حصاد 2023.. أكثر 10 صيحات رواجاً وشعبية بما فيها بشرة الغيوم والظلال الملونة

صيحات مكياج 2023
أكثر 10 صيحات رواجاً وشعبية في حصاد 2023-الصورة من freepik

من خلال متابعتنا لصيحات المكياج على مدى عام كامل، سواء تلك التي اعتمدها خبراء المكياج حول العالم، أو تلك التي اعتمدتها النجمات والفاشينيستا والمؤثرات في عالم الموضة والجمال، في إطلالاتهن المختلفة على مدى 12 شهراً كاملة، أو تلك التي حصدت رواجاً كبيراً على السوشيال ميديا، ولا سيما التيك توك وإنستغرام، نستطيع أن نرصد لك 10 من أكثر صيحات المكياج شعبية ورواجاً واستخداماً في حصاد عام 2023، بدءاً بالعيون مروراً بالبشرة ووصولاً إلى الشفاه. تابعيناً إذاً لمزيد من للتفاصيل.

مكياج الباربي

يُعد مكياج الباربي واحداً من أكثر صيحات المكياج التي لاقت شعبية ورواجاً في عام 2023، حيث كان ميل كثيرات من النساء ومحترفي المكياج نحو إبراز ملامح الوجه على طريقة لعبة باربي، وقد ساهم في انتشار هذا المكياج فيلم "باربي" الذي أُطلق في صالات السينما حول العالم في 2023. ويرتكز هذا المكياج بشكل أساسي على اللون الزهري، سواء للعيون أو الشفاه أو البشرة، وقد تم اعتماده بطرق متجددة مستوحاة من دمية باربي، ومناسبة بشكل خاص للسهرات والمناسبات. وقد تصدر التراند فترات طويلة من عام 2023، ورأيناه على كثيرات من الوجوه النسائية المعروفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

البلاش القوي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hung Vanngo (@hungvanngo)


البلاش القوي أيضاً احتل مرتبة متقدمة جداً ضمن صيحات مكياج 2023 الأكثر شعبية ورواجاً، بدليل اجتياحه مواقع الموضة والجمال، واعتماده من قبل كل المؤثرين في عالم المكياج. حيث جعلت هذه الموضة خدود النساء عموماً، والنجمات بشكل خاص؛ متدفقة، مشرقة، بارزة جداً، ولا سيما باللون الوردي الذي يتناغم مع جميع ألوان البشرة ويجعلها متوردة بأسلوب جذاب. حيث كثيراً ما استُخدم البلاش على أعلى الخدين وعلى مستوى العينين وعند منبت الشعر.
وفي السياق نفسه، بإمكانك تجربة أحمر الخدود الزهري موضة شتاء 2024.. وما علاقته بقَرص البشرة!

مكياج اللامكياج


شكل مكياج اللامكياج الخيار الأمثل للنساء العاملات والمشغولات في عام 2023، حيث كان من أبرز صيحات المكياج لهذا العام؛ نظراً إلى سرعة وسهولة تطبيقه وملاءمته لمختلف الأوقات، والأهم إبراز ملامح الوجه بشكل طبيعي جداً إلى درجة قد يشعر الناظر إلى وجه المرأة كأنها لم تضع أي مستحضرات مكياج على وجهها في وقت يبدو مظهراً في غاية الأناقة والتألق. ويرتكز مكياج اللامكياج على الكريم المرطب الملون والكونسيلر الخفيف، والقليل من الماسكرا والشفاه الطبيعية. ويتطلب هذا المكياج عناية لازمة بالبشرة قبل البدْ بتطبيقه؛ إذ إن صحة البشرة تنبع من الداخل أولاً.

الرموش الغرانج

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TOBI HENNEY (@tobimakeup)


في عام 2023، عادت موضة مكياج الغرانج بقوة لتحتل القائمة ضمن صيحات المكياج الأكثر رواجاً وشعبيةً. وتعود هذه الصيحة إلى مرحلة التسعينيات، وترتكز بشكل رئيسي على الرموش المستعارة الطويلة جداً والكثيفة، إلى جانب الكحل البارز والبشرة المات وأحمر الشفاه الداكن، والنتيجة خلق فوضى إبداعية تمنح المرأة إطلالة لافتة ومميزة. علماً أن الرموش الجريئة والبارزة لم تقتصر في عام 2023 على المكياج الغرانج، إذ رأيناها تُستخدم في غالبية أساليب وألوان المكياج، لتمنح العيون حجماً أكبر وعمقاً واتساعاً.

أحمر الشفاه الأحمر


الموضة الأيقونية الخالدة التي لا يمكن أن تخبو طوال أيام السنة، هي موضة أحمر الشفاه الأحمر، بدرجاته كافة اللامعة والمات. وقد كان إحدى أكثر صيحات المكياج شعبيةً خلال عام 2023 جنباً إلى جنب دائماً مع مكياج العيون البسيط والخفيف والناعم؛ إذ تألقت كثيرات من النساء حول العالم، ولا سيما المشهورات منهن في مختلف القطاعات بشفاه حمراء جريئة تفيض جمالاً وأنوثة، وترتقي بإطلالات المرأة لتصبح خلال ثوانٍ أكثر جاذبية ولفتاً للأنظار.

المكياج المرصع باللؤلؤ والكريستال


عام 2023 كان عام إكسسوارات اللؤلؤ والكريستال من دون منازع، ولم يقتصرا على الشعر والملابس فقط، بل شكل إكسسوارات المكياج الأكثر شعبية ورواجاً خلال هذا العام؛ إذ تزينت عيون النساء حول العالم بحبات اللؤلؤ من مختلف الأحجام وحبات الكريستال الصغيرة والكبيرة والمتوسطة الحجم، لتنقل مظهر المرأة إلى مستوى عالٍ جداً من التميز والفرادة والجمال. وقد رأينا هذا الإكسسوارات وقد استُخدمت مع مختلف أساليب المكياج ورسمات الأيلاينر، مثل الأيلاينر الغرافيكي والمكياج الناعم والمكياج السموكي وغيرها.
ولمشاهدة كيفية استخدام هذه الإكسسوارات على العيون؛ بإمكانك متابعة مكياج مرصع باللؤلؤ والكريستال للعروس.. فخامة وتميُّز جربيه في مناسباتك الخاصة

مكياج العيون الملون

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by S I R J O H N (@sirjohn)


الأيلاينر الملون، الماسكرا الملونة، ظلال العيون الملونة؛ اجتمعت كلها لتجعل من مكياج العيون الملون إحدى أبرز صيحات مكياج 2023 وأكثرها شعبية. وهذه الموضة لها تأثير كبير في مظهر المرأة، حيث تجعلها أكثر شباباً وحيوية ونابضة بالحياة. ومن النساء من استخدام الماسكرا الملونة على الرموش، والبعض الآخر اختار ظلال العيون بألوان حيوية مثل الأزرق والأصفر والزهري، ودمجها في الوقت نفسه على الجفون، ناهيك بخطوط الأيلاينر الملونة التي تغمر الجفون والرموش وحدود العين، ولا سيما بالألوان: الأخضر بدرجاته المختلفة، والبرتقالي، والبنفسجي.

رسمات الأيلاينر بأشكالها المختلفة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ash K Holm (@ash_kholm)


لقد كان عام 2023 عام رسمات الأيلاينر بمختلف أشكالها، ولا سيما الجريئة منها، مثل: الأيلاينر الغرافيكي، الأيلاينر الهندسي، الأيلاينر العريض المجنح، الأيلاينر المسحوب بأسلوب عين القطة وغيرها الكثير. وعلى رغم أن رسمات الأيلاينر لم تكن اتجاهاً جديداً؛ فإن عام 2023 شهد الكثير من الطرق المتجددة والعصرية التي يتم من خلال تطبيق المكياج بأساليب جذابة جداً وقوية تمنح إطلالة المرأة تفرداً وتميزاً، ولا سيما خلال السهرات والمناسبات، لإظهار العيون بمظهر رائع لا مثيل له، ولا سيما أن للأيلاينر تأثيراً واضحاً في شكل العين.

المكياج البنفسجي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nora Bo Awadh NB (@nora1352)


لقد تطرقنا في عام 2023 مراراً وتكراراً إلى المكياج البنفسجي بأشكاله المختلفة؛ نظراً إلى أنه شكل إحدى صيحات المكياج الأكثر شعبية بين النساء، حيث رأينا الجفون تتزين بظلال العيون البنفسجية بالدرجات الفاتحة حيناً والمتوسطة حيناً آخر والغامقة في بعض الأحيان، كما أخذ أحمر الشفاه البنفسجي حيزاً كبيراً ضمن ألوان أحمر شفاه 2023، بتركيباته المختلفة الكريمية واللامعة والمخملية. ويبدو أن المكياج البنفسجي سيبقى موضة رائجة جداً في العام المقبل، ليجعل مظهر المرأة نابضاً بالحياة ويفيض حيوية وأنوثة وجمالاً.

بشرة الغيوم Cloud Skin

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kasey (@thefacebykase)


البشرة السحابية أو بشرة الغيوم Cloud Skin، كانت واحدة من أكثر صيحات المكياج التي لاقت رواجاً وشعبيةً. وهي على عكس البشرة الزجاجية أو البشرة الندية؛ إذ تنبع أهميتها صيحة بشرة الغيوم من أنها تمنح البشرة مظهراً متألقاً غير لامع ومقاوم للتعرق واللمعان المزعج الذي يسلط الضوء على شوائب البشرة. وقد تم استخدامها بشكل كبير في أوساط النجمات؛ لأنها تضمن لهن مظهراً غير لامع عند التقاط الصور لهن، بخاصة على السجادة الحمراء، من هنا اكتسبت أهمية كبيرة بين محترفي المكياج المعتمدين من قبل النجمات والفاشينيستا والمؤثرات في عالم الموضة والمكياج.