صيحات مكياج ربيعية مميزة في اليوم العالمي للمرأة بأنامل نجلاء زيني

مكياج اليوم العالمي للمرأة
أساليب مكياج عصرية بأنامل نجلاء زيني - الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام

لمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف في اليوم الثامن من شهر مارس، تسعى كل امرأة إلى التألق بإطلالة لافتة تعكس أنوثتها وتعبّر عن شخصيتها القوية والواثقة من نفسها في هذا اليوم المميّز. ولا تقتصر إطلالتها على الملابس فحسب، إنما أيضاً تطال أسلوب مكياجها الذي يبرز جمال ملامحها ويعزّز جاذبيتها. ومع التنوّع في صيحات المكياج، سواء لجهة الأساليب أو الألوان، هناك العديد من الخيارات المتاحة أمام المرأة للتألق بصيحات مكياج ربيعية مميزة تلائم هذا اليوم الاحتفالي العالمي، تطلعنا عليها خبيرة المكياج نجلاء زيني، مسلّطة الضوء على الطرق الصحيحة لاختيار المكياج المناسب لكل امرأة.

صيحات مكياج تعزز جمالك

لا شك أن كل سيدة، ترغب في الظهور بأبهى حلّة في اليوم العالمي للمرأة، باعتماد مكياج عصري ومميّز. وهناك العديد من أساليب المكياج المختلفة يمكن للمرأة اعتمادها في اليوم العالمي للمرأة، كالمكياج الدخاني، أو اللاتيه أو النيود المستوحى من ألوان الصحراء مع الشفاه البرتقالية التي تعدّ من صيحات المكياج الربيعية العصرية لهذا العام. إليكِ 3 أساليب مكياج تمنحك إطلالة المرأة القوية والواثقة من نفسها في اليوم العالمي للمرأة.

مكياج ناعم للإطلالات النهارية

تنصح خبيرة التجميل نجلاء زيني المرأة باعتماد صيحات مكياج ناعمة ربيعية غير صارخة لإطلالتها النهارية، واختيار ألوان مكياج هادئة كالنيود البينك أو النيود البيتش المائل إلى اللون الترابي مع إمكانية التدرج بالألوان من الفاتحة إلى الداكنة.

مكياج بارز للإطلالات المسائية

أما للإطلالات المسائية، فيُمكن اختيار ألوان المكياج الربيعية القوية والداكنة، كالمكياج السموكي أو الأسود أو الأيشادو اللامع أو الغليتر الخفيف، وأيضاً الشيمر (مستحضر تجميلي يتميز بقابليته الرائعة للدمج السريع والسهل على البشرة، مما يمنحها توهجاً متناغماً). وتطبيق الكحل الأسود أو الأيلاينر الأسود.
إذا كنت مبتدئة في المكياج، وترغبين في التعرف إلى طرق تطبيق المكياج السموكي؟ إليك، كيفية تطبيق مكياج سموكي بالخطوات.

مكياج عربي عصري لإطلالة مميزة

للمرأة الباحثة عن التألق بمكياج عربي وعصري بلمسات ربيعية حيوية في اليوم العالمي للمرأة، توصي خبيرة المكياج نجلاء زيني بتحديد العين بالكحل الأسود ورسمها بالأيلاينر الأسود؛ لإبراز جمالها. وتطبيق الأيشادو بصيغة المات، واختيار أحمر شفاه أومبري (الشفاه الأومبري هي مظهر مكياج يتواصل بين لونين من أحمر الشفاه لابتكار تأثير مخفف. يمكن أن تتحول الألوان من كيوبيد إلى الخارج أو من الخارج إلى الشفاه الداخلية لتظهر بمظهر جريء على الشفاه). مثال على ذلك، وهو تطبيق أحمر شفاه نيود وتحديد الشفاه باللون البني المتدرج إلى البيج. إلى ذلك، يُمكن اعتماد المكياج العربي بأسلوب عصري وجذاب، من خلال استبدال الكحل الأسود باللون البني أو الكحلي أو العودي (البني المحمر)، فهذه الألوان تعدّ من الألوان الرائجة لهذا العام.

وتُشير خبيرة التجميل نجلاء زيني إلى أهمية مراعاة لون البشرة عند تطبيق المكياج العربي، فإذا كانت البشرة البيضاء، يجب تجنب وضع الكحل والأيلاينر الأسود، واستبدالهما بالكحل البني والأيلاينر البني. كما ويفضل للبشرة البيضاء عدم وضع الألوان بنفس لون بشرتها، وأن تستخدم كريم الأساس أقل بدرجة من لون بشرتها. واختيار أحمر الشفاه باللون المشمشي الفاتح الذي يعدّ من أبرز صيحات ألوان المكياج.
هل يهمك التعرف إلى موضة الأيلاينر الأسود العريض بتوقيع أروى جودة

7 خطوات لتطبيق مكياج كالمحترفين

  1. تنظيف البشرة باستخدام غسول مناسب لنوعها، للتخلص من الشوائب المتراكمة على سطح الجلد.
  2. رش رذاذ منعش للبشرة.
  3. ترطيب البشرة بكريم مرطب تطبيق البرايمر؛ لتحسين التغطية وتصغير المسامات وتثبيت المكياج لفترات تدوم طويلاً.
  4. استخدام الفاونديشن؛ لإخفاء عيوب البشرة وتنقيتها من الشوائب.
  5. تطبيق الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء.
  6. تطبيق مكياج العيون، وتكثيف الرموش بالماسكرا.
  7. إبراز الوجنتين بلون بلاشر خفيف، ووضع أحمر الشفاه الأومبري.

نصائح قد تهمك

للحصول على مكياج مميز لا تشوبه شائبة، توصي خبيرة التجميل نجلاء زيني المرأة عند تطبيقها المكياج، بمراعاة الآتي:

  • اختيار صيحات المكياج العصرية المناسبة لإطلالتها، سواء النهارية أو المسائية.
  • مراعاة اختيار ألوان المكياج الملائمة مع لون أزيائها.
  • تطبيق المكياج بشكل صحيح بما يتناسب مع ملامح وجهها.
  • مراعاة نوع ولون بشرتها عند اختيارها ألوان المكياج.