أفكار توزيعات مبتكرة في ليلة رأس السنة 2024

صورة لأم تعطي ابنتها هدية
أفكار توزيعات مبتكرة في ليلة رأس السنة 2024 - «الصورة من موقع AdobeStock»
صورة لطفلة تمارس حرفة يدوية
تصميم بطاقات السنة الجديدة - «الصورة من موقع AdobeStock»
صورة لأم تعطي ابنتها هدية
صورة لطفلة تمارس حرفة يدوية
2 صور

لقد اقتربت ليلة رأس السنة التي ينتظرها جميع الأطفال بفارغ الصبر، فإنها ليلة فريدة من نوعها حيث توجد وجبات جيدة وأنشطة ممتعة مختلفة، وأيضاً العديد من الهدايا والتوزيعات للأطفال!

إليك وفقاً لموقع .eventbrite الكثير من الأفكار التي يمكن استخدامها بسهولة لتوزيعات رأس السنة للأطفال وبعض الهدايا التي تُدخل السرور على قلوبهم، إذا لم يكن لديك أي أفكار هدايا للأطفال يتطلعون إليها، يمكنك الاختيار من دليل أفكار هدايا وتوزيعات الأطفال الذي أعددناه لك.

1. أكياس مفاجآت

ألعاب الطاولة من أفضل أفكار التوزيعات المبتكرة «الصورة من موقع AdobeStock»

أحضري أكياس مفاجآت للأطفال مخصصة لكل ساعة قبل حلول منتصف الليل. قد تحتوي الأكياس على الحلوى والوجبات الخفيفة، أو كتب التلوين والألعاب وغيرها اعتماداً على الميزانية وأعمار أطفالك.

أيضاً إذا كنت تبحثين عن توزيعات تشغل أطفالك لفترة طويلة، فإن شراء ألعاب الطاولة المناسبة لأعمارهم سيكون الخيار الأذكى. ألعاب الطاولة، التي يمكنها جمع مجموعات كبيرة من الأطفال، قد تكون الاختيار الصحيح لهدايا وتوزيعات رأس السنة للأطفال!

عندما يتعلق الأمر بألعاب الطاولة، قد تفكرين في أكثر من خيار، لكن إذا كنت تعرفين الفئة العمرية والهوايات التي يتمتع بها الطفل الذي ستقدمينها له، فيمكنك شراء لعبة لوحية فهي من التوزيعات التي ستسعد طفلك حتماً.
هناك العديد من الأنماط المختلفة لألعاب الطاولة مثل Happy Octopus وLet Me Guess وCroco وScrabble. يمكنك أيضاً شراء ألعاب لوحية أخرى تتضمن ألعاباً إستراتيجية للأطفال الأكبر سناً.

ونتيجة لذلك، يمكننا القول إن ألعاب الطاولة تأتي على رأس قائمة هدايا وتوزيعات رأس السنة للأطفال؛ حيث يمكنك بسهولة إسعاد طفلك بشراء لعبة لوحية ممتعة!

قد يهمكِ الاطلاع على: أفكار توزيعات بسيطة ومبتكرة للأطفال للعودة للمدارس 2022

3. تحضير شخصيات الأفلام المفضلة لطفلك

يعد تحضير شخصيات الأفلام المفضلة لطفلك من التوزيعات الأخرى التي ستسعد الأطفال، فهي عبارة عن شخصيات الأفلام والرسوم المتحركة وشخصيات الأبطال الذين يتمتعون بشعبية خاصة في سن مبكرة، فقد يرغب الكثير من الأطفال في ارتداء ملابس خاصة للشخصية التي يرتبطون بها ويعلقون ملصقات لهذه الشخصيات في غرفهم.

ولهذا السبب فإن الحصول على شخصية الطفل المفضلة يمكن أن يكون هدية مميزة لطفلك. يمكنك أيضاً تحضير أكياس للتوزيعات وعليها ملصقات مطبوعة بشخصياتهم المفضلة، وتحمل التهنئة بليلة رأس السنة، وبها قطع من الحلويات أو الكعك على هيئة وجوه ضاحكة مع بالونات بألوان مختلفة.

