أفكار توزيعات بسيطة ومبتكرة للأطفال للعودة للمدارس 2022

صورة لطفلة تحمل هدية
أفكار توزيعات بسيطة ومبتكرة للأطفال للعودة للمدارس 2022
صورة لأم تمسك كرة إزالة التوتر
كرة للتخلص من الإجهاد
صورة لطفلة تحمل حصالة بوجود عائلتها
محفظة نقود للطفل
صورة لطفلة تكتب في دفتر
دفتر لكتابة اليوميات
صورة لطفلة تحمل زجاجة ماء
زجاجة ماء
صورة لطفل يكتب
أقلام رصاص شخصية
صورة لطفل يرسم
ألوان الرسم المحببة للطفل
صورة لطفلة تحمل هدية
صورة لأم تمسك كرة إزالة التوتر
صورة لطفلة تحمل حصالة بوجود عائلتها
صورة لطفلة تكتب في دفتر
صورة لطفلة تحمل زجاجة ماء
صورة لطفل يكتب
صورة لطفل يرسم
7 صور

تجعل هدايا العام الدراسي الجديد الأطفال متحمسين للعودة إلى المدرسة، وقد تقلل في الوقت نفسه من شعور الطفل بمزيد من التوتر وإدخال الفرحة والسعادة على قلبه في مثل هذا اليوم المميز. إليكِ وفقاً لموقع webmd أفكار توزيعات بسيطة ومبتكرة للأطفال للعودة للمدارس 2022، يمكنك تجربة الفكرة التي تناسبك وتناسب شخصية طفلك.

أفكار توزيعات بسيطة ومبتكرة للأطفال للعودة للمدارس 2022

1. أقلام رصاص شخصية

يمكنك حفر اسم طفلك على أقلامه الرصاص

للحصول على لمسة ممتعة على لوازم طفلك للعودة إلى المدرسة، يمكنك حفر اسم طفلك بالكامل على أقلامه الرصاص الملونة؛ لأن أفضل هدايا يمكن تقديمها للطفل للعودة إلى المدرسة هي الهدايا المصممة لهم، ويمكن أيضاً إضافة اسم معلم طفلك على هداياه ومنحها للطفل؛ لتقديمها له مع بداية العام الدراسي.

2. إنشاء برطمان أمنية


مع بداية كل يوم دراسي، يمكن وضع برطمان زجاجي به بعض الأوراق المطوية والمكتوب عليها بعض الأدعية أو الآيات القرانية للطفل، ويمكن للطفل اختيار ورقة واحدة يومياً مع نوع واحد من الحلوى الصغيرة من البرطمان، وفي بداية كل يوم من العام الدراسي، يمكن للطفل اختيار ورقة واحدة ونوع واحد من الحلوى؛ ليتم تذوقها وتناول الحلوى.

تعرّفي إلى المزيد: تصرفات تحولك إلى والد سيئ

3. زجاجة ماء

يمكنك منح الطفل زجاجة ماء مطبوعاً عليها صورته أو اسمه

يمكن أن تقدمي لطفلك زجاجة الماء مطبوعاً عليها صورته أو اسمه، أو الشخصية الكرتونية المفضلة لديه. ولكن يجب التأكد أن زجاجة المياه آمنة للغسل في غسالة الأطباق ومانعة للتسرب، وتحتوي على ماصة قابلة للقلب والفولاذ المقاوم للصدأ للحفاظ على برودة السوائل لمدة 10 ساعات، والحفاظ على صحة الطفل.

4. حقيبة الأقلام

يستخدم معظم الأطفال حقيبة الأقلام، فهي تعد ضرورية لحفظ أدوات الطفل وغيرها. لكن في المقابل ليس من الضروري شراء حقيبة قلم طفلك من المتجر. يمكن للأم شراء حقيبة قماشية فارغة، وترك الطفل يزينها بالشكل الذي يراه مناسباً، وذلك باستخدام الألوان وبالطلاء.

5. حصالة الطفل

يمكنك إهداء الطفل حصالة أو منح طفلك فرصة لصنع حصالته بنفسه

حصالة الطفل تعتبر فكرة جيدة في الموسم الدراسي؛ لأن الطفل قد بدأ مرحلة يعتمد فيها تدريجياً على نفسه، ويحمل بعض المال معه، ويمكن إهداء الطفل حصالة أو منح الطفل فرصة أن يصنع حصالته بنفسه من الورق أو الكرتون وتغليفها وتزيينها بألوانه المفضلة، ويمكن للوالدين وضع جائزة مالية بسيطة تمنح في نهاية الفصل الدراسي أو نهاية العام للحصالة الأكثر من حيث عدد النقود المدخرة، ويشجع هذا الطفل على المثابرة والادخار.

6. دفتر لكتابة اليوميات

تساعد كتابة اليوميات على تحسين قدرة الطفل على الكتابة

تعد كتابة اليوميات طريقة رائعة لجعل الأطفال يعبرون عن أفكارهم ومشاعرهم، يمكن أن تساعدهم على النضج العاطفي، وتساعد كتابة اليوميات أيضاً على تحسين قدرة الطفل على الكتابة، وأي شيء يكتبه الأطفال خارج المدرسة وزيادة إبداع الطفل في الوقت نفسه.

7. ألوان الرسم

يمكنك إهداء طفلك ألوان رسم حتى تنمي موهبته

يمكنك إهداء طفلك ألوان رسم؛ حتى تنمي موهبته ويستطيع في المستقبل التطوير من نفسه، يمكن شراء الألوان بجميع أنواعها الزيتية والمائية الشمع والرصاص وأيضاً الفرش، فهي من الهدايا المحببة للطفل إذا كانت لديه موهبة الرسم، ويمكن إحضار أوراق بيضاء وباليتة خشبية مع الألوان؛ لتكتمل الهدية وتكون مميزة بشكل كبير.

تعرَّفي إلى المزيد: أفكار رسومات للأطفال

8. كرات للتخلص من الإجهاد

بالونات التخلص من التوتر مفيدة للأطفال الذين يعانون من قلق الانفصال

من السهل جداً صنع كرات التوتر هذه للعودة إلى المدرسة. فقط يمكن شراء بعض البالونات من المتجر، وستحتاجين 160 جراماً من الدقيق أو نشا الذرة؛ لملء الكرة، ثم ضعي الدقيق داخل البالون ببطء للحصول على كرة بحجم كف اليد، ثم أخرجي الهواء الزائد من البالون، ثم يتم غلق أعلى البالون بإحكام، ويجب الانتباه إلى أنه تكمن فائدة تلك الكرة في تخفيفها لتوتر الطفل؛ لأن الكثير من الأطفال يعانون من قلق الانفصال في بداية العام الدراسي.

تعرّفي إلى المزيد: ألعاب وأنشطة فعالة للتعامل مع الأطفال مفرطي النشاط

ملاحظة من «سيدتي. نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك