مكياج السبعينيات يعود بقوة في 2024.. تألقي بأسلوب نجمات الزمن الجميل

صيحات مكياج
مكياج السبعينات - مصدر الصورة lookstudio by freepik

تعد السبعينات حقبة مهمة جداً فيما يتعلق المكياج، حيث بإمكانك أن تستمدي منها صيحات مكياج خالدة عادت بقوة خلال الفترة الأخيرة، وهي لا شك ستمنحك مظهراً لافتاً خلال السهرات والأعياد والمناسبات. فلا تترددي في اعتماد الأيلاينر الأسود لتحديد العين وظلال العيون بالألوان المحايدة وأحمر الشفاه بالألوان الفاتحة.. وغيرها من صيحات مكياج السبعينات المميزة. فتابعينا فيما يلي؛ لنرصد لكِ مميزات مكياج السبعينات وأبرز خطوطه، إضافة إلى أساليب مكياج مستوحاة من هذه المرحلة.

من هن أبرز نجمات السبعينات؟

بدايةً، عندما نعود إلى فترة السبعينات، لا بد أن نذكر أهم أيقونات الموضة والجمال آنذاك، وهن: فرح فاوست، بيانكا جاغر، فاي داناواي، أوليفيا نيوتن جون، جاين فوندا، كاترين دونوف، جيري هال، آلي ماكغراو، وغيرهن... فهؤلاء يعكسن الموضة التي كانت رائجة في ذلك العصر، لا سيما الموضة المتعلقة بالمكياج.

ما الذي يميز مكياج السبعينات؟

الأيلاينر أبرز سمات مكياج السبعينات- مصدر الصورة lookstudio by freepik


يمكن تصنيف مكياج السبعينات على أنه مجموعة صيحات مكياج متناقضة، تتمثل في خطين أساسيين، فمن جهة تبرز في مكياج السبعينات درجات الألوان النحاسية والشفاه الطبيعية اللامعة والبشرة البرونزية، وهو ما نسميه حالياً المكياج اللاتيه، الذي يعد من أبرز صيحات مكياج شتاء 2024. ومن جهة أخرى، تبرز اللمسات الجريئة التي تتمثل بظلال العيون الزرقاء والرموش السفلية الواضح والأيلاينر المجنح، مع ألوان وأساليب مكياج عيون درامية وجريئة إلى أقصى الحدود.


أبرز خطوط مكياج السبعينات

إذا أردنا أن نلخص موضة المكياج في السبعينات، فهي كالتالي:
- كريم الأساس ذو اللمعة لبشرة لامعة.
- تسليط الضوء على الخدين.
- لون بشرة برونزي.
- ظلال عيون تبدأ بالغامقة وتصبح فاتحة تدريجياً.
وفي هذا السياق، يمكن أن تتعرفي إلى خطوط مكياج باللون البرغندي لشتاء 2024 وأفضل مستحضرات لتطبيقه بحرفية

طريقة تطبيقه

خلال السبعينات، كان يتم الاعتماد بالدرجة الأولى على البشرة الفاتحة وظلال العيون الطبيعية التي تميل إلى أن تكون موحدة مع لون البشرة، علماً بأن ظلال العيون السائلة كانت الأكثر رواجاً في تلك الفترة، مع تحديد الخدّين بلون برونزي أو أغمق بدرجة من لون كريم الأساس المعتمد، وذلك لتسليط الضوء عليهما، بحيث تبرز العظمتان بشكل مرتفع.
كما أن أكثر ما ميّز مكياج السبعينات هو تحديد العين من الخارج بالأيلاينر الأسود، مع وضع اللون الأبيض داخل العين؛ لإضفاء نظرة هادئة وإظهار العينين بحجم أكبر، فضلاً عن استخدام الرموش المستعارة الطويلة والكثيفة.
أما بالنسبة إلى أحمر شفاه مكياج السبعينات، فكان يعتمد إما على اللون الأحمر أو على لون فاتح يلائم لون الملابس والبشرة، وكان يتم تحديده بدقة.
وفيما يتعلق برسمة الحواجب خلال السبعينات، فقد كانت منتشرة موضة الحواجب الرفيعة والمرتفعة عند الطرف الخارجي للحاجبين.

