دليلكِ للاختيار المناسب والتطبيق الصحيح Color-Correcting Concealer

دليلكِ للاختيار المناسب والتطبيق الصحيح Color-Correcting Concealer
آكريس Akris-الصورة من موقع © Launchmetrics/Spotlight

من إخفاء الهالات السوداء، إلى تقليل ظهور الشوائب، وتغطية الحبوب، يعتبر الكونسيلر سلاحاً سرياً تجميلياً. في حين أن خافي العيوب بلون البشرة نفسها، يمكن أن يحقق هدفك بمفرده، ويمكن أن يعمل خافي العيوب المصحح للألوان بمزيد من الفعالية، خاصة إذا كنت تعانين من مشاكل تلون الجلد. على سبيل المثال، يمكنك استخدام الكونسيلر الخوخي لمحو الهالات تحت العين، والأخضر لتخفيف حدة ظهور حب الشباب الأحمر. في هذا الدليل، نقوم بتفصيل كل ما تحتاجين لمعرفته حول خافي العيوب المصحح للألوان، بما في ذلك كيفية اختيار الظل المناسب لك، ونصائح المكياج واتجاهاتها.
 

آكريس Akris-الصور من موقع © Launchmetrics/Spotlight


ما هو خافي العيوب المصحح للون؟

الصور من موقع © Launchmetrics/Spotlight

 


تم تصميم خافي العيوب المصحح للألوان لتحييد عيوب البشرة، مثل الاحمرار والشحوب وتغير اللون العام. وعلى الرغم من أنه يمكن تغطية بعض مشكلات تلون الجلد المعتدل باستخدام كريم الأساس والكونسيلر الكلاسيكي، فإن تطبيق خافي العيوب المصحح للألوان أسفل كريم الأساس الخاص بك يمكن أن يمنحك التغطية الكاملة التي تبحثين عنها.

 


اختيار خافي العيوب المصحح للون


عند تحديد اللون المراد استخدامه، راجعي عجلة الألوان. تلغي الألوان التكميلية، أو الأزواج المتقابلة على عجلة الألوان، بعضها البعض، ما يساعد على منح وجهك بشرة موحدة وجاهزة لتطبيق كريم الأساس. تابعي القراءة للحصول على تفصيل كامل لكل ظل.


طريقة التطبيق


بمجرد حصولك على منتجك، ضعي في اعتبارك أن القليل يعني الكثير. ضعي مصحّح اللون المناسب على أي مناطق مرغوبة ثم اضغطي (لا تمسحي) كريم الأساس على وجهك. إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من التغطية، اتبعي ذلك عن طريق وضع خافي العيوب بلون بشرتك باستخدام إسفنجة مكياج رطبة. سيضمن استخدام تقنية الضغط هذه بدلاً من تمرير كريم الأساس على بشرتك بقاء خافي العيوب المصحح للألوان في مكانه.


مصحّحات اللون الأخضر


يمكن أن يساعد اللون الأخضر في تصحيح البقع الحمراء، مثل الوحمات أو الطفح الجلدي أو حب الشباب. إذا كنت تعانين من العد الوردي أو الأكزيما أو الاحمرار المعتدل على الخدين، اختاري كونسيلر أخضر لتحييد اللون الأحمر. نوصي بتركيبة تدوم طويلاً.


مصحّحات اللون الأصفر


يصحح اللون الأصفر درجات اللون الأحمر الزهري، ويمكن أن يعمل كمستحضر منير للبشرة. استخدمي خافي العيوب الأصفر لتقليل الشعيرات الدموية المكسورة أو حساسية الجلد الخفيفة. هذا اللون رائع أيضاً لتحييد الاحمرار الذي يحدث حول الأنف والفم. للحصول على أفضل النتائج، ضعي كمية صغيرة على يدك وامزجي، ثم اخلطيه وطبقيه على وجهك.

هل تودين التعرف أكثر على أنواع كونسيلر فاخرة تجعلك تبدين أصغر بعشر سنوات


مصححات اللون الوردي

ألتوزارا Altuzarra

 


تتعارض الأشكال الوردية مع أي ألوان صفراء وخضراء معتدلة. استخدمي كونسيلر وردياً لتفتيح بشرتك الزيتونية الشاحبة. تعتبر ظلال اللون الوردي الفاتحة أيضاً رائعة لإبرازها. ضعي بعضاً من المستحضر على النقاط العالية من عظام الوجنتين والزوايا الداخلية للعينين. تعتبر التركيبة الكريمية مثالية لإخفاء الهالات السوداء، وتتميز بفترة طويلة تدوم حتى 16 ساعة.

 


مصححات اللون الأحمر والبرتقالي والخوخي


يمكن أن تساعد الألوان البرتقالية والحمراء والخوخية في تصحيح درجات اللونين الأزرق والبنفسجي التي تأتي من الهالات تحت العين، بالإضافة إلى البقع الداكنة التي تسببها الشيخوخة أو أضرار أشعة الشمس. ضعي في اعتبارك استخدام خافي العيوب البرتقالي للكدمات الزرقاء، في حين أن الخوخي رائع لتغطية البقع الزرقاء الأقل تصبغاً. يمكن أن تستخدمي لدرجات البشرة الفاتحة الكونسيلر الخوخي لتغطية فرط التصبغ، بينما قد تستفيد درجات البشرة العميقة من الظلال البرتقالية والحمراء.


مصححات اللون الأرجواني والأزرق؟


يساعد الكونسيلر الأرجواني والأزرق على تحييد درجات اللونين الأصفر والبرتقالي، بالإضافة إلى تصحيح البقع الداكنة وفرط التصبغ، ويساعد على تهدئة البشرة البرتقالية بشكل مفرط. فكري في تلك الأوقات التي ربما تكونين قد تجاوزت فيها السمرة الذاتية، وترك المسمّر بعض البقع على وجهك.


Dos & Don’ts
افعلي ولا تفعلي!


اختاري الألوان المناسبة لبشرتك

تعتمد فعالية مصحّحات الألوان على إيجاد الدرجة المناسبة لتلائم الشوائب التي تعانين منها. تذكري أن اللون البرتقالي للبشرة الداكنة والخوخي للبشرة الفاتحة. ضعي طبقات رقيقة! قد تظهر طبقة سميكة من الكونسيلر من خلال كريم الأساس.



لا تستخدمي الألوان التي لا تحتاجينها

خافي العيوب المصحّح للألوان مخصّص للاستخدام فقط على الشوائب القوية المظهر. بالنسبة للعيوب الأصغر والأقل وضوحاً، فإن الكونسيلر العادي سيفي بالغرض.



استخدمي إسفنجة المكياج أو خلاط التجميل لتوزيع التغطية على البشرة

لا تمشطي الألوان على وجهك بالكامل. سيؤدي ذلك إلى التراجع عن كل العمل الذي قمت به عن طريق نقل الأصباغ إلى المناطق الخاطئة.



تذكري أن المكياج يجب أن يحسّن بشرتك

لذا فكري في كونسيلر تصحيح الألوان كخطوة إضافية ممتعة يجب استخدامها باعتدال، ولا تنسي أن تتركي وجهك الطبيعي بارزاً.

هل أنت مهتمة بالتعرف على كيفية إخفاء الهالات السوداء في خطوات سهلة!


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. خافي العيوب: راديانت كريمي ليكويد كولور كوريكتور من نارس NARS, Radiant Creamy Liquid Color Corrector.
  2. خافي العيوب: فيكس إيت كولور 2 إن 1 من ديور Dior, Fix It Colour 2 In 1.
  3. خافي العيوب: بريزم ليبر سكين-كارينغ كوريكتور من جيفنشي Givenchy, Prisme Libre Skin-Caring Corrector.
  4. خافي العيوب: 5 كاموفلاج كريم باليت رقم 5 من ميك أب فور إيفر Make Up For Ever, 5 Camouflage Cream Palette No. 5.
  5. خافي العيوب: كولور كوريكتينغ ستيك كوريكت دارك سيركل من إيلف Elf, Color Correcting Stick Correct Dark Circles.
  6. خافي العيوب: إكس بيكا أندر آي برايتنينغ من سماشبوكس Smashbox, X Becca Under Eye Brightening.
  7. خافي العيوب: ماجيك فانيش كولور كوريكتور من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Magic Vanish Color Corrector.



ما رأيك بالتعرف على أسلوب جديد مع كونسيلر العينين والوجه من Charlotte Tilbury