3. الألعاب الرقمية

الألعاب الإلكترونية هدية مميزة لطفلك «الصورة من موقع AdobeStock»

هناك بعض الأفكار الإضافية لتوزيعات رأس السنة للأطفال، وتتضمن الألعاب الإلكترونية التي يتم تقديمها للأطفال الأكبر سناً، ففي العصر الرقمي الحالي، إحدى الهدايا المفضلة للأطفال هي الألعاب الرقمية.
هناك العديد من الألعاب الرقمية في فئات مختلفة. يمكنك شراء الألعاب الرقمية المناسبة للأطفال من العديد من المنصات، وتقديم هدية ليلة رأس سنة مميزة!

يمكنك الاختيار من بين العديد من الخيارات مثل الألعاب الرقمية المعززة للذكاء والألغاز، وألعاب المحاكاة، وألعاب الملابس والمكياج، والكتب المصورة وأفلام الأبطال الخارقين، وألعاب الحركة والمغامرة. ومع ذلك، قبل أن تشتري أي لعبة رقمية، عليك التأكد من أن اللعبة الرقمية مناسبة للأطفال، ويمكن ربط النقود أو التهنئة مع اللعبة ووضعها في كيس أنيق للهدايا، ويتم تقديمها للطفل ليسعد بها.

4. أكياس الفشار ليلة رأس السنة

ستكون أكياس الفشار الخاصة بليلة رأس السنة الجديدة ممتعة في صنعها، ويمكن تناولها كوجبات خفيفة خلال ليلة رأس السنة.

بجانب أكياس الفشار يوجد فكرة توزيعات أخرى لليلة رأس السنة للأطفال؛ حيث يمكن وضع الحلوى الملونة أو المعمول أو الشوكولاتة الصغيرة في علب من الكرتون المزينة بأي شخصية كرتونية يحبونها، مع تلوينها بالألوان المبهجة وكتابة الاسم عليها، وتقديمها للأطفال كل بحسب اسمه.

5. قبعات الحفلات اللامعة لرأس السنة الجديدة

اجعلي أطفالك يصنعون بعض القبعات لحفلة رأس السنة «الصورة من موقع AdobeStock»

يمكنك أن تجعلي أطفالك يصنعون بعض القبعات لحفلة رأس السنة الجديدة سواء لهم أو الضيوف أيضاً! يمكن أيضاً التقاط بعض الصور المثالية بملابس رأس السنة.

6. ساعة العد التنازلي

يجب أن يكون هذا هو أول توزيعها، يمكن أن تعطيها لأطفالك قبل العام الجديد؛ حيث يمكن استخدامها لمعرفة الوقت المناسب للأنشطة المختلفة في ليلة رأس السنة.
تعد توزيعة ساعة العد التنازلي هذه هي في الواقع حرفة ورقية سهلة للغاية. تتميز بيد متحركة حتى يتمكن الأطفال من الاستمتاع بالعد التنازلي للساعات حتى منتصف الليل في رأس السنة، ويمكن الكتابة عليها بالأنشطة التي يحب الأطفال ممارستها في هذا اليوم المميز بجانب كل وقت على الساعة وتعليقها في المنزل.

7. تصميم بطاقات السنة الجديدة

إعداد بطاقات مع أطفالك لإرسالها إلى العائلة «الصورة من موقع AdobeStock»

هناك نشاط حرفي شائع آخر للعام الجديد، وهو إعداد بطاقات مع أطفالك لإرسالها إلى العائلة والأصدقاء. يمكن أن يكون هذا مشروعاً ممتعاً للأطفال من جميع الأعمار للتعبير عن فرحتهم بعطلة رأس السنة الجديدة.

للبدء، اجمعي بعض المستلزمات الأساسية مثل الورق المقوى الملون والمقص وأقلام التحديد أو أقلام التلوين والغراء.

قد يهمكِ الاطلاع على: 6 أفكار لتوزيعات اليوم الوطني الإماراتي يمكنك تجربتها

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك