استقبلي عام 2024 بصيحات مكياج عصرية بأنامل الخبيرة ماكيجاز بوكزنان

صيحات مكياج عصرية بأنامل الخبيرة ماكيجاز بوكزنان
صيحات مكياج عصرية بأنامل الخبيرة ماكيجاز بوكزنان

تألّقي في ليلة رأس السنة 2024، بمكياج جذّاب وعصري، وكوني السبّاقة في استقبال هذا العام باعتماد أبرز صيحات اتجاهات موضة المكياج الرائجة لعام 2024 بألوانها اللافتة وأساليبها المبتكرة، التي اختارتها لـ"سيدتي نت" مدربة المكياج وخبيرة التجميل البولندية ماكيجاز بوكزنان Makijaz Poxnan.

تألقي في ليلة رأس السنة 2024 بصيحات مكياج عصرية بأنامل الخبيرة البولندية ماكيجاز بوكزنان

من المكياج الناعم المضيء، إلى المكياج اللامع، والشفاه المشرقة النابضة بالأنوثة، وغيرها من صيحات المكياج التي ستحتلّ الصدارة في موضة المكياج لعام 2024، والتقنيات المعتمدة لتطبيق هذه الصيحات الجمالية، اخترناها لك، لتتألقي بمكياج جذاب يخطف الأنظار في ليلة رأس السنة 2024. اختاري ما يعجبك ويرضي ذوقك وإطلالتك.

المكياج الناعم المضيء Soft Glam

مكياج بلمسات مضيئة بأنامل خبيرة المكياج Makijaz Poxnan

المكياج المضيء، يعدّ أحد أكثر صيحات المكياج رواجاً للعام 2024. يرتكز على تعزيز ميزات الوجه الطبيعية، وإبراز ملامحه بأسلوب وجذاب. تتمحور مظاهر المكياج الناعم المضيء حول التركيز على استخدام ألوان محادية وميضة وخفيفة؛ للحصول على نسخة راقية من اتجاه المكياج بدون مكياج (makeup no makeup). وعلى عكس المظهر اللامع الكامل، فإن المكياج الناعم المضيء لا يحتوي على خطوط قاسية. كل شيء ممزوج بشكل جيد، معظمه أحادي اللون، وناعم جداً.

المكياج الناعم بلمسات عصرية Elevated Minimalism

مكياج ناعم وعصري يناسب إطلالتك في رأس السنة 2024

احتلّت صيحة المكياج الخفبف الصدراة في العام الماضي، ولا تزال تسيطر على موضة المكياج لهذا العام. لكن، مع إضافة بعض اللمسات العصرية لتعزيز ميزاتك، والتي ترتكز على استخدام الحد الأدنى من الفاونديشن وكونسيلر خفيف. فالجمال البسيط هو تحقيق هدف الإطلالة الموفقة، وتعزيز الجمال الطبيعي للمرأة، وليس المبالغة به.

الشفاه الجريئة Bold Lips

لون أحمر الشفاه البارز والجريء لإبراز جمال مكياجك في حفلة رأس السنة 2024

الشفاه الجريئة تتطلب استخدام ظل واحد على شفتيك بأكملها أثناء وضع ظل أفتح أو أغمق في المنتصف للحصول على لمسة أومبيري طفيفة. أما ألوان الشفاه الرائجة لعام 2024، فهي نابضة بالحياة وجريئة، كالأحمر، والشعاب المرجانية والتوت العميق. هذه الألوان تعدّ نقطة محورية في مظهر المكياج.
سيعجبك أيضاً، تجربة المكياج المشمشي لون بانتون لعام 2024.. كوني السباقة وطبقيه في مناسباتك الراقية

المكياج قليل اللمعان Experimentation with Textures

مكياج بصيغة غير لامعة لإطلالة جذابة في حفلة رأس السنة 2024

هذه الصيحة، عبارة عن مزج القوام غير اللامع مع اللامعة على مناطق مختلفة من الوجه؛ للحصول على تأثير متعدد الأبعاد، واختيار ألوان مكياج جريئة. لا تتردّدي في اعتمادها لإطلالة مبهرة ليلة رأس السنة 2024. هذه الصيحة تعتبر من أكثر صيحات المكياج رواجاً في موضة المكياج لعام 2024.

تقنيات مكياج عصرية لعام 2024 تعزز من إطلالتك

فيما يلي، بعض تقنيات المكياج التي اكتسبت شعبية في عالم المكياج، وساعدت في تعزيز مظهر المرأة.

