صيحات مكياج مناسبة لكأس السعودية للفروسية 2024 من وحي مدونات الموضة

صيحات مكياج مناسبة لكأس السعودية للفروسية 2024
نجود الرميحي- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام

يُقام كأس السعودية للفروسية سنوياً على مدار يومين في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية، وهو يلقى اهتماماً كبيراً وإقبالاً واسعاً من النساء السعوديات في المجالات المختلفة، لا سيما مدونات الموضة وخبيرات المكياج وغيرهن، ويعتمدن خلاله أجمل الإطلالات التراثية التي تتلاءم مع كأس السعودية لسباق الخيل، والتي دائماً ما تكون بلمسات جمالية إبداعية فريدة ومتميزة.
وقد جمعنا لك في ما يلي، مجموعة صيحات مكياج مناسبة لكأس السعودية للفروسية 2024 من وحي مدونات الموضة السعوديات.


كأس السعودية في سطور

كأس السعودية للفروسية هو سباق خيل دولي، يُعد أغلى سباق للخيل في العالم، بجوائز تبلغ 30.5 مليون دولار أميركي. ويشارك في هذا الحدث السنوي أبرز الخيل والمدربين والخيالة في العالم. ويقام سنوياً في الرياض، وتحديداً في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية، ويضم سباقات كبرى ومنافسات تمهيدية على مسارات عشبية وترابية. أطلق هذا الحدث المهم في دورته الأولى في عام 2020، ويقام في شهر فبراير من كل عام.
يكتسب كأس السعودية للفروسية أهمية كبيرة، ليس فقط من قبل منظمي السباق والخيالة والمدربين فقط، وإنما أيضاً من النجمات ومدونات الموضة، اللاتي يحرصن على الظهور بإطلالات تراثية تتماشى مع الحدث، سواء لجهة الأزياء أو المكياج أو تسريحات الشعر، وقد اخترنا منها مجموعة مناسبة لكأس السعودية لسباق الخيل.

يارا النملة بمكياج ناعم مع الكحل الأسود


تحرص خبيرة الجمال ومدونة الموضة يارا النملة سنوياً على حضور فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل، وتظهر دائماً بإطلالات راقية ومميزة تجمع بين التراث والحداثة. وخلال فعاليات كأس السعودية للفروسية لعام 2023، تألقت بإطلالة ناعمة تحاكي التراث السعودي، حيث بإمكانك أن تستلهمي منها إطلالتك في كأس السعودية للفروسية لهذا العام، فتكون مرتكزة على مكياج عيون ناعم تطبقين فيه الكحل الأسود على الجفون العلوية والسفلية ودمجها بأسلوب دخاني ناعم، وأتبعيه بطبقات عدة من الماسكرا. طبقي البلاش الوردي على الخدين وضعي أحمر الشفاه النيود المائل إلى الوردي. وقد نسقت هذا المكياج مع تسريحة الشعر المسحوبة إلى الخلف، وغطاء للرأس باللون الأسود.

آرام قباني بمكياج وردي


أما آرام قباني، مصممة الأزياء السعودية واستشارية المظهر، فتلهمك بدورها إطلالة أنيقة وراقية مناسبة لكأس السعودية لسباق الخيل 2024، ترتكز على مكياج ناعم بنغمات وردية، تقومين فيه بتظليل الجفن العلوي بتدرجات اللون الوردي، وتمرير الكحل الأبيض داخل العين، ووضع الكثير من الماسكرا لتكثيف وتطويل الرموش. قومي أيضاً باعتماد تغطية متوسطة للبشرة، مع إبراز الخدود بالبلاش الوردي، من ثم مرري طبقات عدة من أحمر الشفاه النيود. وبالنسبة إلى الشعر، فقد اعتدت تسريحة الشعر الويفي المنسدل بشكل مصقول، إلى جانب غطاء الرأس الطويل.
وفي هذا السياق، قد يفيدك أن تتعرفي إلى مجموعة نصائح تجميلية مذهلة.

نجود الرميحي بمكياج سموكي


نجود الرميحي، هي ناشطة اجتماعية وعارضة أزياء وإعلامية معروفة، وهي مشهورة بإطلالاتها الراقية والأنيقة التي تشكل مصدر إلهام لكثيرات من السيدات العربيات المتألقات. وبإمكانك أن تستوحي منها إطلالتك لكأس السعودية للفروسية 2024، بحيث تعتمدين مكياج عيون سموكي أسود حاد، يرتكز على دمج ظلال العيون السوداء فوق الجفون العلوية وتحت الجفون السفلية بأسلوب دخاني قوي، مع تمرير الكحل الأسود داخل العين. اعتمدت تغطية كاملة للبشرة واجعليها بنغمات برونزية متوهجة. أما أحمر الشفاه فاعتمديه باللون النيود الفاتح. ونسقي إلى جانبه تسريحة الشعر نصف المرفوع مع الغرة المسحوبة إلى الخلف، والمزينة بغطاء ناعم للرأس باللون الأسود.


تمارة القباني بمكياج مستوحى من التراث السعودي


من جهتها، تلهمك تمارا القاضي، وهي مصصمة أزياء ومقدمة برامج وعارضة أزياء، إطلالة ملائمة لكأس السعودية لسباق الخيل 2024، تحاكي بشكل كلي التراث السعودي، تستخدمين فيها الكحل الأسود على الجفون العلوية والسفلية وتدمجيه قليلاً لجعله أنعم وأقل كثافة، مع تمريره أيضاً داخل العين. أما مكياج البشرة فاعتميد ناعماً بتغطية خفيفة تخفي العيوب والشوائب بأسلوب طبيعي، وامنحي وجهك إشراقة طبيعية باستخدام البلاش الوردي على الخدود. وبالنسبة إلى أحمر الشفاه، قومي بتطبيق أحمر الشفاه البانتون الكوراي. وإلى جانب هذا المكياج، بإمكانك أن تعتمدي أزياء تراثية وأكسسوارات تغطي كامل الشعر.
قد يفيدك أيضاً أن تعرفي الكحل المناسب لك حسب لون بشرتك ولون عينيك

سوسن القاضي بمكياج مات


سوسن القاضي، مدونة الموضة ومنسقة الأزياء، المعروفة بإطلالات الكاجوال العصرية، بلمسات شرقية أنيقة، تلهمك لكأس السعودية للفروسية، مكياج عيون مات تستخدمين فيه ظل العين الوردي المات كقاعدة أساسية للجفون، وقومي من ثم بدمجها مع ظل العيون البني على الجفن المتحرك، حددي منبت الرموش بالكحل الأسود، واستخدمي الرموش المستعارة. كثفي البلاش الوردي واجعليه مسحوباً على الخدين، وطبقي أحمر الشفاه باللون الوردي الغامق. ونسقي معه تسريحة الكعكة العالية مع الغرة المصقولة المسحوبة بإتقان إلى الخلف، وزيني الفرق النصفي بأحد أكسسوارات الشعر الناعمة المرصعة بالكريستال.