صيحات مكياج التسعينات لافتة وجريئة... ما رأيك باعتمادها

صيحات مكياج التسعينات
صيحات مكياج التسعينات لافتة وجريئة... ما رأيك باعتمادها (المصدر: freepick)

ندما يتعلق الأمر باعتماد المكياج الأيقوني الصارخ، فإن عقد 1990 بالتأكيد لن يخيب أملك. لهذا السبب قررنا العودة إلى الحقبة التسعينية، وإلقاء نظرة على صيحات مكياج التسعينات، التي رسمت خطاً إبداعياً وحددت اتجاهات ألوان المكياج في تلك الحقبة، لتستوحي بعض الإلهام أو على الأقل لترضي مشاعر الحنين إلى الماضي.

نظرة عامة على مكياج 1990

من المكياج الجرونج  Grunge (يرتكز على إبراز لون أحمر الشفاه الداكن مع إبقاء البشرة مات)، إلى المكياج اللامع والمضيء، كانت صيحة مكياج التسعينيات. وتراوحت لوحات ألوان ظلال المكياج في تلك الحقبة، من البورغندي والبني إلى الظل الأزرق الجريء، والباستيل المقترن بمحدد الشفاه الداكن، وصولاً إلى حواجب رفيعة للغاية وحتى جواهر للوجه.

في حين أن صيحات مكياج التسعينات، لاقت رواجاً لافتاً لدى النجمات العالميات في تلك الفترة، بيد أنها عادت إلى الواجهة لتحتل مكانة كبيرة في اتجاهات موضة المكياج في وقتنا الحالي. إليك، كيفية ترجمة تلك الصيحات الجمالية إلى إطلالات أكثر عصرية. ومنها صيحة المكياج المبلّل التي انتشرت في الآونة الأخيرة.

ظلال العيون والكحل

صيحة ظلال العيون الأزرق كانت واحدة من الألوان الأكثر شعبية في 1990، والتي تمتد على طول الجفون العلوية وصولاً للحواجب. وتضمنت الاختلافات في هذا المظهر أيضاً، ألوان الباستيل الزاهية الأخرى، مثل الوردي والبنفسجي والأخضر، وغالباً ما تكون مصحوبة ببريق مضيء في أواخر عام 1990. وكانت صيحة مكياج العيون الدخانية ذات الكحل السميك بديل "الجرونج" أو درجات اللون البني مع كحل مطابق لإطلالة أكثر طبيعية. قد يهمك الاطلاع على طريقة وضع ظلال العيون المناسب لشكل عينيكِ ولونهما.

أحمر الشفاه المات

كان اتجاه أحمر الشفاه العنابي أو البني القرميدي من أبرز صيحات مكياج التسعينات. وللحصول على مظهر أكثر جرأة ، كان اللون الأحمر الفاتح العاري وغير اللامع عنصراً أساسياً. هذا بالإضافة الى تحديد الشفاه بلون أغمق أو متباين من لون أحمر الشفاه الرئيسي. ثم، أفسحت ألوان الشفاه غير اللامعة المجال أمام شفاه متجمدة لامعة في وقت لاحق من هذا العقد.

كريم الأساس وأحمر الخدود

كان الأساس الطبيعي مفتاح صيحات مكياج التسعينات، وذلك لإبراز مكياج العيون والشفتين. وكان كريم الأساس غير اللامع هو القاعدة القياسية لمعظم الإطلالات، مع كمية كبيرة من القوة الشفافة لتثبيتها في النهاية غير اللامعة. لم يكن أحمر الخدود محور معظم الأنماط ويميل إلى نغمات خفيفة باللون الوردي أو نغمات دافئة على تفاحة الخد. كما وشهدت تلك الحقبة رواج البودرة، مع التركيز على لون البشرة الطبيعي.

الحواجب الرفيعة

من صيحات مكياج التسعينات، الحواجب المحددة والمربعة بشكل دراماتيكي كانت الأكثر رواجاً. وخلال فترةٍ من العقد تلتها موضة الحواجب الرفيعة جداً.

الرموش الطبيعية

بالنسبة للرموش، لم تكن صيحة الرموش الاصطناعية رائجة في الحقبة التسعينية، بل كانت ترتكز على تطبيق ضربات خفيفة من الماسكرا لتكثيف الرموش بشكل طبيعي.

 بعدما اطلعت على صيحات مكياج التسعينات، ما رأيك التعرف الى كيفية تطبيق المكياج لأفضل إطلالة في الصور؟