أحدث هايلايتر لشتاء 2024 لبشرة ندية ومضيئة تتماهى مع الضوء

أحدث هايلايتر لشتاء 2024
من أحد عروض بالمان Balmain- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

سواء كنت خبيرة مكياج محترفة أو من هواة تطبيق المكياج بشكل يومي قبل مغادرتك المنزل إلى العمل، فأنت بحاجة إلى هايلايتر عالي الجودة لإبراز مناطق في وجهك ترغبين في تسليط الضوء عليها.

ونظراً إلى وجود خيارات كثيرة في الأسواق، فربما قد تقعين في الحيرة عند اختيار الهايلايتر، خصوصاً أنه يتوافر بألوان وتركيبات عدة، من بينها الهايلايتر السائل والهايلايتر البودرة؛ لذلك، اخترنا لك مجموعة تضمّ أحدث هايلايتر لشتاء 2024.

فوائد الهايلايتر

وميض رائع وتألق، هذا ما يضيفه الهايلايتر إلى وجهك عند تطبيقه على بشرتك؛ فالهايلايتر مستحضر مكياج ذو تأثير مزدوج، إذ يعمل على جذب الضوء وتعزيز لون البشرة للحصول على مظهر مضيء للبشرة كأنه نابع من داخل الجلد.
كما أنه يساعد في إبراز ورفع بنية عظام الوجه؛ فهو فعلاً مستحضر مذهل بدأ في السنوات الأخيرة يلاقي رواجاً كبيراً وشعبية بين محترفي المكياج والنجمات والنساء من مختلف الأعمار.

نصائح ضرورية عند استخدام الهايلايتر

الهايلايتر الكريمي مثالي للبشرة الجافة والسائل للبشرة الدهنية- الصورة من Freepik
  • إذا كنت ترغبين في تطبيق هايلايتر بتركيبة لامعة، احرصي على اختيار هايلايتر يكمل لون بشرتك للحصول على لمعان خفيف طبيعي، وكأنه آتٍ من داخل البشرة.
  • ضعي الهايلايتر في أنحاء الوجه التي تلتقط الضوء وتعزز ملامحك الداخلية، وهي: عظام الخد، الصدغين، أسفل جسر الأنف، تحت الحواجب، الزوايا الداخلية للعين، وفوق قوس كيوبيد.
  • عند استخدام الهايلايتر، احرصي على أن يكون كريم الأساس والبلاش والبرونزر بطبقة خفيفة غير لامعة للحفاظ على مظهر طبيعي جذاب.
  • ادمجي الهايلايتر بأصابعك أو فرشاة المروحة واسفنجة مكياج رطبة بعد تطبيقه؛ ثم تأكدي من مزجه جيداً ودمجه بشكل كلي على البشرة.
  • إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي الهايلايتر الكريمي أو السائل، أما إذا كانت بشرتك دهنية؛ فمن الأفضل استخدام الهايلايتر البودرة.

وفي هذا الإطار، قد يفيدك أن تطلعي على درجات الفاونديشن المناسبة للبشرة البيضاء

الهايلايتر السائل أم البودرة؟

يتوافر الهايلايتر بتركيبات عدة، في مقدمها السائل والبودرة، وكلاهما يمنحان الوجه التأثير نفسه وهو إضاءة الوجه وتسليط الضوء على ملامحك. لكن الهايلايتر السائل يمنحك القدرة على إبراز ملامحك بطريقة أكثر دقة واحترافية، لا سيما أسفل منتصف الأنف وقوس كيوبيد. أما الهايلايتر البودرة فهو يضفي ندى رائعاً على الخدين والصدغين.

كيفية تطبيق الهايلايتر

  1. لتصغير الأنف، استخدمي الهايلايتر من خلال رسم خط رفيع في وسط الأنف بواسطة فرشاة الزاوية، واحرصي على ألا يكون الخط سميكاً، وعلى البدء من أعلى الأنف وصولاً إلى الأسفل، من دون مد خط تحت طرف الأنف.
  2. لتنحيف الأنف، قومي بتطبيق الهايلاتير على الذقن من خلال وضعه على فرشاة متوسطة الحجم، والتربيت بها على الذقن بشكل لطيف وطويل.
  3. أما لإبراز الجبين، فيتم وضع مقدار من الهايلايتر على مركز الجبهة باستخدام فرشاة متوسطة أو كبيرة بواسطة التربيت، واحرصي على التحقق من مزجه جيداً على الجهة العلوية من الحاجبين، كذلك تجنبي وضعه على الشعر.
  4. ولنحت الخدين وإظهارهما أقل حجماً، قومي برسم خط قطري بالكونتور يغطي وسط الخدود إلى الجهة العلوية منه وصولاً إلى الأذن، ولإظهارهما أكبر حجماً قومي بتطبيق الهايلايتر على الجهة العلوية من الخدين.

ضعي الهايلايتر بحسب شكل وجهك

يختلف تطبيق الهايلايتر باختلاف شكل الوجه:

  • إذا كان وجهك على شكل قلب مثلاً، قومي بإبراز ملامحه من خلال توزيع الهايلايتر على منطقة تحت العين والجبين والذقن، وتوزيع الكونتور على عظام الفك.
  • أما إذا كان وجهك ذا شكل مربع أو مستطيل، فقومي بإبراز ملامح وجهك من خلال تطبيق الكونتور على زوايا الوجه الخارجية للتقليل من حجمها، ومن ثم توزيع الهايلايتر على الجبين والذقن.

خيارات هايلايتر لهذا الشتاء

هايلايتر Forever Couture Luminizer Highlighter Powder من ديور Dior

هايلايتر Forever Couture Luminizer Highlighter Powder من ديور Dior


يتوافر هذا الهايلايتر الرائع بستة ألوان تتراوح من الفاتح إلى الداكن، مع خيارات ألوان دافئة وباردة؛ وتتكون تركيبته مما يقرب من 95 في المئة من الماء، لتمنح البشرة مظهراً لؤلؤياً لامعاً فائق الجمال، فمن تمريرة واحدة منه تحصلين على أفضل النتائج.
وللحصول على إطلالة مثالية من دون شوائب، تعلمي كيفية تغطية بروز عظام الوجه بالمكياج

هايلايتر Baume Essentiel Multi-Use Glow Stick من شانيل Chanel

هايلايتر Baume Essentiel Multi-Use Glow Stick من شانيل Chanel


يتميز هذا الهايلايتر بتركيبته الشفافة المرطبة للبشرة، التي تلتقط الضوء بشكل طبيعي، لتمنح البشرة تأثيراً منعشاً ومتوهجاً؛ كما يتوافر بعبوة قابلة للطي تسهل عليك وضعه في حقيبتك أينما ذهبت؛ ويكفي أن تضعيه على عظام الخد وجسر الأنف وقوس كيوبيد، وتمزجيه بأطراف أصابعك لتحصلي على أفضل النتائج؛ علماً أنه بإمكانك استخدامه بمفرده أو فوق كريم الأساس.

هايلايتر Hollywood Flawless Filter من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury

هايلايتر Hollywood Flawless Filter من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury


يمتلك هذا الهايلايتر قدرة عالية على مد البشرة بتوهج طبيعي بشكل فوري، وبالإمكان استخدامه بمفرده أو مزجه مع كريم أساس أو وضعه على نقاط مختلفة من الوجه؛ وهو أحد أفضل أنواع الهايلايتر التي يمكنها أن تبدل مظهرك خلال ثوانٍ قليلة.

هايلايتر Strobe Cream من ماك MAC

هايلايتر Strobe Cream من ماك MAC


يعمل هذا الهايلايتر على تعزيز جمال البشرة ومنحها إشراقة وتوهجاً بشكل طبيعي، لا سيما خلال الشتاء.

ببساطة، وزعي نقاطاً صغيرة منه على عظام الوجنتين، وامزجيها بأطراف أصابعك أو بالفرشاة، للحصول على توهج أثيري رائع؛ وهو خيار رائع للبشرة الباهتة بشكل خاص.