أحلام في يوم ميلادها.. صيحات جمالية متفرّدة تطغى عليها الفخامة والجرأة

مكياج وتسريحات شعر الفنانة أحلام
الفنانة أحلام -الصورة من حسابها على انستغرام

تحتفل الفنانة أحلام في 13 فبراير من كل عام، بيوم ميلادها، وفي هذه المناسبة نستعرض مجموعة صيحات جمالية من وحي أحلام، التي تتميز بإطلالاتها المتفردة التي تجمع الجرأة والرقي والأناقة، واللمسات القوية التي دائماً ما تطغى بشكل خاص على أساليب المكياج التي تعتمدها، فضلاً عن تسريحات شعرها المتنوعة بين الشعر المرفوع والشعر المنسدل بأسلوب الويفي في غالبية الأحيان. ولمناسبة يوم ميلاد أحلام الذي يصادف اليوم، نرصد من إطلالاتها مجموعة صيحات جمالية متفرّدة تطغى عليها الفخامة والجرأة.


إطلالات أحلام بين الأمس واليوم

لا شك أن إطلالات الفنانة أحلام شهدت تغيرات جذرية بين الأمس واليوم، لا سيما لجهة تسريحات الشعر وأساليب المكياج والأزياء أيضاً؛ حيث تحولت من الإطلالات التقليدية، إلى الصيحات الجمالية المبتكرة التي تطغى عليها الفرادة والتميز، إلى درجة أصبحت تثير الجدل في كل إطلالة لها، فهي لا تتوانى عن مواكبة صيحات المكياج العصرية الجريئة والقوية، لا سيما رسمات الأيلاينر، سواء الغرافيكية أو الهندسية أو الخليجية التي ترتكز على خطوط الأيلاينر الحادة التي تمنح العيون قوة وعمقاً، الأمر نفسه بالنسبة إلى أحمر الشفاه؛ حيث تعتمده أحلام بغالبية ألوانه الفاتحة والغامقة والمحايدة، مثل النيود، الكورال، الأحمر، البني، الزهري، الخوخي، المشمشي وغيرها الكثير.
أما تسريحات الشعر التي تعتمدها أحلام، فدائماً ما تكون بلمسات فخمة ومميزة، لا سيما تسريحة الشعر الويفي بأشكالها المختلفة، فالفنانة أحلام رسمت خطاً جمالياً خاصاً بها، جعل إطلالاتها متفردة لا تشبه غيرها من إطلالات النجمات في العالم العربي.

أبرز خطوط مكياج أحلام

  • ألوان المكياج الترابية والداكنة: تميل الفنانة أحلام، إلى ألوان المكياج الترابية، فهي تلائم لون بشرتها كثيراً، فنراها تعتمد على ظلال العيون بدرجات البني والبيج والبرونز والنيود، فهذه الألوان مثالية للون بشرتها السمراء وشعرها الأسود. كما أنها غالباً ما تعتمد المكياج السموكي والرموش الاصطناعية التي تساهم في إبراز شكل عينيها وجعلهما أوسع وأكثر جاذبية، إضافة إلى ذلك، تستخدم أحلام أحمر الشفاه الوردي؛ كونه يلائم كثيراً ظلال العيون ذات الألوان الترابية.
  • الشفاه الجريئة: لا تتردد أحلام في اختيار صيحات المكياج الجريئة، خصوصاً في ما يتعلق بأحمر الشفاه، فنراها تستخدم الألوان الجريئة والغريبة، التي تعكس شخصيتها القوية، وتثبت مواكبتها لأحدث صيحات المكياج، وقد لفتت الأنظار في إحدى إطلالاتها من خلال اعتمادها أحمر شفاه باللون الأزرق الداكن، مما أبرز شفتيها بشكل أنيق ومميز، إضافة إلى ذلك، تعتمد أحلام ألوان أحمر الشفاه القوية كالبنفسجي والأرجواني والأحمر.
  • رسمات الأيلاينر القوية: تمتلك أحلام عينين صغيرتين، لذلك نجدها تستخدم غالباً الأيلاينر الرفيع الممدود خارج العين، مما يظهر عينيها بشكل أكبر وأوسع، إضافة إلى ذلك، تعتمد أحلام في بعض إطلالاتها الكحل الأبيض ورسمة الأيلاينر المسحوبة على كامل الجفن العلوي، فهذا النوع من مكياج العيون يساهم في تحديد عينيها من الزوايا كافة.