الكنتوريينغ والهايلايتينغ Contouring and Highlighting

تساعد تقنية الكونتورينغ في تحديد وإبراز جمال ملامح الوجه

الكونتورينغ، هو تقنية للنحت وإضافة البعد لوجهك باستخدام مكياج أغمق أو أفتح قليلاً من لون بشرتك الفعلي. يعتمد على استخدام ظلال أغمق وأخف وزناً؛ لخلق بعد للمظهر وتحديد ملامح الوجه وإبرازها، أو التخفيف من حدة الملامح في مناطق محددة من الوجه.

البيكينغ Baking

البيكينغ، هو عملية وضع خافي العيوب والبودرة السائبة تحت عينيك للحصول على لمسة نهائية خالية من التجعد وخالية من العيوب. يتم تطبيقه باستخدام إسفنجة رطبة لتطبيق البودرة تحت عينيك لمدة 5-10 دقائق؛ لتندمج مع كريم الأساس والكونسيلر. هذه التقنية تساعد على تثبيت المكياج الأساسي وإبراز الكونسيلر. وبالتالي، الحصول على مكياج خالي من العيوب ويدوم طويلاً.
قد يهمك أيضاً، التعرف الى فن إخفاء العيوب Concealer Rules؟

الستروبينغ أو الوميض Strobing

تعتمد هذه الصيحة على استخدام الهايلايتر لتحقيق لمسة نهائية مشرقة وندية

الستروبينغ، هي تقنية يستخدمها خبراء المكياج، لتسليط الضوء على النقاط العالية من الوجه - تحت العينين، على الزوايا الداخلية، على طول الأنف، عبر الخدين، فوق الحواجب وعلى قوس كيوبيد. تعتمد هذه الصيحة على استخدام الهايلايتر؛ لتحقيق لمسة نهائية مشرقة وندية.

مصححات الألوان Color Correcting

يتضمن تصحيح الألوان استخدام مكياج ملون (على وجه التحديد)؛ للمساعدة في موازنة تغيير لون البشرة، مثل إخفاء الهالات السوداء أو الاحمرار أو السلاسة. على عكس الكونسيلر، تعمل مصححات الألوان سحرها من خلال تحييد النغمات غير المرغوب فيها بشكل واضح. على هذا النحو، فهي ليست بلون البشرة ولكنها تأتي بدلاً من ذلك في مجموعة متنوعة من الظلال، من الأصفر إلى الأحمر إلى الأخضر. على سبيل المثال، يمكن للمصححات الخضراء مواجهة الاحمرار، بينما يمكن لمصححات الخوخ أو البرتقال إخفاء الهالات السوداء.
ما رأيك الاطلاع على دليلكِ للاختيار المناسب والتطبيق الصحيح Color-Correcting Concealer؟

الأيلاينر الغرافيكي Graphic Eyeliner

صيحة الأيلاينر الغرافيكي لإطلالة جذابة ولافتة في حفلة رأس السنة 2024

الأيلاينر الغرافيكي، صيحة احتلت حيزاً كبيراً في موضة المكياج، ويبدو أنها ستبقى رائجة لعام 2024. تعتمد هذه الصيحة على إنشاء مظهر كحل جريء وفني، وغالباً ما يستخدم أشكالاً وزوايا غير تقليدية، لإضفاء لمسة مميزة على مكياجك مقارنة بمظهر الأيلاينر المجنح البسيط.
ما رأيك التعرف الى دليل الأيلاينر الغرافيكي Graphic Liner؟

الشفاه الأومبري Ombre Lips

الشفاه الأومبري، هي عبارة عن مظهر مكياج للشفاه يمزج بين لونين من أحمر الشفاه لخلق تأثير باهت. يمكن أن تنتقل الألوان من قوس كيوبيد إلى الخارج أو من الخارج إلى الشفاه الداخلية؛ لإضفاء مظهر جريء على الشفاه، وذلك لخلق وهم الشفاه الممتلئة.

التايتينيغ Tightlinering

يُشير مصطلح التايتينيغ أو الضيق، إلى ذلك الخط النحيف والرائع من الألوان المرسومة مباشرة على خط مجرى الدمع للعيون؛ حيث يلتقي الجفن العلوي والسفلي عندما تغلق عينيك. هذه التقنية تحدد عينيك مع الحد الأدنى من المكياج، وتجعل خط الرموش تبدو أكثر امتلاءً.

صابونة الحواجب Soap Brows

تساعد صابونة الحواجب على تشذيب الحواجب وتعزيز نظرة العينين

صابونة الحواجب، تستخدم لتنظيف الحواجب وتصفيفها وتثبيتها في مكانها باستخدام قالب الصابون التقليدي الذي يعمل كمنتج مثبت.