إطلالات مكياج مستوحاة من السبعينات

مكياج غليتر مع الرموش الواضحة


الرموش الواضحة العلوية والسفلية بشكل جريء من أبرز سمات مكياج السبعينات، وهي خيار رائع لإبراز العيون في المناسبات والسهرات، واحرصي على اتباعها بأحد ألوان ظلال العيون الحيوية؛ مثل البنفسجي فوق الجفن العلوي وعلى كسرة العين. وامنحي وجهك لمسات متوهجة باستخدام البلاشر البرونزي، وقومي بتحديد الشفاه بالكونتور البني الفاتح، من ثم املئي شفتيك بأحمر الشفاه النيود اللامع.
ولتحصلي على مكياج السبعينات الذي يرتكز على الرموش الجريئة، يفيدك أن تتبعي نصائح ذهبية لرموش جذابة تبرز جمال عينيك... لا تهملي تطبيقها

مكياج عيون ناعم وبشرة مات مشرقة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hung Vanngo (@hungvanngo)


إلى جانب اللمسات الجريئة في مكياج السبعينات، كان في المقابل مليئاً بالألوان الترابية المات، لذلك بإمكانك أن تتألقي بمكياج عيون ناعم تستخدمين فيه ظلال العيون البرتقالية الخافتة فوق الجفن العلوي، ودمجها بأسلوب دخاني ناعم عند الزاوية الخارجية للعين، مع تحديد العين بالكحل الأسود، كذلك طبقي أحمر شفاه نيود وردياً مات، واعتمدي تغطية ناعمة للبشرة غير لامعة وبلمسة مشرقة؛ تحصلين عليها باستخدام البلاش الوردي على الخدين.

مكياج براق جريء مع الأيلاينر الأسود المجنح

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by kale teter (@kaleteter)


إذا كنتِ من محبات الإطلالات الجريئة، التي تحتوي على جميع عناصر المكياج القوي، الذي كان رائجاً في مرحلة السبعينات، ادمجي ظلال العيون الغليتر باللون الفضي والذهبي على الجفن المتحرك وكسرة العين، ثم اغمريها بالأيلاينر الأسود، واجعليه مجنحاً ومسحوباً إلى خارج العين. ولمظهر متكامل، قومي بتطبيق أحمر الشفاه النيود القريب إلى لون بشرتك.

مكياج مميز باللونين الأزرق والأسود


لمكياج عيون جذاب مستوحى من صيحات مكياج السبعينات، قومي بتطبيق خطوط الأيلاينر باللون الأزرق على منبت الجفون العلوية، والأسود على مدمع العين ومنبت الجفون السفلية، واجعليها مقفلة عند الزاوية الخارجية للعين، مع وضع طبقات عدة من الماسكرا. واحرصي على اعتماد تغطية غير لامعة للبشرة مع لمسات مشرقة على الخدود، إلى جانب أحمر الشفاه النيود البني.

صيحات غريبة برزت في السبعينات

من المعروف أنه في كل حقبة وزمن، تظهر صيحات غريبة ولافتة للنظر في مجال الموضة عموماً، وموضة المكياج خصوصاً، لذلك نرى أنه في فترة السبعينات ظهر إلى جانب المكياج الهادئ والألوان الفاتحة، مكياج ذو ألوان صاخبة، حيث برزت ظلال العيون المتماوجة بألوان البرتقالي والأسود والأرجواني، إضافة إلى ذلك؛ برزت في تلك الفترة موضة تحديد الشفاه بقلم أسود لطلة قوية ولافتة.