أسبوع الموضة في نيويورك لربيع وصيف 2024