وفي هذا السياق، قد يعجبك أن تواكبي الأيلاينر الغرافيكي يسيطر على موضة 2024


أساليب مكياج من وحي أحلام

مكياج خليجي بألوان داكنة


في واحدة من إطلالاتها الأخيرة، تألقت الفنانة أحلام بمكياج عيون خليجي قوي، تم فيه دمج ظلال العيون باللونين البني والأسود عند زاوية العين الخارجية بأسلوب مسحوب إلى خارج العين، وعند منبت الجفون السفلية، مع استخدام ظل العين الفاتح على الطرف الداخلي للجفن العلوي، إلى جانب الرموش البارزة التي تميز جميع أساليب المكياج التي تعتمدها.
واللافت اعتمادها صيحة مكياج الشفاه الأومبريه باللونين النيود والوردي.

مكياج قوي باللون الأزرق الغامق


وفي إطلالة أخرى لها، تألقت الفنانة أحلام بمكياج عيون قوي وحاد أبرز عينيها بأسلوب فريد وجريء، تم فيه تطبيق ظلال العيون بتدرجات اللون الكحلي، فوق الجفون العلوية وعلى منبت الرموش السفلية، مع لمسة فضية لامعة عند مدمع العين، والتي ترافقت مع الكحل الأسود الذي يغمر حدود العين الداخلية، ولمكياج متناغم، تم اعتماد أحمر الشفاه النيود القريب إلى لون بشرتها.

مكياج مميز باللونين الأصفر والأخضر


لا تتوقف جرأة إطلالات الفنانة أحلام على اعتماد ألوان المكياج الداكنة ودمجها بأسلوب قوي، فهي لا تتوانى عن اعتماد ألوان المكياج الحيوية واللافتة. ففي إحدى إطلالاتها، اعتمدت مكياج عيون مميزاً جاء مرتكزاً على ظلال العيون باللون الأصفر عند زوايا العين الداخلية، ودمجها مع ظلال العيون بدرجات اللون الأخضر عند الطرف الخارجي للجفون وزوايا العين الخارجية، إلى جانب الرموش المستعارة والكحل داخل العين. أما أحمر الشفاه فقد تم اعتماده باللون الزهري المات.
وضمن إطار أساليب المكياج القوية، لا تترددي في مواكبة صيحات مكياج للنساء القويات


تسريحات شعر على طريقة أحلام

تسريحة الشعر الويفي العريض المنسدل


تعد تسريحة الشعر الويفي المنسدل من أكثر تسريحات الشعر التي تعتمدها الفنانة أحلام في إطلالاتها، لا سيما تسريحة الشعر الويفي العريض المنسدل مع الفرق النصفي، وهي تسريحة شعر كلاسيكية تبرز شعرها، وتجعلها يبدو أكثر حجماً وكثافة. ولطالما تميزت بهذه التسريحة، الحيوية والأنيقة في الوقت نفسه.

تسريحة الشعر نصف المرفوع


كذلك، تعتمد الفنانة أحلام بين الحين والآخر، تسريحة الشعر نصف المرفوع بأشكالها المختلفة. وفي واحدة من إطلالاتها، اختارت تسريحة الشعر الويفي نصف المرفوع مع الفرق النصفي، وخصلات الشعر المموجة المنسدلة على جانبي الوجه، فهي تسريحة جذابة وأنيقة، وتمنح المرأة مظهراً شبابياً نابضاً بالحياة.


تسريحة ذيل الحصان المنخفض الضخمة


إنها تسريحة أنيقة، وتعتبر إحدى تسريحات الشعر الخالدة التي لطالما كانت الخيار المفضل لدى النجمات من مختلف الأعمار. وقد اعتمدتها الفنانة أحلام بأسلوب عصري فريد؛ إذ ظهرت بذيل الحصان الكيرلي الضخم مع الغرة المشدودة إلى الخلف، وبعض خصلات الشعر القصيرة المنسدلة على جانبي الوجه.