ظلال العيون المنفصلة Cut Crease

تعتمد هذه الصيحة على استخدام الهايلايتر لتحقيق لمسة نهائية مشرقة وندية تعتمد هذه الصيحة على استخدام الهايلايتر لتحقيق لمسة نهائية مشرقة وندية ظلال العيون المنفصلة هي مصطلح تقني للغاية، للحصول على مظهر رائع حقاً. أجزاء متساوية من الوهم البصري واتجاه الجمال، عندما يخترق ظل أفتح من ظلال العيون تجعد الجفن، يخلق تبايناً دراماتيكياً يجعل العيون تبدو كبيرة ومحددة. هذه الصيحة تعتمد على تطبيق ظل محايد يتناسب مع لون البشرة على الجفون المتحركة، وآخر باللون البني الداكن فوق ثنية العين مباشرة، بالقرب من عظمة الحاجب، مما يضيف عمقاً وأبعاداً لنظرة العين، فتجعلها تبدو أكبر وأكثر تحديداً.

الطرق الصحيحة للحصول على مكياج محترف

مراعاة شكل الوجه ولون البشرة عند تطبيق المكياج

يتضمن اختيار مظهر المكياج الذي يناسب الوجه، النظر إلى الميزات الفردية، وشكل الوجه ولون البشرة والتفضيلات الشخصية للمرأة. إليك، ما يجب مراعاته عند اختيارك للمكياج:

شكل الوجه:

  • الوجه المستدير: يحتاج هذا النوع من الوجوه تطبيق الكونتورينغ على طول جانبي الجبهة، وخط الفك لتحديدها. ووضع أحمر الخدود أعلى قليلا على عظام الخد.
  • الوجه المربع: يحتاج إلى تنعيم الزوايا عن طريق تحديد الخطوط على طول خط الشعر، وخط الفك وجوانب الجبهة. والتركيز على عظمة الخدين.
  • الوجه البيضاوي: الوجوه البيضاوية متعددة الاستخدامات، ومعظم المكياج يناسب هذا الشكل. التأكيد على الميزات بناء على التفضيلات الشخصية.

شكل العين:

  • العيون المبطنة: تطبيق ظلال العيون فوق التجعد؛ لخلق الوهم ومساحة أكبر للعين. واستخدام كحل لتعزيز جمال العينين.
  • العيون اللوزية: هذه الأشكال من العيون يليق بها جميع أنماط ظلال العيون والكحل.
  • العيون المستديرة: تتطلب تمديد العينين، والقليل من الكحل إلى الخارج لإطالة العينين.

لون البشرة:

  • النغمات الدافئة: تناسبها ألوان المكياج ذات النغمات الترابية مثل، البني الدافئ، والبرتقالي، والألوان الذهبية تكمل النغمات الدافئة.
  • النغمات الباردة: تليق بها ألوان الظلال الأرجواني والوردي البارد.
  • النغمات المحايدة: يمكن لأولئك الذين لديهم نغمات محايدة تجربة مجموعة واسعة من الألوان.

الأسلوب الشخصي:

النظر في أسلوب الفرد الشخصية وتفضيلاته. قد يفضل البعض المظهر الطبيعي، بينما قد يستمتع البعض الآخر بمكياج جريء وحيوي.

وضع في الاعتبار نمط الحياة والسياق، الذي سيتم فيه ارتداء المكياج. قد تتطلب الإعدادات النهارية والمهنية مظهراً أكثر دقة، بينما قد تسمح الأمسيات أو الحفلات الخاصة بمكياج أكثر دراماتيكي.

العمر:

يميل المكياج الأخف والأكثر طبيعية إلى الإطراء على البشرة الناضجة. فالمكياج الثقيل يبرز الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

شفاه حمراء كلاسيكية وعيون ذهبية لحفل رأس السنة 2024

تعد إطلالات المكياج الاحتفالية والرائعة خيارات شائعة للاحتفال بليلة رأس السنة2024. فيما يلي بعض التوصيات لمظهر مكياج جريء يعكس الأجواء الاحتفالية بالعام الجديد:
مكياج العيون: ضعي ظلال العيون الذهبية على الجفون، وامزجيها في التجعد. أضيفي لمسة من اللمعان إلى الزوايا الداخلية.

الشفاه: اختاري أحمر الشفاه الأحمر الكلاسيكي لإطلالة جذابة ولافتة.

(مصدر الصور : خبيرة المكياج ماكيجاز بوكزنان)