مكياج أرجواني لشتاء 2024... إطلالة مشرقة مفعمة بالحيوية

مكياج أرجواني لخريف 2023
من عرض مارك فاست Mark Fast- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©

إذا كنت من متابعات صيحات المكياج، فبالتأكيد أصبحت على علم بأن المكياج الأرجواني هو من اتجاهات المكياج الرائجة لشتاء 2024، حيث بإمكانك الحصول على مكياج عيون نابض بالحياة أو دافئ، وذلك وفق درجات الأرجواني التي ترغبين في اختيارها، والأمر نفسه بالنسبة الى البشرة والشفاه. وهنا، مجموعة أساليب مكياج أرجواني لموسم الشتاء، وكل ما تحتاجينه لتطبيقه.

مكياج أرجواني بطرق مختلفة من عروض الأزياء

مكياج عيون أرجواني ناعم

من عرض جيني Genny- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


المكياج الناعم بدرجة الأرجواني الفاتح، أو ما يعرف باللافندر، خيار مثالي لإطلالاتك اليومية في الشتاء، فهو يضمن لك إطلالة مشرقة نابضة بالحياة، كما أنه سهل التطبيق، إذ يكفي أن تظللي الجفن المتحرك بالظلال الأرجواني الفاتحة وتجعليها مسحوبة إلى زوايا العين الخارجية، ضعي طبقات عدة من الماسكرا، واستخدمي أحمر الشفاه النيود.

مكياج عيون أرجواني مات

من عرض بول & جو Paul & Joe- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


نظراً إلى أن المكياج المات هو أيضاً من أبرز صيحات مكياج موسم الشتاء لهذا العام، فلا تترددي في اعتماد مكياج عيون مات باللون الأرجواني، يتلاءم مع مختلف الأوقات، بحيث تكثفين ظلال العيون فوق الجفن المتحرك وتجعلينها مسحوبة بشكل مجنح خارج العين، واحرصي على وضع الماسكرا لأنها تبرز العين. بإمكانك ترك الشفاه نظيفة أو تمرير طبقة من أحمر الشفاه النيود.
ومن صيحات المكياج لهذا الموسم، بإمكانك تجربة أجمل ألوان أحمر شفاه مشمشي لإطلالة دافئة وناعمة في شتاء 2024

بشرة وشفاه بنغمات أرجوانية

من عرض جيورجيو أرماني Giorgio Armani- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


إذا كنت ترغبين في اعتماد مكياج أرجواني يمنحك طلة نابضة بالحياة، اتركي العيون نظيفة من ظلال العيون واكتفي بطبقات عدة من الماسكرا، وكثفي البلاشر الأرجواني على أعلى الخدود، من ثم طبقي أحمر الشفاه المات بدرجة الأرجواني المتوسطة. وهكذا، خلال دقائق قليلة، تحصلين على طلة مثالية.

مكياج عيون أرجواني مع الأيلاينر العريض المجنح

من عرض سيرجيو هودسون Sergio Hudson- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


أما إذا كنت من محبات مكياج العيون القوي الذي يمنحك إطلالة قوية ونظرات حادة في المناسبات والسهرات، فلا تترددي في اعتماد مكياج عيون يرتكز على ظلال العيون باللون الأرجواني الغامق فوق الجفون العلوية وعند كسرة العين، واعتماد رسمة الأيلاينر العريض التي تمتد على كامل خط الرموش العلوية وتأتي مجنحة ومسحوبة إلى أعلى خارج العين، وطبقي من ثم الرموش المستعارة أو مرري طبقات عدة من الماسكرا. أما أحمر الشفاه، فاعتمديه باللون الوردي الخافت واللامع.

مكياج شفاه باللون الأرجواني الغامق المات

من عرض مارك فاست Mark Fast- الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©


لشفاه بارزة أكبر حجماً وأكثر امتلاء بشكل طبيعي، بإمكانك اعتماد أحمر الشفاه الأرجواني الغامق المات. في المقابل، بإمكانك اعتماد مكياج عيون قوي بألوان تتناغم مع الأرجواني، أو اختيار مكياج عيون ناعم بألوان محايدة مع تمرير الكحل الأسود على منبت الرموش وعلى الخط المائل للعين، إلى جانب طبقات متعددة من الماسكرا.
ومن أساليب المكياج القوي، بإمكانك تجربة صيحات مكياج التسعينات لافتة وجريئة... ما رأيك باعتمادها

طريقة تطبيق مكياج أرجواني ناعم بأسلوب السموكي

  • ضعي ظل العين المات باللون الأرجواني الفاتح أو ما يُعرف باللافندر على الجفن العلوي.
  • باستخدام فرشاة دمج، امزجي ظل العين باللون الأرجواني الداكن المات على طول الزاوية الخارجية للعين بأسلوب السموكي، وفي النصف الخارجي للعين، حتى يمتزج بلطف مع اللون الفاتح الذي استخدمته على النصف الداخلي للعين.
  • باستعمال فرشاة زاوية، طبقي ظل العين الأرجواني الداكن على طول خط الرموش السفلية بأسلوب دخاني جذاب. ولإضفاء لمسة مشرقة، حددي الرموش السفلية بظل العين الأرجواني الفاتح.
  • مرري الأيلاينر الجل الأسود على خط الرموش العلوية، واسحبيه إلى الأعلى عند الزاوية الخارجية للعين، وأتبعيه بطبقتين من الماسكرا.
  • أما أحمر الشفاه، فاعتمديه باللون الوردي الفاتح أو باللون المحايد.

خيارات ظلال عيون بدرجات الأرجواني

باليت ظلال العيون Mothership IX Eyeshadow Palette: Huetopian Dream من بات مغريث Pat McGrath

باليت ظلال العيون بدرجات الارجواني من بات مغريث Pat McGrath


تركيبة هذه الباليت الفاخرة من بات مغريث تجعل استخدامها متعة لك. وهي تشتمل على مجموعة رائعة من ألوان ظلال العيون، بدءاً من درجات البنفسجي المختلفة وصولاً إلى درجات اللون الوردي المشرق، وهي ألوان تمنح المرأة إطلالة مشرقة وحيوية في أيام الخريف والشتاء.

باليت ظلال العيون Instant Eye Palette Pillow Talk من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury

باليت ظلال عيون بدرجات الأرجواني من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury


تحتوي باليت ظلال العيون هذه على مجموعة من الألوان المتناغمة، لا سيما درجات البنفسجي، مع الزهري ودرجات البني، والتي يمكن مزجها ودمجها بسهولة للحصول على مظهر رومانسي رائع. وهي تتميز بتركيبته السلسة التي تمنح العيون وميضاً جذاباً. كما توفر لك إمكانية تطبيق مكياج عيون معدني مثالي.

خيارات أحمر شفاه أرجواني

أحمر شفاه أرجواني داكن من إيف سان لوران Yves Saint Laurent

أحمر شفاه بنفسجي داكن من إيف سان لوران Yves Saint Laurent


إياك أن تتركي أحمر الشفاه الأرجواني الداكن من إيف سان لوران: Yves Saint Laurent Rouge Volupté Shine Lipstick Balm in Mauve Cuir بعيداً من حقيبة مكياجك خلال الأيام المقبلة، لأنه من أفضل الخيارات بالنسبة إليك، فهو يمد بشرتك بالحيوية والحياة، مهما كان لونها، فلا تعود تبدو باهتة ومملة. إضافة الى أنه يبرز شفتيك ويجعلها أكبر حجماً وأكثر امتلاء.

أحمر شفاه أرجواني دخاني من ماك Mac

أحمر شفاه أرجواني دخاني من ماك Mac


أشعلي النار في القلوب من خلال استخدام أحمر الشفاه الأرجواني السموكي من ماك: Matte Lipstick – Smoked Purple، فلونه خيار رائع للسهرات والمناسبات، حيث يمنح الشفاه لمسة نهائية غير لامعة ومكثفة بشكل كبير، مما يساعد في تحديد الشفاه وإبرازها وجعلها أكبر حجماً وأكثر امتلاء. كما أن تركيبته غنية جداً بزيت الخروع، مما يسهل استخدامه وثباته لوقت أطول.